منوعات

سفرة غير اعتيادية بالمجان.. مطار تايلاندي يمنح السكان “رحلات جوية وهمية”، لكن بشرط واحد

حضر 60 “مسافراً” متحمسين إلى مطار تايبيه سونغشان، الخميس 2 يوليو/تموز 2020، حاملين بطاقات صعود على متن الطائرة، حيث كانوا متجهين لرحلة غير اعتيادية.

ما هي وجهتهم؟ الإجابة: لا مكان.

بينما ظلّت معظم الرحلات الجوّية عالقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، يقدّم مطار تايبيه سونغشان للسكان المحليين بعضاً من مذاق السفر، في رحلات إلى المطار تحت شعار “تظاهَر بأنك مسافر على متن طائرة”.

أُجريت أول جولة سياحية من هذا القبيل، حسب شبكة CNN الأمريكية، في 2 يوليو/تموز، وتقرَّر تنظيم الرحلتين المقبلتين في يومي 4 يوليو/تموز، و7 يوليو/تموز. 

 تينغ هسو، التي تعمل في قسم التخطيط بمطار سونغشان، قالت لقسم السفر بشبكة CNN الأمريكية: “بالإضافة إلى السماح للمشاركين بالمرور بإجراءات الفحص الأمني، والتحقق من الهوية، وفحوص قسم الهجرة، فإنهم يستقلون طائرة فعلية؛ لتجربة متعة الصعود على متنها”. 

أوائل شهر يونيو/حزيران، طلب فريق إدارة حسابات المطار على مواقع التواصل الاجتماعي من أولئك الذين يرغبون في الفوز بجولة سياحية مشاركةَ منشور بصفحة المطار على موقع فيسبوك. وشارك نحو 7 آلاف مُستخدم.

من بين المُشارَكات، وقع الاختيار عشوائياً على 180 شخصاً- أو 60 راكباً لكل رحلة- للانضمام إلى جولة تستغرق نصف يوم.

نظَّمت شركة الخطوط الجوية “China Airlines” أول “رحلة” في 2 يوليو/تموز، وذلك على متن طائرة من طراز A330. وكان طاقم ضيافة الطائرة موجودين على متنها؛ للتحدث مع الركاب. 

وقالت تينغ هسو: “لقد عيَّنت شركة الخطوط الجوية الصينية موظفي مهام تنظيف وتطهير الطائرات؛ لإعطاء تعليمات حول الوقاية من الجائحة، حتى يتمكن الجمهور من فهم جهود صناعة الطيران على صعيد الوقاية من الجائحة”.

من المقرر أن تستضيف خطوط “إيفا للطيران” الرحلتين الثانية والثالثة.

ورغم طقوس السفر المشار إليها، لم تتوافّر وجبات للمسافرين على متن الطائرة، بل تناول الزوار العشاء بأحد مطاعم المطار.

يحتفل مطار سونغشان -الأصغر حجماً وسِعةً من مطار تايوان الدولي في تايبيه- بالذكرى السنوية السبعين لتأسيسه هذا العام. وفي عام 2019، اكتملت به سلسلة أعمال تجديد وتوسعة. وبحسب المنشورات الترويجية، فإن المتقدمين للتمتُّع بتلك الرحلة هم “أول من يجرّب المرافق الجديدة في المطار”.

جدير بالذكر أن السياحة الدولية قد توقّفت فعلياً في معظم أنحاء العالم؛ إذ أغلقت الدول حدودها، للتصدّي لجائحة فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب بالفعل أكثر من 7 ملايين شخص على مستوى العالم. 

وقد أغلقت تايوان حدودها في مارس/آذار، في خضم تفشي جائحة كورونا المستجد.

وحتى الآن، لا يزال الرعايا الأجانب ممنوعين من زيارة الجزيرة، لكن وزارة الخارجية التايوانية أعلنت يوم 24 يونيو/حزيران، عن تعديل لوائح دخول البلاد تدريجياً، استجابةً للجهود العالمية الرامية إلى استئناف النشاط الاقتصادي. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى