رياضة

فرنسا تفتح ملاعبها أمام الجماهير الشهر المقبل وتُحدد السعة المسموح بها

قالت الحكومة الفرنسية اليوم السبت، إنه سيُسمح للجماهير بالعودة إلى ملاعب كرة القدم من جديد بداية من 11 يوليو/تموز المقبل في ظل تخفيف إجراءات العزل والإغلاق المفروضة في البلاد لاحتواء العدوى بفيروس “كورونا المستجد”.

وفي البداية سيسمح بحضور خمسة آلاف شخص فقط على أقصى تقدير في الملعب، على أن يسمح بزيادة العدد في وقت لاحق خلال الصيف مع انطلاق الموسم في الثلث الأخير من أغسطس/آب المقبل.

وبهذا فإنه أصبح من الممكن إقامة المباراة النهائية لكأس فرنسا ونهائي كأس رابطة المحترفين بحضور الجمهور، الذي سيكون بوسعه أيضاً حضور مباريات ودية للأندية في إطار الاستعداد للموسم الجديد.

France will allow up to 5,000 fans to watch sport in stadiums from next month.

Full story: https://t.co/6HsQarS4tK pic.twitter.com/4tWStc09jK

وقالت الحكومة الفرنسية: “ستتم مراجعة الوضع الوبائي في البلاد في منتصف يوليو/تموز للنظر في إمكانية مزيد من التخفيف في النصف الثاني من أغسطس/آب.”

وأضافت: “بناء على التقييم الجديد للوضع الوبائي في البلاد فربما يتم تخفيف القيود بصورة أكبر مع بدء العام الدراسي الجديد”.

وبسبب العدوى والتوقف أُلغي الدوري الفرنسي رسمياً في أبريل/نيسان الماضي وتوج باريس سان جيرمان بطلاً بينما استؤنفت مباريات الدوري في ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا في وقت سابق من الشهر الجاري، في حين عادت مباريات دوري إيطاليا اليوم السبت.

من ناحية أخرى، عاد ثلاثة لاعبين من نادي سانت إتيان لكرة القدم، أُعلنت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، إلى التمارين السبت، بحسب ما أعلن النادي الفرنسي.

وكان سانت اتيان أعلن الخميس تسجيل خمس إصابات بالفيروس في صفوفه، تعود ثلاث منها للاعبين، وذلك بعد استئناف تمارينه الأربعاء في مركز روبير هيربان الرياضي.

? Centre sportif Robert-Herbin
⏱️ Place au traditionnel test VMA, toujours dans les règles sanitaires ! ? pic.twitter.com/KYfsEmGwkW

وأفاد النادي في بيان أن “المصابين لا يخضعون لأي اجراءات عزل من قبل وكالة الصحة الإقليمية في أوفرنيي-رون ألب. وسيكون اللاعبون الثلاثة قادرين على معاودة التمارين بشكل طبيعي صباح السبت”.

وتابع: “تفسير نتائج تلك الاختبارات تؤكد الاستنتاجات الأولى لجهاز سانت إتيان الطبي، وذلك لعدم إثارة الحالات الست (خمس حالات الخميس وواحدة الجمعة) أية مخاوف”.

وبحسب البيان، فإن وكالة الصحة الإقليمية خلصت إلى “أشكال قديمة من كوفيد مع استمرار وجود الشريط الوراثي على مستوى العينات البلعومية-الأنفية” مع الإشارة إلى “خطر عدوى بنسبة معدومة”.

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي أن الموسم الجديد سيشهد مشاركة 20 فريقاً، كما هو معتاد، بعدما قررت محكمة فرنسية إلغاء الهبوط بشكل مؤقت لفريقي أميان وتولوز.

وقالت الرابطة في بيان، إنها دعت لعقد اجتماع الثلاثاء المقبل للجمعية العمومية الذي ستحضره جميع الأندية المحترفة لمناقشة هذا الأمر.

Un tout nouveau visage pour notre championnat.@ubereats_fr ?

Découvrez le logo Ligue 1 Uber Eats ! pic.twitter.com/xLqFTP50ch

وخلال اجتماع مجلس رابطة الدوري الفرنسي، صوّت 23 عضواً على الرغبة في بدء الدوري الفرنسي كما هو بمشاركة 20 فريقاً، بينما امتنع عضوان آخران عن التصويت.

وجاء أميان وتولوز في آخر مركزين بجدول الترتيب، وفقاً للحسابات التي قامت بها الرابطة، عندما تم إنهاء الموسم مبكراً في 30 أبريل/نيسان الماضي بسبب فيروس كورونا.

وحصل الناديان في الأسبوع الماضي، على حكم بإيقاف التنفيذ من محكمة، مما أدى لإيقاف هبوطهما بشكل مؤقت، وتم إبلاغ الرابطة بإعادة النظر في شكل دوري الدرجة الأولى بالاشتراك مع الاتحاد الفرنسي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى