آخر الأخبار

تويتر يحذف فيديو لترامب عن وفاة فلويد.. ويواجهه في تغريدة أخرى بسبب مزاعم مزيفة عن وزير دفاعه السابق

اتهم موقع تويتر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقديم معلومات ومزاعم زائفة عبر تغريدة كتبها حول وزير دفاعه السابق جيمس ماتيس، حيث قال إنه لقب جيمس ماتيس بـ”الكلب المسعور”، وإنه قام بطرده، أيضاً حذف الموقع فيديو نشره عن وفاة المواطن الأسود جورج فلويد على يد شرطي.

موقع تويتر أوضح أن جيمس ماتيس استقال من المنصب ولم يُطرد من عمله حسب ما قال الرئيس، كما أن وصف ترامب له بالكلب المسعور ليس جديداً، حيث إن لقب “الكلب المسعور” قد استخدم قبل رئاسة ترامب.

الرئيس هاجم ماتيس بعد بيان شديد اللهجة أصدره وزير الدفاع السابق الليلة الماضية، لينتقد تعامل ترامب مع الاحتجاجات التي أعقبت مقتل جورج فلويد، حيث وصف الرئيس بأنه “أول رئيس عاصرته لا يحاول توحيد الشعب الأمريكي، ولا يتظاهر بالمحاولة. بل يحاول تقسيمنا”.

ليردّ عليه ترامب قائلاً إن الشيء الوحيد المشترك بينه وبين سلفه باراك أوباما هو “كان لكلانا شرف طرد جيم ماتيس، الجنرال الأكثر مبالغة فيه كان لقبه “فوضى” ولكن لم يعجبني ذلك، فغيرت لقبه إلى  الكلب المسعور”.

الفيديو المحذوف: قام تويتر أيضاً بحذف فيديو نشره الرئيس حول موت المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد قام الموقع بحذفه بناءً على طلب من صاحب حقوق النشر المالك للفيديو.

This X 1000!!! https://t.co/aEiH5ZEIUx

ليرد المكتب الانتخابي للرئيس الخميس قائلاً إن مدير عام شركة تويتر جاك دورسي قرر فرض الرقابة على رسالة للرئيس ترامب بعد مأساة جورج فلويد و”هذه القضية هي تذكير آخر بأن تويتر يضع القواعد وفقاً لتقديراته ورؤيته”.

حملة ترامب الانتخابية كانت قد نشرت شريط فيديو من أربع دقائق حول موت المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد حذر فيه الرئيس من “خطر انتشار العنف والفوضى” من جانب “الجماعات اليسارية المتطرفة”.

We are working toward a more just society, but that means building up, not tearing down.Joining hands, not hurling fists.Standing in solidarity, not surrendering to hostility.

الفيديو تضمن مشاهد لأعمال شغب وسطو في بدايته، كما ظهرت لقطات للود المتبادل بين رجال الشرطة والسكان المدنيين.

تويتر رأى أن ما نشره ترامب عن أعمال الشغب في مينابوليس، تنتهك الحظر المفروض على تبرير العنف.

يأتي ذلك بعد جدال حاد شهده تويتر عقب قيامه بالتشكيك بمصداقية اثنتين من تغريدات ترامب، علاوةً على وصف تغريدة أخرى بأنها “تمجّد العنف”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى