رياضة

غضب من مباهاته بتسجيل 3 أهداف.. مهاجم فرنسا السابق يتهم مبابي بالسير على طريق نيمار

انتقد مهاجم منتخب فرنسا السابق كريستوف دوغاري تعليقات النجم كيليان مبابي بعد فوز فريقه باريس سان جيرمان على كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، وحذر من أن سلوكه أصبح مشابهاً لسلوك زميله البرازيلي نيمار.

وفي لقاء صحفي عقب المباراة، قال مبابي إنه كان يرغب في إثبات أن الفريق بحاجة إليه بعدما لم يبدأ أساسياً في المباراة التي أحرز خلالها ثلاثة أهداف، مما دفع دوغاري لانتقاد عقلية اللاعب.

وقال دوغاري: «كانت بقية المقابلة مثالية لأنه تحدث عن زملائه وعن الفريق، لكن هذه العبارة أثارت حفيظتي. ربما لأنني من جيل آخر وأفنيت عمري في كرة القدم».

وأضاف اللاعب الذي كان ضمن التشكيلة الفائزة بلقب كأس العالم 1998 «هذه الأيام لم تعد الجماعية هي الأولوية وكل لاعب يفكر أكثر في نفسه. ربما يكون الأمر صعباً بعض الشيء على كيليان مبابي، لكن من المهم أن تكون شخصاً جيداً بقدر أن تكون لاعباً جيداً».

وتابع دوغاري قائلاً: «أنا لا أقول إن مبابي ليس شخصاً جيداً، لكنه بالفعل أدلى بالعديد من التصريحات المشابهة عن المستوى الذي وصل إليه. أعتقد أنه يتحول ليصبح مثل نيمار. 

وأضاف قائلاً «كنت أفضل له التشبه أكثر بزملاء مثل (إدريسا) غاي أو (أندير) هيريرا أو (أنخل) دي ماريا، لكن مثلما قلت، أخشى أن يتحول حلمي بشأن هذا الرجل (مبابي) إلى كابوس، وأعتقد أن الأمور قد تتغير سريعاً إلى الأسوأ».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى