آخر الأخبار

تاسع أغنى رجل في أمريكا يستعد لمنافسة ترامب في الانتخابات

قدّم عمدة بلدية نيويورك السابق الملياردير مايكل بلومبرغ الأوراق اللازمة للتسجيل في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية ألاباما قبل انتهاء الموعد النهائي، ما يوحي بجديته بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وبترشح بلومبرغ، الجمعة 8 نوفمبر/تشرين الثاني، أُدرج ضمن المرشحين المتأهلين للانتخابات التمهيدية المنتظر إقامتها في 3 مارس/آذار بالولاية الجنوبية التي حددت موعداً نهائياً مبكراً للمرشحين للتقدم بأوراق ترشحهم من أجل التأهل للمشاركة في انتخابات الحزب التمهيدية لخوض انتخابات الرئاسة.

وفي مارس/آذار، قال بلومبرغ، الذي عمل رئيساً لبلدية نيويورك لمدة 12 عاماً، إنه لن يترشح حتى لا يقوّض فرص نائب الرئيس السابق جو بايدن، الذي يعد الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات.

فيما نقلت قناة «الحرة» المحلية، عن موقع الحزب الديمقراطي في الولاية، أن الملياردير (77 عاماً)، رغم ذلك لم يحسم ما إذا كان سيخوض السباق الرئاسي، مضيفة أنه «ما زال يفكر في الأمر».

وأشارت القناة إلى أن تقديم تاسع أغنى رجل بالولايات المتحدة -وفقاً لمجلة فوربس- أوراقه يسمح له بإبقاء كل الخيارات متاحة أمامه تمهيداً لانتخابات نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

فيما سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من بلومبرغ بعد إعلان ترشحه ووصفه بأنه «ليس لديه السحر ليحقق نتيجة جيدة»، وأضاف: «أنا أعرف مايكل، إنه لا شيء.. لا يوجد أحد أفضل منافسته أكثر من مايكل التافه».

وقال في تصريح للصحفيين خارج البيت الأبيض إنه يعتقد أن حملة بلومبرغ ستضر جو بايدن، نائب الرئيس السابق المرشح الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

ويتصدر بايدن وإليزابيث وارن وبيرني ساندرز المرشحين، لكن المرشح الرابع، عمدة إنديانا بيت بوتيدجادج، وهو من الوسط، يحرز أيضاً تقدماً في استطلاعات الرأي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى