رياضة

وفاة رئيس نادي ومدرب ولاعب من عائلة واحدة في بوليفيا بسبب فيروس كورونا

توفي البوليفي ديبرت فرانس غوزمان، لاعب فريق جامعة ترينيداد في الدرجة الثانية، عقب إصابته بفيروس “كورونا المستجد”، ليلحق بوالده رئيس النادي السابق، وعمّه المدرب، في مأساة أثارت اهتماماً لافتاً في الصحف ووسائل الإعلام العالمية.

وذكرت صحيفة THE SUN البريطانية، أن غوزمان البالغ من العمر 25 عاماً أصيب بفيروس “كورونا المستجد” قبل عدة أسابيع، ليتم نقله للمستشفى، وهناك ساءت أحواله كثيراً حتى أُعلنت وفاته.

وأوضحت الصحيفة، أن اللاعب البوليفي ليس الأول في عائلته، الذي يتوفى بسبب فيروس كورونا، بل سبقه والده وعمه.

pic.twitter.com/x8N1sairsZ

وذكرت أن والده بيليزاريو رومان الرئيس السابق للنادي، وعمه لويس كارميلو رومان المدير الفني لفريق ديبورتيفو بيريجيك، راحوا ضحية فيروس “كورونا المستجد” خلال الفترة السابقة.

وشكّلت وفاة الرياضيين الثلاثة صدمة كبيرة داخل العائلة بشكل خاص، وفي كرة القدم البوليفية بشكل عام.

وتقطن العائلة في ولاية “بيني”، وهي أكثر الولايات إصابة بفيروس “كورونا المستجد” في بوليفيا منذ انتشاره في العالم.

ووفقاً للتقارير، فإن اللاعب كان يعيش في منزل العائلة بحي “بيتيتي”، برفقة والده وزوجته، وابنتيه.

وأظهرت الإحصاءات أن ولاية “بيني” التي يبلغ عدد سكانها 420،000 نسمة، شهدت إصابة أكثر من 1200 حالة حتى الآن بـ”كورونا”، بالإضافة إلى 77 حالة وفاة.

أما بشكل عام، فيبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا المستجد”، في بوليفيا حوالي 8387 إصابة، منها 293 حالة وفاة، وفقاً لأحدث الأرقام.

ويُعدّ غوزمان أول لاعب في بوليفيا يفارق الحياة بسبب إصابته بفيروس “كورونا المستجد”.

وسبق للاعب البوليفي الراحل أن مثّل منتخب الناشئين والشباب في بلاده، ولعب مع فريق ناسيونال بوتوسي أحد أكبر وأقدم الأندية في البلاد.

Bolivian football star Deibert Frans Roman Guzman becomes first player to die from coronavirus in his country aged 25. Guzman previously enjoyed a spell with top-flight side Nacional Potosi. Bolivia has suffered 8,387 cases of coronavirus and 293 related deaths. pic.twitter.com/QJII6B7UxU

ونعى الاتحاد البوليفي لكرة القدم في بيان صحافي على لسان رئيسه أنخيل سواريز، اللاعب غوزمان، الذي بات ثالث ضحية في عائلته بسبب “كورونا”.

وقال سواريز: “الاتحاد البوليفي لكرة القدم يعرب عن تعازيه القلبية لعائلة ديبرت رومان غوزمان، ونطلب من الله القوة في هذه اللحظات الصعبة”.

وأضاف: “لقد خطف هذا المرض منا الرياضيين المعروفين، من المؤسف أن نقول ذلك في الوقت الحالي”.

وبيّن أن الاتحاد البوليفي، يشعر بالأسى والحزن لما يحدث في العالم أجمع جراء انتشار وباء “كورونا”، مطالباً المواطنين في بلاده باتباع أوامر الحكومة، تجنباً لسقوط ضحايا جدد على جميع فئات المجتمع.

وأصبح غوزمان، أحدث ضحايا فيروس “كورونا المستجد” في صفوف الرياضيين حول العالم، وكان فرانشسكو غارسيا (21 عاماً) مدرب فريق الشباب بنادي أتلتيكو بورتادا الإسباني، هو أول رياضي في كرة القدم يفقد حياته بسبب الفيروس.

كما شهدت إيران وفاة 11 رياضيا في ألعاب مختلفة، على رأسهم إلهام شيخي (22 عاماً)، لاعبة منتخب كرة القدم الخماسية.

كذلك توفي عبد القادر فرح نجم الكرة الصومالية سابقاً، وعثمان تيجاني المصارع الجزائري، والسنغالي بابي ضيوف الرئيس السابق لنادي مارسيليا، وآخرين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى