منوعات

بشرى تحضّر لمسلسل عن داليدا.. عمل درامي جديد عن حياة الفنانة الإيطالية المصرية الراحلة

كشفت الفنانة المصرية بشرى عن استعدادها لتحضير مسلسل تلفزيوني يجسد حياة الفنانة المصرية الإيطالية الراحلة داليدا، التي قدمت العديد من الأعمال الفنية والأغاني التي اشتهرت بشكل كبير، مثل “أجمل ناس، وحلوة يا بلدي، وسالمة يا سلامة”. 

قالت بشرى خلال تصريحات لقناة تلفزيونية مصرية إنها طرحت فكرة مشروع لتجسيد شخصية “داليدا” منذ فترة، موضحة أنها كانت تتحدث في البداية عن إنتاج فيلم لتجسيد قصة حياتها، لكن تم تحويل الفكرة إلى مسلسل، وذلك بعدما أنتجت شركة فرنسية فيلماً عن الراحلة.

وعن إمكانية المنافسة بالمسلسل في الموسم الرمضاني 2021، ذكرت أنه من الصعب الانتهاء من المسلسل في عام واحد، موضحة أن المشروع يحتاج إلى وقت كبير، لأنه سيتم تصويره في العديد من الدول، أبرزها فرنسا وإيطاليا ومصر، وهذا صعب حالياً لتعليق السفر في العديد من دول العالم، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

الجانب المصري: تابعت بشرى أنَّ الفنانة داليدا قضت أول 20 عاماً من حياتها في مصر، ثم أكملت حياتها في فرنسا وإيطاليا، مؤكدة أنها حريصة على تقديم عمل فني عربي عن الفنانة الراحلة، لإظهار الجانب المصري الذي أسهم في تكوين شخصيتها وتتجاهله جميع الأعمال الغربية.

وأضافت أن الفنانة داليدا وُلدت في منطقة شبرا الشعبية في فترة الثلاثينيات، التي كانت تشهد تنوعاً ثقافياً.

عمل عالمي: كما أكدت أن عدداً كبيراً من المؤلفين والمخرجين عرضوا عليها المشاركة في العمل الفني، مثل الكاتبة الكبيرة مريم ناعوم، التي ناقشت معها الفكرة وتحمست جداً لكتابة قصة حياة الفنانة الراحلة.

وأوضحت أنها حصلت على موافقة شقيق داليدا على تجسيد قصة حياة شقيقته، مضيفة أنها تسعى لجعل العمل الفني عالمياً، يشارك فيه العديد من الممثلين من أصحاب الجنسيات الأصلية التي تعاملت معها الفنانة الراحلة. 

حياة غنية: يذكر أن مسيرة المغنية داليدا بدأت عندما أصبحت ملكة جمال مصر عام 1954، وفي نفس العام انتقلت إلى العاصمة الفرنسية باريس لتلتحق بمهنة التمثيل، بحسب صحيفة The independent.

من المعروف أن داليدا وُلدت في حي شبرا بالقاهرة عام 1933، لوالدين إيطاليين، وسافرت لاحقاً إلى فرنسا، حيث اكتسبت شهرتها هناك. 

شاركت داليدا في عدد من الأفلام المصرية، أهمها كان مع المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس”، حيث جسَّدت به دور البطولة لشخصية “صدّيقة”، وكان الدور بمثابة تحدٍّ كبير لداليدا، ونجحت فيه وأثبتت موهبتها التمثيلية الكبيرة، بتجسيد شخصية الفلاحة المصرية التي تخشى على حياة حفيدها.

كما تعتبر داليدا فنانة شاملة قدَّمت الغناء والتمثيل على مدار عمرها الفني، الذي امتد لـ33 عاماً، فرصيدها الغنائي يبلغ أكثر من 1000 أغنية، سجلتها بتسع لغات هي الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والعربية والعبرية واليابانية والهولندية والتركية، و4 أفلام سينمائية.

وفي بعض الأحيان سجلت الأغنية نفسها بلغتين مختلفتين، كما فعلت عام 1977 عندما قدمت الأغنية المصرية “سلمى يا سلامة” باللغتين الفرنسية والعربية.

تعد أغنية داليدا “حلوة يا بلدي” من أبرز ما غنته داليدا طوال مشوارها الفني، كما أن لديها أغاني أخرى بعدة لغات، منها  وJ’Attendrai وBambino وAvec Le Temp.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى