لايف ستايل

بأسعار تبدأ من 120 دولاراً، أفضل ماكينات القهوة في 2020

إذا كنت من محبي الاسبريسو أو الكابتشينو أو الماكياتو أو اللاتيه، فقد ترغب في شراء ماكينة قهوة تناسب ميزانيتك واحتياجاتك بدلاً من إنفاق أموالك يومياً في المقاهي.

في البداية يجب أن تحدد نوع الماكينة التي تحتاجها مع الأخذ بعين الاعتبار سلبيات وإيجابيات كل نوع، بعد ذلك قد ترغب في اختيار إحدى ماكينات القهوة ذات الأسعار المعقولة والأعلى تقييماً في 2020، كما ورد في موقع Expert Reviews:

قبل شراء ماكينة القهوة عليك أن تحدد النوع الذي ترغب في اقتنائه، فلديك ماكينات الاسبريسو اليدوية، ولديك ماكينات الاسبريسو الأوتوماتيكية التي تسمى bean-to-cup machine، وقد ترغب في اقتناء الماكينة التي تعمل بنظام الكبسولات، أو قد تفضل شراء آلة القهوة المفلترة.. عموماً لكل من هذه الأنواع سلبيات وإيجابيات سنستعرضها باختصار:

يتفق كثيرون على أن ماكينة الاسبريسو اليدوية تمنحك مذاق القهوة الأفضل، ويعتبر ذلك من أبرز إيجابياتها، وفي المقابل يستغرق تحضير القهوة بوساطتها بعض الوقت، كما قد تتسبب بالفوضى في المطبخ أثناء تحضيرك للقهوة وهذا يعتبر من السلبيات.

كما أنك بحاجة لأن تتعلم كيفية طحن القهوة يدوياً وتسخين الحليب الخاص بك بشكل احترافي في حال أردت تحضير الكابتشينو أو الريستريتو، وبعد الانتهاء من التحضير يتوجب عليك تنظيف الآلة بشكل جيد؛ للتأكد من عدم وجود بقايا القهوة المطحونة داخلها.

مع ذلك، تمنحك آلة الاسبريسو اليدوية مزيداً من التحكم في مذاق القهوة الخاصة بك، ويعتبر ذلك أبرز إيجابياتها.

ينصح موقع Expert Reviews بماكينة Sage Bambino Plus الحاصلة على تقييم 4.5 على موقع أمازون والمتوافرة بسعر يقارب 495 دولاراً.

ينصح كذلك بآلة Sage Barista Express المتوافرة بسعر 679 دولاراً، وآلة Sage Barista Pro التي يصل ثمنها إلى 866 دولاراً.

لا يخفى على أحدٍ أن سهولة الاستخدام من أبرز مميزات هذه الآلة، كما أنها تمنحك مذاقاً مميزاً، لكنها في المقابل غالية الثمن نوعاً ما، كما قد يكون تنظيفها بشكل يومي مملاً بعض الشيء.

تطحن هذه الآلة حبوب القهوة وتصبّها تلقائياً، ما عليك سوى تفريغ الماء وحبوب القهوة في الماكينة، وبضغطة زر ستحصل على القهوة التي ترغب فيها، كما يمكنك تحضير مشروباتك الأخرى المحتوية على الحليب بضغطة زر أيضاً.

ينصح الموقع بآلة Gaggia Naviglio التي يبلغ سعرها 600 دولار، وبآلة Gaggia Anima الأغلى ثمناً والتي يصل سعرها حتى 649 دولاراً.

كما ينصح بآلة Melitta Caffeo Barista TS Smart البالغ سعرها 1067 دولاراً.

من إيجابيات هذه الآلة السرعة في تحضير القهوة وعدم اضطرارك إلى إحداث فوضى في المطبخ أثناء عملية التحضير، بالإضافة إلى طعم القهوة المميز بالتأكيد، ومن سلبياتها أن كبسولات القهوة قد تكون مكلفة وغالية الثمن.

تبدأ أسعار مثل هذه الآلات من 100 جنيه إسترليني، ومن ميزاتها أنه بإمكانك اختيار كبسولات القهوة المفضلة لديك بالتركيز والنكهة التي ترغب فيها.

بعض أنواع هذه الآلات تتيح لك إمكانية إضافة رغوة الحليب بكبسة زر واحدة للحصول على الكابتشينو كذلك الذي تحصل عليه في المقاهي.

ينصح الموقع بآلة Krups Inissia البالغ سعرها 132 دولاراً، وبآلة Lavazza Jolie Plus البالغ سعرها 111 دولاراً، وبآلة Nespresso Vertuo Next البالغ سعرها 184 دولاراً، وآلة Nespresso Creatista Uno by Sage البالغ سعرها 209 دولارات.

تتميز هذه الآلات بسرعة وسهولة استخدامها، كما أنها لا تعتبر باهظة الثمن.

من الممكن شراء هذه الآلات في حال كنت تريد صنع فنجان بسيط من القهوة دون إضافات، وغالباً ما يتوجب عليك استخدام القهوة المطحونة مسبقاً في هذا النوع من الآلات، إذ إن القليل منها فقط يحتوي على مطاحن لطحن حبوب القهوة.

ينصح الموقع بشراء Melitta Look Timer البالغ سعرها 61 دولاراً، وآلة Melitta Aroma Elegance Therm Deluxe بسعر 141 دولاراً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى