منوعات

مسؤولان يركبان قطار الملاهي بمُتنزَّه ياباني بصمتٍ ليوضحا للجمهور قاعدة “عدم الصراخ” الجديدة بسبب كورونا (فيديو)

صوَّر مسؤولان تنفيذيان بمُتنزَّه ترفيهي ياباني نفسيهما وهما في قطار ملاه في صمتٍ تام، لتوضيح قاعدة “عدم الصراخ” الجديدة، لإيقاف انتشار فيروس كورونا المُستجَد. 

خلال الشهر الماضي يونيو/حزيران، وبينما بدأت المُتنزَّهات الترفيهية في اليابان بفتح أبوابها من جديد ببطء، أصدرت مجموعةٌ من مسؤولي المُتنزَّهات إرشاداتٍ مشتركة لكيفية الحفاظ على الأمان في ظلِّ تهديد الفيروس، حسب صحيفة Daily Mail البريطانية. 

 من بين التوصيات، يُطلَب من الراغبين بلعب ألعاب الإثارة والتشويق أن يرتدوا الأقنعة الواقية طيلة الوقت وأن “يمتنعوا عن الصراخ” بقطار الملاهي وغيره من الألعاب المثيرة. 

ففي حين انصاع الكثيرون لتوصيات ارتداء الكمامات، وَجَدَ البعض الأمر صعباً أن يمتنعوا عن إطلاق صراخهم بينما هم على قضبان قطار الملاهي. 

في مُتنزَّه فوجي-كيو هايلاند الترفيهي بمدينتيّ فوجيوشيدا وياماناشي اليابانيَّتين، اشتكى زوَّارٌ من أنه من الصعب للغاية أن يظلوا صامتين، بالأخص قطار الملاهي فوجياما الذي يمتد 2.4 كيلومتر. 

يبلغ ارتفاع رحلة القطار، التي تُعَدُّ الأطول في العالم حين افتُتِحَت عام 1996، ما يصل إلى 259 قدماً (حوالي 79 متراً). وتصل سرعة القطار إلى 80 ميلاً (128 كيلومتراً) في الساعة. 

في استجابةٍ لذلك، شارَكَ المسؤولان التنفيذيان دايسوكي إيواتا وكويتشيرو هوريوتشي مقطع فيديو يُظهِر كيف يمكن احتواء اندفاعات الخوف على متن قطار الملاهي المخيف. 

 يُظهِر مقطع الفيديو الرجلين في ملابس أنيقة وهما على متن قطار فوجياما، دون أن يطلق أيٌّ منهما صرخةً واحدة.  وينتهي الفيديو برسالة: “رجاءً، اصرخ داخل قلبك”. 

وفي ردِّ فعلٍ على الفيديو، أطلق مُستحدِمون لمنصات التواصل الاجتماعي تحدي “الوجه الجاد”، يتضمَّن رحلاتٍ مخيفة دون صراخ، وفقاً لموقع Business Insider. 

 زائرٌ لديزني لاند في طوكيو في أول أيام إعادة فتحها قال لصحيفة Wall Street Journal الأمريكية: “إنه نوعٌ من التعذيب أن تعود إلى مكانك المُفضَّل في العام وتعجز عن الصراخ والاستمتاع 100%”. 

على مستوى اليابان ككل، سجَّلَت البلاد ما يقرب من 22 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجَد، ووفاة ألف حالة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى