منوعات

آلام مفاجئة في الصدر، قسطرة، ثم وفاة.. تفاصيل الساعات الخمس الأخيرة من حياة الفنان حسن حسني

كشف هشام نجل الفنان المصري الراحل حسن حسني، السبت 30 مايو/أيار 2020، بعضاً من تفاصيل اللحظات الاخيرة قبيل رحيل والده، والذي كان يتمتع بشعبية جارفة في العالم العربي لما قدمه على مدار سنوات طويلة من أعمال فنية متنوعة.

قال هشام حسني، في تصريحات تليفزيونية، إن والده قضى شهر رمضان مع العائلة وكان بصحة جيدة ولم يشتك إطلاقاً من أي مشاكل صحية، كذلك قضى عيد الفطر دون أن يلاحظ وجود أي أعراض لأمراض صحية.

آلام في الصدر: أشار حسني إلى أن الفنان الراحل، شعر بآلام شديدة في الصدر، الجمعة، 29 مايو/أيار 2020، وعلى إثرها ذهبنا به للمستشفى، ليتم تشخيص الألم، جلطة في القلب، وأضاف إنه تم إجراء قسطرة في القلب لوالده.

أوضح نجل الفنان الراحل أن والده توفي بعد قسطرة القلب بخمس ساعات، مشيراً إلى أن والده كان ينزعج بشدة من تكرار شائعات وفاته التي كانت تخرج كل فترة في وسائل الإعلام وكان يعتقد أن الجمهور ما عاد يحبه ويتعجل رحيله.

وصية حسن حسني: أما بخصوص الوصية، قال هشام نجل الفنان الراحل إن والده لم يترك أي وصايا، فقد كان يعتبر حب الناس هي ثروته الحقيقية.

يذكر أن الفنان المصري حسن حسني توفي في ساعة مبكرة من صباح السبت 30 مايو/أيار 2020، عن عمر ناهز 89 عاماً، وبعد مشوار طويل أثرى خلاله المسرح والسينما والتلفزيون بمئات الأعمال، وكان أحد أبرز رسامي الابتسامة على وجوه العرب من خلال أدواره الكوميدية، فيما أظهرت صورة نشرها نجله آخر ظهور للفنان قبل ساعات من وفاته. 

أزمة قلبية: وسائل إعلام مصرية من بينها موقع “اليوم السابع”، و”المصري اليوم” ذكرت أن الممثل حسني توفي إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة يوم الجمعة 29 مايو/أيار 2020، أدت إلى إدخاله للعناية المركزة، ثم فارق الحياة داخل المستشفى.

نقابة المهن التمثيلية نعت الفنان الراحل، في حين قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه “جارٍ التواصل مع عائلة الفنان الراحل لمعرفة موعد ومكان تشييع الجنازة”.

حزن على وفاة حسني: أثار خبر وفاة حسني حزناً في أوساط الفنانين المصريين والعرب، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّر اسمه قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في مصر، والسعودية، إلى جانب هاشتاغ آخر باسم “الفنان القدير”، والذي تضمن تغريدات نعت حسني، وأشادت بأدائه الفني طيلة حياته. 

مع السلامه ياعم حسن ربنا يسامحك ويغفر لك يابو قلب طيب ❤️?? #حسن_حسني pic.twitter.com/EBECJ31bnr

الممثل المصري، أحمد السقا، نعى الفنان حسن حسني، وكتب في حسابه على تويتر: “هتوووحشنا ياعمنا. ربنا يرحمك يارب”، في حين كتب الفنان خالد الصاوي “البقاء لله وفاة الفنان الكبير حسن حسني”.

الفنان أمير كرارة نشر صورة مرسومة للفنان الراحل، وكتب: “مع السلامة يا عم حسن، ربنا يسامحك ويغفر لك يا أبو قلب طيب”، كذلك نعته الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، قائلة: “توفي منذ قليل الفنان المصري القدير حسن حسني إثر أزمة قلبية، الله يرحمه وتكون روحه بالسماء”، فيما كتبت الممثلة السورية نسرين طافش: “وداعاً الفنان الكبير حسن حسني”.

إضافة إلى ذلك، نعى مغردون بعشرات آلاف التغريدات الفنان حسني، وأشاروا إلى أنه كان أحد أبرز الشخصيات التي رسمت الابتسامة على وجوه أجيال من العرب، من خلال أدواره الكوميدية التي أداها بحرفية. 

Rip ??
Hassan Hosny (2020_1931)
We will miss you and never forget you ?#حسن_حسني pic.twitter.com/PtdXKeYntj

كان آخر ظهور للفنان الراحل قبل ساعات من وفاته، وفقاً لما ذكره موقع “اليوم السابع”، حيث أشار إلى أن الفنان الشاب محمود ياسين، حفيد النجم محمود ياسين، نشر صورة له جمعته بالفنان حسني عبر حسابه الشخصى على موقع “إنستغرام”، حيث كان يجلس بجوار الفنان الراحل، الذى أطل على جمهوره مبتسماً ويبدو في حالة صحية مستقرة.

من هو حسني؟ ولد حسني في أكتوبر/تشرين الأول عام 1931، وبدأ بالتمثيل في مسرح المدرسة الذي حصل منه على العديد من الجوائز، ثم فرقة المسرح العسكري، وبعدها المسرح القومي.

Thank you for making us smile, for making our childhood better.
I loved every single movie you did.
We lost an acting legend.
You will always be in our hearts??
RIP #Hassan_Hosny
#حسن_حسني pic.twitter.com/qSY40ZxevN

بدأ مشواره السينمائي بأدوار بسيطة في أفلام مثل (الكرنك) و(أميرة حبي أنا) قبل أن يلفت الأنظار إليه في (سواق الأتوبيس) مع المخرج عاطف الطيب عام 1982، وقدم أفلاماً بارزة في السينما المصرية منها (المساطيل) و(الهجامة) و(سارق الفرح) و(ليه يا بنفسج) و(المواطن مصري) و(دماء على الأسفلت) و(ناصر 56) و(خارج على القانون).

وقف حسني إلى جانب الأجيال الجديدة التي ظهرت بعده وشاركها بدايتها السينمائية، مثل علاء ولي الدين في (عبود على الحدود)، ومحمد سعد في (اللمبي)، وهاني رمزي في (محامي خلع)، وأحمد حلمي في (ميدو مشاكل)، وأحمد عيد في (ليلة سقوط بغداد) حتى أطلق عليه لقب “الجوكر”.

#حسن_حسني
We will miss u ?
R.I.P ?.. pic.twitter.com/yeDTKMa2tk

وعلى خشبة المسرح قدم العديد من الأعمال منها (على الرصيف) و(سكر زيادة) و(فلاح فوق الشجرة) و(جوز ولوز) و(عفروتو) و(حزمني يا).

أما في في الدراما التلفزيونية فقد برع في أدوار متعددة بمسلسلات (أبنائي الأعزاء شكراً) و(السِّبنسة) و(قهوة المواردي) و(بوابة الحلواني) و(يا رجال العالم اتحدوا) و(رأفت الهجان) و(ابن النظام) و(أين قلبي) و(أم كلثوم) و(رحيم).

نال الفنان الراحل العديد من الجوائز على مدى مشواره، وكرّمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين عام 2018.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى