سيدتي

7 حيل بالمكياج ستمنحك مظهراً حقيقياً مثل فلتر سناب شات

أتعرفين فلتر سناب شات هذا الذي ينحت وجهك على الفور عن طريق وضع المزيد من ظلال التحديد عليه؟ حسناً، ماذا لو قلنا إنه يمكنك تقليد ذلك في الواقع؟

في السطور القادمة سنشارككِ بعض الحيل والقواعد الأساسية للمكياج التي ستمنحكِ الفرصة لتقليد بعضٍ من فلترات التجميل المفضلة لديكِ على سناب شات في الحقيقة، كما جاءت في موقع the talko الأمريكي:

يحب الناس فلتر سناب شات لتأثيره على تصغير حجم الأنف، ولحُسن الحظ، تعد هذه طلة بسيطة جداً ويسهل إعادة صنعها. لتصغير حجم أنفك، ستحتاجين إلى القليل من النحت، الذي يستخدم الظلال والضوء لإبراز بعض ملامح وجهك أو الحد من ظهورها. بالنسبة لأنفك، ستحتاجين إلى استخدام مسحوق تحديد بدرجة أغمق قليلاً من لون بشرتك. لا تختاري لوناً داكناً للغاية؛ إذ تخاطرين بذلك في إظهار وجهك بمظهر موحل. استخدمي فرشاة التحديد الصغيرة إن توافرت لديك. وإن لم تتوافر، فإن فرشاة مزج ظلال العيون ستؤدي الغرض. اضغطي الفرشاة برفق فوق مسحوق التحديد ثم حركيها للتخلص من المساحيق الزائدة. بعد ذلك، امسكي الفرشاة أفقياً بجانب أنفك، ثم ببطء وبخفة، ارسمي خطاً رأسياً على كل جانب من جانبي أنفك. اتركي مسافة بين الخطين (كلما كانت المسافة أضيق، بدت أنفك أصغر حجماً). مرري الفرشاة تحت طرف أنفك، أما إذا كنت ترغبين في إبراز أنفك كأنها مرفوعة قليلاً، قومي بإضافة خط أفقي في منتصف المسافة في اتجاه أسفل أنفك. ستتخذ خطوط التحديد الخاصة بك شكل حرف “H”. بعدها ضعي البودرة المضيئة في المسافة التي تركتها بين الخطين الرأسيين، ثم اضغطي عليها برفق على طرف أنفك! تأكدي من أن كل المستحضرات ممتزجة ببعضها، وها أصبحت لديك أنف محددة تماماً على طريقة فلتر “الجميلة”.

يمنحك الفلتر مظهر عيون أوسع وأكثر لمعاناً. في حين أنه لا يمكنك تغيير شكل عينيك من دون الخضوع لجراحة تجميلية، فهناك بعض حيل التجميل البسيطة التي تعطي إيحاءً بعيون أوسع. كبداية، استخدمي كريم العين الذي يهدف إلى تقليل الهالات السوداء والانتفاخات. يمكنك كذلك استخدام مصحح اللون لتقليل مظهر الهالات السوداء (إذ يمكن مواجهة اللون الأزرق باللون البرتقالي). جعّدي رموشك للمساعدة في منحط طلة أكثر يقظة وانتباهاً. بعد ذلك، احضري قلم ماكياج بلون البشرة وتتبعي الخط المائي لعينك (الخط الصغير الذي يتوسط رموشك السفلية) به إلى أن يبدو الاحمرار بنفس لون القلم. فمن شأن هذا اللون الأكثر سطوعاً أن يجعل هذه المنطقة من الجفن السفلي تبدو وكأنها امتداد لمقلة عينك، وبالتالي، يوحي بأن مقلتي عينك أكبر مما هما عليه حقاً.

لو أن بإمكان بشرتنا أن تبدو ناعمة دائماً وخالية من العيوب مثلما تبدو حين نخفيها وراء فلتر عدسة سناب شات! ففي حين أن بلوغ هذا المستوى من الكمال قد لا يتحقق أبداً، يمكنك القيام ببعض الأشياء للاقتراب من الكمال قدر الإمكان! الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي العناية ببشرتك. حافظي على نظافتها وترطيبها وتقشيرها وحمايتها من أشعة الشمس. بعد ذلك، تأكدي من أنك تضعين برايمر مناسب لبشرتك تحت البوردة العاكسة للضوء. سيقلل البرايمر الجيد مظهر المسام وعيوب البشرة مع مساعدة مكياجك على الانسياب بسلاسة فوق بشرتك. إذا كنت تريدين أن تبدو بشرتك أكثر إشراقاً، فكري في استخدام كريم أساس بجزيئات عاكسة للضوء، ولا تنسِ إبراز المناطق المرتفعة بوجهك باستخدام بودرة مضيئة. أتمّي الطلة بوضع رذاذ مثبت للماكياج الذي سيضيف تأثيراً ندياً على المظهر كله.

أولاً: الحواجب السميكة

وبحسب نصائح  خبراء المكياج في مجلة Cosmopolitan الأمريكية، فإن هذا الفلتر يعتمد على عدم المبالغة في إضافة المكياج على وجهك؛ لأن التركيز يكون على الحواجب السميكة، لذلك جربي وحافظي على الحواجب طبيعية قدر الإمكان. ما هو أفضل خيار تستخدمينه؟ إنه أقلام الحواجب بدلاً من جل ودهانات الحواجب الملونة بدرجة كبيرة. استخدمي قلم حواجب مثل Clinique’s Superfine Liner for Brows R310 لملء فراغات حواجبك بعض الشيء، مما يعزز لون الحاجب ورسمته دون منحه شكلاً مبالغاً فيه.

ثانياً: خدود بلون وردي خفيف

استخدمي لون خدود أو قلم شفاه كريمياً وردياً لإضفاء مسحة ناعمة من اللون. ضعي اللون ووزّعيه بأطراف أصابعك من أجل تغطية خفيفة. جربي Benefit Benetint Mini R165.

ثالثاً: عيون القطة المسحوبة

لن يمنح خط الكحل المجنح الرفيع العيون المظهر المسحوب فحسب، بل سيعطي عينيك مظهراً خادعاً برموش أكثر سمكاً.

ما الذي تحتاجينه لمنح عينيك هذا المظهر؟

فرشاة كحل فائقة الرفع مثل Real Techniques Silicone Liner Brush R130 at Clicks، إضافة إلى كحل هلامي مثل Inglot’s AMC Eyeliner Gel R249.

يُصغر هذا الفلتر ملامحك وينحتها كثيراً! ولكن يمكنك تقليد تلك الزوايا الحادة التي يمنحها لوجهك باستخدام كريم أو بودرة تحديد.

أتريدين نصيحة رئيسية لوضع مساحيق التجميل؟ حددي جبهتك وأنفك وخديك وخطي الفك باستخدام كريم تحديد، ثم ثبتي الكريم باستخدام بودرة شفاف. عززي الإطلالة أكثر بوضع مسحوق تحديد على ملامحك. جربي أقلام Smashbox Step-by-Step Contour Sticks R620 بثلاث درجات من متجر Red Square ومسحوق Essence Shading Powder R64,95 من متجر نفسه أيضاً.

شفاه بنفسجية

حددي شفتيك واملئي الفراغات فيها باستخدام قلم Inglot AMC Lip Pencil Matte R249 ذي الـ16 درجة لإطلالة بارزة لشفاه بنفسجية اللون ومطفية مثالية.

أولاً: العين المدخنة المثيرة

ابدئي إطلالتك بظل عيون أحمر مطفي واستخدميه كلون أساسي على جفن عينيك، لتحصلي على هذا التجعد المثير بلون الأحمر في النهاية. بعد ذلك، امزجي ظل العين الأسود المطفي من الخارج إلى الزاوية الداخلية للجفن. أبرزي رموشك باستخدام ماسكارا التكثيف مثل Benefit They’re Real! R335، ولا تضعي أي شيء على خط الرموش السفلي، ربما تضعين كحلاً أبيض على الجفن الداخلي لإبراز عينيك قليلاً.

لا يمكن أبداً أن تُخطئي لو استخدمتي قلم الشفاه Lady Danger R240 من متجر MAC Cosmetics. جدياً، إنها درجة الأحمر المرجاني المثالية وتأتي بلمسة نهائية مطفية لا تترك أثراً على الزجاج ولا عند التقبيل، أو استخدمي نفس اللون من ماركة أخرى.

بالتأكيد ستحتاجين في هذا الفلتر إلى شراء تاج زهور، لكن الماكياج المصاحب له بسيط للغاية. استخدمي نفس نصائح البشرة الصافية من العيوب، واستخدمي مورد خدود فاتحاً للغاية ومشرقاً. أضيفي البودرة المضيئة فوق وتحت الموضع الذي يستقر تاج الزهور به على جبهتك لإضفاء هالة، وضعي مكياج عيون فاتحاً وخفيفاً للغاية. لا يحتاج هذا المظهر إلا ألواناً فاتحة جداً وطبيعية، لذا تجنبي منح وجهك أي مظهر قاتم ودرامي للحصول على نفس مظهر الفلتر. 

أنتِ جميلة في كل الأحوال ولا تحتاجين إلى الفلتر لكن أحياناً نحب وضع المكياج وإبراز جمالنا بطريقة مختلفة.

– هذا الموضوع مترجم عن مجلة Cosmopolitan الأمريكية.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى