آخر الأخبار

مركز حكومي أمريكي: عدد المصابين بكورونا 10 أضعاف الأرقام الرسمية.. ملايين الأمريكيين أصيبوا بالفيروس دون علمهم

 أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الخميس 25 يونيو/حزيران 2020، أن الفيروس المستجد أصاب أكثر من 10 أضعاف الرقم المعلن، مما يعني أن عدد المصابين قد يصل إلى نحو 25 مليوناً، في الوقت الذي سجلت الولايات المتحدة، رقماً قياسياً جديداً، الخميس، في زيادة حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها مدير المركز روبرت ريدفيلد، أوضح فيها أنه من الممكن أن يكون فيروس كورونا قد أصاب  8% من السكان في الولايات المتحدة.

مصاب دون أن تعلم: أوضح ريدفيلد أن استطلاعات عينات الدم المأخوذة من جميع أنحاء أمريكا تشير إلى أن ملايين الأمريكيين ربما أصيبوا بالفيروس إما دون علمهم وإما مع أعراض بسيطة فقط، وأضاف أنه مقابل كل حالة مؤكدة تشير التقديرات إلى احتمال إصابة 10 آخرين.

وفقاً لجامعة جونز هوبكنز للطب، فإن ما يقرب من 2.4 مليون أمريكي قد ثبتت إصابتهم بالفيروس، وقال ريدفيلد إن عينات الدم والمسحات التي تم جمعها من أجل اختبارات كورونا أو لأسباب أخرى أظهرت أن ما بين 5% و8% من الأمريكيين أصيبوا بالفيروس.

وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول على مستوى العالم من حيث الإصابات والوفيات، بأكثر من 2.5 مليون إصابة و126 ألف وفاة، تليها البرازيل بأكثر من مليون و233 ألف إصابة وأكثر من 55 ألف وفاة.

رقم قياسي: ورغم المدة الطويلة من انتشار المرض في الولايات المتحدة، فإن أمريكا ما زالت تسجل بشكل متتالٍ أرقاماً قياسية في تصاعد أرقام الإصابات بفيروس كورونا. 

فقد ارتفعت الحالات في أنحاء الولايات المتحدة، الخميس، إلى ما لا يقل عن 39818، وهي أكبر زيادة في يوم واحد للوباء.

وشهدت أيضاً ولايات ألاباما وأريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وأيداهو ومسيسيبي وميزوري ونيفادا وأوكلاهوما وساوث كارولينا ووايومنج ارتفاعات قياسية في هذا الأسبوع.

إغلاق بتكساس: وتحت ضغط ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا، أعلن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، الخميس، أن ولايته ستعلق جهودها لإعادة فتح الاقتصاد.

وسجلت الولاية أكثر من 5 آلاف حالة جديدة على مدى اليومين الماضيين.

ووفقاً لصحيفة ذا هيل الأمريكية، فإن خبراء القطاع الصحي راقبوا بانزعاج متزايد ارتفاع عدد الحالات المؤكدة في تكساس إلى 125 ألفاً، في حين تتعامل الولاية مع ما يقدر بـ50 ألف حالة نشطة في الوقت الحالي، وهي واحد من أعلى الأرقام على مستوى الولايات المتحدة.

مع ذلك، قال أبوت إن “الشركات المسموح لها بالعمل في ظل مرحلة إعادة الفتح الحالية ستظل قادرة على ممارسة أنشطتها”.

أضاف أبوت في بيان نقلته الصحيفة الأمريكية أنه “بينما نشهد زيادة في حالات كورونا الإيجابية وارتفاع نسب اللجوء إلى المستشفيات، نركز على الاستراتيجيات التي تبطئ انتشار هذا الفيروس، مع السماح في الوقت ذاته لسكان تكساس بمواصلة كسب أرزاقهم لدعم أسرهم”.

ولاية تكساس كانت في طليعة الجهود لإعادة فتح الاقتصادات المتضررة التي أغلقت في مواجهة جائحة فيروس كورونا. 

وتأتي الأرقام المتزايدة في تكساس في إطار عودة لتفشي المرض على الصعيد الوطني في الولايات التي تجنبت وطأة التفشي الأولي أو تحركت مبكراً لرفع القيود المفروضة على السكان والشركات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى