رياضة

رفض التنازل عن صرامته التكتيكية.. مدرب سان جيرمان يسخر من الاتحاد الفرنسي بسبب نهائي كأس الرابطة

سخِر الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، من اتحاد الكرة الفرنسي، بسبب موعد إقامة نهائي كأس الرابطة الفرنسية، وذلك بعدما صعد الـ «بي إس جي» إلى هذا الدور بعد الفوز على ريمس 3-0، مساء الأربعاء.

وبسؤاله عن إقامة نهائي كأس الرابطة بين مباراتي دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، ردَّ توخيل في تصريحات نقلتها صحيفة L’equipe الفرنسية: «مع الاتحاد الفرنسي كل شيء وارد، يمكن اللعب كل 3 أيام، وخوض كل المباريات الساعة 9 مساءً، لكننا لم نتأهل بعدُ لدور الثمانية، بل أمامنا تحدٍّ كبير أمام بروسيا دورتموند في دور الـ16».

وأضاف: «لم أستقر بعدُ على التشكيل الأساسي الذي سيلعب مباراة دورتموند، أمامنا احتمالات عديدة، لقد لعبنا 5 مباريات متتالية خارج ملعبنا، لذا لا نفكر كثيراً في مواجهة دورتموند، ولكن أوكد لكم أنه إذا كان نيمار ومبابي متاحَين، فإنهما سيشاركان أمام الفريق الألماني».

وأكد توماس توخيل أنه راضٍ عن أداء فريقه أمام ريمس، لأن المنافس فريق قوي دفاعياً، مشيراً بقوله: «لم نتدرب على الكُرات الثابتة التي جاءت منها الأهداف الثلاثة، ولكن لدينا لاعبون إمكاناتهم تؤهلهم لإجادة هذا السلاح».

وأردف المدرب الألماني: «لقد شكا ماركينيوس من إصابة عضلية، أتمنى أن تكون خفيفة، لأنه عنصر مهم ومؤثر، كذلك غادر ماركو فيراتي الملعب، وهو يعاني كدمة في الكاحل، بخلاف آلام في الكتف، وننتظر ما سيحدث».

وأشاد المدير الفني لباريس سان جيرمان بالالتزام التكتيكي للاعبيه في المباراة، مؤكداً أن فريقه لم يتأثر رغم إجراء عدة تعديلات على التشكيل الأساسي، مضيفاً أن بابلو سارابيا بذل جهداً كبيراً في الجانب الهجومي، وركض كثيراً، لكن يعيبه فقدان الكرات السهلة، كما أنه لن يتنازل عن تطبيق صرامته التكتيكية على المهاجمين بالعودة للدفاع، وهو ما أزعج مبابي من قبل.

وأوضح في ختام تصريحاته أنه دفع باللاعب عبدو ديالو في مركز الظهير الأيسر كخيار متاح لإراحة كورزاوا بعد مشاركته في مباراتين متتاليتين، لافتا إلى أن ديالو يكون أكثر فاعلية في مركز قلب الدفاع.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى