منوعات

نجم إنستغرام يسرق 124 مليون دولار من أحد أندية الدوري الإنجليزي.. اسمه رامون عباس واعتقل بالإمارات

مَثلَ أحد نجوم إنستغرام، يُتابعه قرابة 2.4 مليون مُستخدم على منصّة التواصل الاجتماعي، أمام محكمة أمريكية على خلفية تُهم جنائية تدور حول تورّطه في عملية احتيال عالمية انطوت على سرقة 124 مليون دولار من أحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم.

رامون عباس، المعروف على وسائل التواصل الاجتماعي باسم Hushpuppi، نال وفق صحيفة Mirror البريطانية متابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب نشر صور لمظاهر حياة مسرفة بفنادق خمس نجوم وسيارات فاخرة.

يقيم عباس، النيجيري البالغ من العمر 37 عاماً، حالياً في دبي، ولكن بعدما اعتقلته السلطات في الإمارات خلال الشهر الماضي، نُقِل إلى شيكاغو ليمثل أمام المحكمة الجمعة 3 يوليو/تموز.

Fellow inmates, Where’s the first place you flying after this is over and with who? I miss being on the go ✈️ I’m heading to Ivory Coast ?? ?

A post shared by HUSHPUPPI (@hushpuppi) on Apr 17, 2020 at 6:24am PDT

وقد تقرر نقل المتّهم إلى لوس أنجلوس خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد تحقيق أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي على مدى شهور، وأُطلق عليه اسم “عملية صيد الثعالب”، وأدّى إلى اعتقالات عدد من المتآمرين المزعومين.

وُجِّهت إلى عباس -الذي قد يواجه حكماً قضائياً بالسجن لمدّة 20 عاماً إذا ما ثبتت إدانته- وشركائه اتّهامات بغسيل مئات الملايين من الدولارات عبر عملية احتيال اعتمدت على هجمات سيبرانية تستهدف الأعمال التجارية، ويقال إن إحدى أبرز شركات المحاماة الأمريكية وأحد البنوك الأجنبية قد اُستهدفت بتلك الهجمات.

كما كان أحد أندية كرة القدم -ولم يُكشف عن اسمه- ضمن المؤسسات التي شملتها عملية الاحتيال.

قالت وزارة العدل إن عباس وآخرين تآمروا كذلك لغسل مئات الملايين من الدولارات عبر مخططات احتيالية أخرى، وهجمات سيبرانية، من بينها مُخطط سرقة 100 مليون جنيه إسترليني (حوالي 124 مليون دولار) من أحد أندية كرة القدم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 جاء في الإفادة الخطّية الخاصّة بالشكوى الجنائية أن”التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي قد كشف أن عبّاس يموّل بذخ نمط حياته عبر تلك الجريمة، وأنه أحد قادة شبكة تسهّل عمليات الاحتيال الإلكتروني، والهجمات السيبرانية الموجّهة لأعمال تجارية، وغسيل الأموال، واستهداف ضحايا حول العالم بمخططات ترمي إلى سرقة مئات الملايين من الدولارات”.

I don’t believe in competition, you’re not me and THATS IT ? #LouisVuitton #OffWhite #VirgilAbloh #RollsRoyce

A post shared by HUSHPUPPI (@hushpuppi) on Dec 8, 2019 at 7:03am PST

 المحامي الأمريكي نك هنّا قال في بيان: “تعدّ مخططات الهجمات السيبرانية التي تستهدف الأعمال التجارية إحدى أصعب الجرائم السيبرانية لأنها عادة ما تنطوي على مجموعة منسّقة من المحتالين المنتشرين في جميع أنحاء العالم ممن لديهم خبرة في الجرائم الإلكترونية واستغلال النظام المالي الدولي”.

في عملية أطلقت عليها “صيد الثعالب 2”
شرطة دبي تُسقط “هاشبوبي” و”وود بيري” و10 أفراد من عصابة
غسيل أموال واحتيال إلكترونية دولية
ترقبوا اليوم في نشرة الثالثة على تلفزيون دبي#الإمارات_اليوم pic.twitter.com/Sofda7OXYd

 أضاف نِك في بيانه قائلاً: “تستهدف هذه القضية لاعباً رئيسياً في مؤامرة كبيرة كان يعيش حياة ببذخٍ في بلد آخر، بينما يزعم أنه يوفر ملاذات آمنة للمال المسروق حول العالم. كما توضح هذه القضيّة، سيستمر مكتبي في محاسبة هؤلاء المجرمين، بغض النظر عن مكان إقامتهم”.

ورفض عباس حتى الآن التعليق على تلك المزاعم. 

It’s a different type of GLOW and STANDARD when you start hopping out of Rolls Royces to catch a Jet just to attend fashion shows in a different continent. Your smile begin to be bright just as the sun. #SettingNewStandards #RollsRoyce #PrivateJet #LouisVuitton #Fendi #OffWhite #Nike #Gucci #Fashion #Dubai #Paris #VirgilAbloh #Dior #Sun #Nature

A post shared by HUSHPUPPI (@hushpuppi) on Jul 1, 2019 at 4:43am PDT

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى