لايف ستايل

ما هي ابتسامة هوليوود؟ إليك أنواعها وآثارها السلبية والإيجابية

منذ سنوات، نلاحظ ازدياداً في نسبة المقبلين على الحصول على ابتسامة هوليوود، التي أُطلق عليها هذا الاسم تيمناً بالمشاهير الكُثر الذين لجأوا إليها لتجميل أسنانهم والحصول على ابتسامة ساحرة. لكن ما هذه الابتسامة، وكيف يمكن الحصول عليها، وكم تكلفتها، وهل لها أي أضرار؟ في هذا التقرير سنشرح أكثر عن ابتسامة هوليوود.

من أكثر المصطلحات التي نسمعها في الآونة الأخيرة في مجال تجميل الأسنان والعناية بها، مصطلح ابتسامة هوليوود أو ابتسامة المشاهير، وهو مصطلح جذاب للغاية ويثير فضول الكثير من الناس لطرح العديد من التساؤلات حوله.

هي ابتسامة مثالية صحية تعكس المظهر الجمالي للأسنان، بشكل متناسق ومشرق وأسنان بيضاء، وسُمّي بهذا الاسم نسبة إلى مشاهير هوليوود، الذين يتميزون بابتسامة رائعة ومظهر صحي للأسنان المتراصة بدقة وبشكل متساوٍ.

هنالك عدة طرق لتركيب وعمل ابتسامة هوليوود، ولكن يحددها طبيب الأسنان في العادة وفقاً لشكل الوجه فيما تُؤخذ بعين الاعتبار التفضيلات الشخصية أيضاً:

(القشور الخزفية) هو مصطلح خاص بالفينيرز (Veneers)، هي عبارة عن قشور ذات سماكة قليلة جداً يتم صنعها خصيصاً لكل شخص حسب عدة مواصفات، تتراوح سماكتها ما بين 0.25 إلى 0.5 ملم. يتم وضعها على الجهة الأمامية لكل سن، حيث تعمل هذه القشور على تغيير حجم وشكل الأسنان بما يتناسب مع حجم وشكل فك ووجه كل شخص.

يمكن أن يعالج الفينيرز مشكلة تغير لون الأسنان الذي قد يكون بسبب بعض العلاجات أو بسبب الفلورايد الزائد أو الحشوات الكبيرة.

كما يعالج الأسنان المكسورة والأسنان غير المرتبة أو غير منتظمة الشكل.

ويعالج فينيرز الأسنان الفجوات بين الأسنان.

عبارة عن وضع قطعة أو جسم معدني مصنوع من مادة Stainless Steel غير القابل للصدأ على الجزء الأمامي للأسنان (الوجه الخارجي)، بحيث تقوم هذه القطعة على تقارب الأسنان نتيجة للضغط الحاصل بين الدعامات التي يوضع كل واحدة منها على كل سن.

منها ما هو شفاف أو ظاهر أو تقويم داخلي، تستخدم في حالة وجود تباعد كبير جداً بين الأسنان وتدوم نتيجتها مدى الحياة والتي يُفضل بعدها عمل تبييض للأسنان.

من طرق الحصول على ابتسامة هوليوود استخدام تلبيس الأسنان أو التاج، وهو غطاء على شكل السن يوضع عليه ليغطيه ويساعد على استعادة شكل السن وحجمه وقوته والحصول على المظهر المطلوب.

إن هذا التاج عند تثبيته في مكانه، فإنه يغلف الجزء المرئي من السن بأكمله، والذي يقع عند خط اللثة أو فوقه.

وعادة ما يتطلب إعداد تلبيسة أو تاج الأسنان زيارتين رئيسيتين لطبيب الأسنان، حيث تشمل الخطوة الأولى فحص الأسنان وتحضيرها للإجراء، وتتضمن الزيارة الثانية وضع التلبيسة.

يعد تبييض الأسنان إحدى الطرق المهمة للحصول على ابتسامة المشاهير، ورغم أن هناك العديد من التقنيات التي يتم استخدامها في التبييض، ولكن يعتبر أشهرها إجراء الصواني. وهي تُصنع خصيصاً حسب مقاس وشكل وحالة أسنانك، وتكون مملوءة بمحلول تبييض مناسب تماماً، ويمكن أن يُستخدم جل تبييض أقوى من الموجود في المنزل، كما يشرف الطبيب على الإجراء بالكامل.

قد يوصي الطبيب بعمل كل الخطوات في مكتبه، لذلك قد يتم استخدام مصدر للضوء أو الحرارة لتسريع العملية، وهناك خيار آخر، وهو صنع صوان مخصصة يمكن استخدامها في المنزل، أيضاً يمكن استخدام إجراء الليزر لتبييض الأسنان.

كما أن هناك أيضاً تبييض الأسنان باستخدام الليزر، والذي يلجأ إليه معظم الأشخاص حالياً.

الحصول على ابتسامة هوليوود وتركيب القشور يضمن للمريض الإيجابيات التالية:

رغم وجود الكثير من المميزات، فإن الأمر مثله مثل أي إجراء طبي لا يخلو من بعض العيوب والسلبيات:

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى