رياضة

ريال مدريد يخطط لإبرام 4 صفقات ضخمة لتعويض “الحرس القديم”

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تخطيط نادي ريال مدريد لإبرام أربع صفقات ضخمة في سوق الانتقالات خلال العامين المقبلين، تهدف لتغيير وجه الفريق الفائز هذا الموسم بلقب الدوري بعد صيام عامين.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن الأزمة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، دفعت ريال مدريد لتأجيل فكرة التعاقد مع صفقات ضخمة حتى صيف 2021.

وأوضحت أن إدارة النادي وضعت خططها لحسم الصفقات المنتظرة، في ظل قرب رحيل العديد من اللاعبين، فضلاً عن تقدم آخرين في العمر، ما يعني أن “الملكي” سيكون بحاجة لنجوم شبان جُدد.

ويعمل ريال مدريد على تحقيق أكبر استفادة من لاعبيه الحاليين، بمن فيهم المعارون، تمهيداً لإجراء انتفاضة على صعيد الصفقات في العامين المقبلين.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن أول الصفقات التي ينوي ريال مدريد حسمها، هو المهاجم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، الذي يُنظر إليه باعتباره الهدف الأهم للنادي في السنوات القادمة.

ولدى مبابي (21 عاماً) عقد مع سان جيرمان حتى عام 2022، ورفض في الفترة الأخيرة التجديد، ما يعني أنه يخطط للانتقال إلى ريال مدريد مستقبلاً، وفقاً للخطة التي رسمها فلورنتينو بيريز.

ويريد ريال مدريد من هذه الخطوة ضم مبابي قبل عام واحد من نهاية عقده مع سان جيرمان، بسعر معقول، دون أي مغالاة مالية من ناديه.

أما ثاني الصفقات وفقاً لـلصحيفة، فهو الفرنسي إدواردو كامافينغا (17 عاماً) لاعب رين الفرنسي، الذي لا يرغب ناديه في بيعه بأقل من 80 مليون يورو.

وأوضحت أن كامافينغا هدف رئيسي أيضاً للريال، ولديه عرض مع رين حتى 2022 هو الآخر، ولا يزال غير معروفاً ما إذا كان اللاعب سيكون متاحاً لضمه حتى ذلك الوقت.

ويعي الريال جيداً أن اللاعب الفرنسي ليس واضحاً في مسألة انتقاله لقلعة “سانتياغو برنابيو”، إذ يفكر بشكل جاد في العروض التي وصلته مؤخراً، خاصة من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

وظهر كامافينغا بشكل رائع مع فريقه في الدوري الفرنسي رغم صغر سنه، ويرى مسؤولي ريال مدريد أنه سيكون خليفة نجم وسط الفريق البرازيلي كاسيميرو، كما يمكنه اللعب في نفس مركز الكرواتي لوكا مودريتش.

كما يتواجد بنوا بدياشيلي (19 عاماً) مدافع موناكو في قائمة ريال مدريد، وقد وضع ناديه سعر 30 مليون يورو لبيعه.

ويحظى بدياشيلي باهتمام كبير أيضاً من فالنسيا، إلا أن المدرب زين الدين زيدان يراه مناسباً لخططه، وسيكون خليفة للقائد سيرجيو راموس، وبإمكانه أن يشكّل شراكة قوية مع رافائيل فاران.

ويعتبر المبلغ المطلوب للتعاقد مع مدافع موناكو، معقولاً بالنسبة للريال، إلا أن الموقف النهائي للنادي الإسباني مهم لحسم الصفقة.

أما رابع الصفقات، فهو الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند (19 عاماً)، الذي أبدع مع بوروسيا دورتموند، بعدما انضم إليه في الشتاء الماضي مقابل 20 مليون يورو وفقط قادماً من سالزبورغ النمساوي.

وتؤكد الصحيفة الإسبانية، أنه لا يوجد بند يسمح له بالرحيل عن دورتموند هذا الصيف مقابل 75 مليون يورو، بل إن هناك اتفاقاً شفهياً بين وكيل اللاعب مينو رايولا والنادي الألماني للتفاوض على رحيله بدءاً من صيف 2022 بسعر معقول.

وبالتأكيد سيناقش الريال هذه الخطوة في العامين المقبلين، تمهيداً لضم اللاعب بشكل رسمي، والذي سيكون أفضل خليفة لكريم بنزيمة في خط الهجوم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى