منوعات

تدور منذ 5 أيام ولا راحة لها إلا دقائق، شابة تحطم الرقم القياسي في «الهولا هوب»

اختارت شابة من ولاية شيكاغو الأمريكية رياضة غير شائعة، تسعى من خلالها إلى الدخول بشكل رسمي في موسوعة غينس، ويبدو أنها تمضي قدماً بعدما تجاوزت أعلى رقم قياسي مُسجل في اللعبة.

وصنعت جيني دوان، البالغة من العمر 29 عاماً، نقطة فارقة في تاريخها، يوم الجمعة 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حين حطَّمت -بشكلٍ غير رسمي- الرقم القياسي لأطول فترة ممارسة لرياضة «الهولا هوب»، حين أتمّت جلسةً مدّتها 74 ساعة و54 دقيقة.

وقالتFox News الأمريكية، أمس السبت، إن جيني لا تنوي التوقّف قبل أن تصل إلى 100 ساعة من الممارسة المتصلة للعبة.

ومنذ أن بدأت جيني سباقها صباح يوم الثلاثاء الماضي في حانةٍ محلية، لم تنم أكثر من ثلاث ساعات، وتمكَّنَت رغم ذلك من تجاوز الألم، بحسب تقارير شبكة WTTW التلفزيونية الأمريكية.

وحين أنهت جيني 67 ساعة من الممارسة؛ عانت ألماً سببه تراكم حمض اللبنيك في ساقيها، وهو ما أصابها بتصلب الركبة. وقالت: «لقد كان تأثير التموُّج فظيعاً».

ولكنها تمكَّنَت من الاستمرار رغم ذلك، وخلال استراحةٍ مدتها خمس دقائق، يُسمح بها كل ساعة بحسب القواعد الرسمية لموسوعة غينيس؛ جلست جيني على كرسيٍّ ودلَّك أنصارها ساقيها، ليساعدوها على التعافي، كما بدأت استخدام مشدّات الركبة والجوارب الضاغطة.

ورغم أنَّها حطَّمت رقمها القياسي السابق بالفعل؛ فإن رقمها القياسي الجديد سيظلّ غير رسمي إلى أن تتحقّق موسوعة غينيس من صحته.

Jenny has broken the World Hula Hoop Record! That’s pretty cool! pic.twitter.com/bZwtF5V6WS

ولا يقتصر الغرض من ممارستها رياضة الهولا هوب على الحصول على لقبٍ عالمي محتمل، إذ تستعين جيني بهذا التحدّي أيضاً لجمع التبرعات لمنظمة Mental Health America، وهي مؤسسةٌ غير ربحية معنية بالصحة النفسية والعقلية.

ولتحافظ جيني على استمرارها في الدوران؛ تستمع إلى الموسيقى وتُشاهد بث نتفليكس وتراسل أصدقاءها، ويحدث كل ذلك بالتزامن مع الحفاظ على الأداء.

وربما يكون هناك تباينٌ في الآراء بشأن ما إذا كانت جيني قد حطّمت بالفعل الرقم القياسي الذي سجلته من قبل ودام 74 ساعة و54 دقيقة. إذ أشارت صحيفة Chicago Tribune إلى أنَّها أسقطت طوقها بعد 54 ساعة و24 دقيقة تقريباً.

وفي أثناء البث المباشر، أصرَّت دوان على أنَّ إسقاط طوقها قد يُعتبر إحدى فترات الراحة التي تمتد خمس دقائق. لكن متحدثاً باسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية قال: «إن الفرد ﻻ يمكنه إسقاط الطوق ثم المضي قدماً في طلب الاستراحة خمس دقائق».

وقال كريس فيلوتشي، شريك غرفة جيني: «ستكون هذه مناقشةً مثيرةً للاهتمام، كنت سأتفهَّم الأمر إذا لم تكن لديها فترات راحة مُستحقّة، وحينها بالتأكيد ستكون قد أخفقت في محاولتها. ولكن إذا كانت لديها بالفعل فترات راحة، فلتُحتسب هذه كإحدى تلك الفترات. لقد كان لها وقتٌ مستحق لأخذ استراحة، وهذا ما انطوى عليه إسقاط الطوق. وفي بعض الأحيان كانت تمسك بالطوق وتُسقطه أرضاً، لبدء استراحاتها الأخرى».

واستعدَّت جيني لهذا الجهد الشاق بالالتحاق ببرنامجٍ تدريبي صارم مدته أربعة أشهر، تدرَّبت خلاله باستخدام أطواق مختلفة الأحجام، من أجل التدرب على السرعة العالية وقوة التحمل.

وتنتظر جيني اعتراف موسوعة غينيس بإنجازها رسمياً. ولكن على أيِّ حال، تعتقد أنَّها ستحتفظ بالرقم القياسي فترة طويلة مقبلة.

وقالت الشابة: «إنَّ لعبة الهولا هوب غير شائعة بما فيه الكفاية. لذا، إذا نجحت في تسجيل الرقم القياسي، فأنا آمل أن احتفظ به لفترة طويلة، وليكن لـ10 سنواتٍ إن لم يكن أكثر».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى