منوعات

عائلة أحمد زكي تضع شروطاً لأي مسلسل سيجسد حياته بعد إعلان محمد رمضان عن “الإمبراطور”

حدَّدت عائلة الفنان المصري الراحل أحمد زكي شروطاً لتقديم قصة حياته في عمل درامي، وذلك بعدما أعلن الفنان محمد رمضان عن نيته تسجيد شخصية الفنان الراحل، والتعاقد مع كاتب مصري للبدء في كتابة مسلسل يجسد حياة زكي، ويُتوقع عرضه في رمضان 2021. 

تحفظات وشروط: موقع “في الفن” المصري، ذكر السبت 20 يونيو/حزيران 2020، أن الإعلان عن تقديم السيرة الذاتية للفنان الراحل زكي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية والثقافية منذ اللحظة الأولى، كما أثارت ‏كتابة المسلسل حفيظة أسرة الفنان الراحل حول المضمون الذي سيتناوله.‏

عز الدين بركات، وهو والد رامي، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، قال في تسجيل عرضه برنامج‎ The Insider” ‎بالعربي”، إن ابنه “رامي وافق من حيث المبدأ على تنفيذ العمل”، لكن العائلة وضعت شرطاً رئيسياً، وهو تسلمها نسخة من السيناريو، للتأكد من صحة سير الأحداث وصحة إظهار الحقائق.

أضاف بركات أن الغاية من الاطلاع على السيناريو أيضاً أن يُظهر ‏المسلسل بصورة لائقة حياة زكي، مؤكداً أن رامي يهتم بشكل كبير بالجزء الخاص بسيرة الراحل هيثم أحمد زكي، وأنه يعتزم مراجعة ‏السيناريو مع نجله رامي، لعلمه بكثير من الأحداث التي وقعت في حياتهما.

 كذلك اشترط رامي التفاوض مع منتجي العمل من جميع النواحي بما فيها المادية، وحق الأداء العلني، إضافة إلى وجود اتفاق مكتوب من قِبل جميع الأطراف لجعل الأمور واضحة. 

طليقة زكي: وعزالدين بركات هو زوج طليقة الفنان الراحل زكي، الراحلة هالة فؤاد، لذلك اشترط بركات عدم التطرق إلى أي شيء يخص زوجته هالة، مضيفاً أنه في حال كانت هناك ضرورة لإظهار هذا الأمر، فينبغي الحصول على موافقته شخصياً، مشدداً على أنه سيرفض أي جزء يراه غير لائق أو مناسب تتم ‏كتابته بالسيناريو.

في سياق متصل، أكد بركات أنه حتى الآن لم يتم التواصل من قِبل صناع المسلسل مع أسرة زكي، حتى تاريخ السبت 20 يونيو/حزيران 2020. 

يُشار إلى أن رمضان كشف أن اسم المسلسل سيكون “الإمبراطور”، ونشر على حسابه في إنستغرام صورة ضمن فيديو تُظهره برفقة الكاتب بشير الديك، وقال في المنشور: “الحمد لله تم التعاقد مع السيناريست الكبير بشير الديك، لتأليف مسلسل الإمبراطور”.

يُعد الكاتب بشير الديك أقرب الأصدقاء للنجم الراحل زكي، ومن أفلامه معه “موعد على العشاء، ضد الحكومة، طائر على الطريق، والنمر الأسود”.

مقتطفات من حياة زكي: توفي أحمد زكي في 27 مارس/آذار 2005، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وكان لم ينتهِ من استكمال باقي تصوير فيلم “حليم” الذي كان آخر أفلامه، وتمّ عرض الفيلم بعد وفاته عام 2006.

وُلد زكي في عام 1949، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، عام 1973، بتقدير امتياز، وكان أول ظهور له في مسرحية “حمادة ومها” عام 1967 في أثناء دراسته بالمعهد.

أما أول ظهور له على شاشة السينما فكان في فيلم “ولدي” عام 1972 أمام الفنان فريد شوقي، وكان أول دور بطولة مُطلقة له أمام سعاد حسني في فيلم “شفيقة ومتولي” عام 1978، وقدم بعدها عديداً من الأفلام البارزة.

يُعتبر زكي أحد أبرز ممثلي مصر والعالم العربي، وحصل على عدة جوائز وتكريم، من بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990، ومهرجان الإسكندرية عام 1989.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى