رياضة

هدف رونالدو الخيالي يخطف الأضواء من رقمَي بوفون وساري القياسيَّيْن

من جديد، أثبت البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، أنه يمتلك قدرات تفوق بقية البشر، بعدما سجَّل هدفاً خيالياً تحدَّى خلاله الجاذبية الأرضية، ليخطف الفوز لفريقه على حساب سامبدوريا في الدوري الإيطالي.

وخطف رونالدو الأضواء بهدفه، من زميله الحارس جيانلويغي بوفون، ومدربه ماوريسيو ساري، اللَّذين احتفلا عقب المباراة برقمين قياسيين في مسيرة كلا منهما.

Ronaldo’s jump
just Wow ? pic.twitter.com/mScKjdyfNm

الدون البرتغالي الذي سجَّل هدفَه المثير في الدقيقة الأخيرة من مباراة سامبدوريا في الجولة السابعة عشرة للدوري الإيطالي، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، لم يكتفِ بالارتقاء للكرة المرفوعة من زميله أليكس ساندرو لمسافة 71 سم، وكان على بُعد 2.56 متر عن الأرض عند تسديد الكرة بحسب ما ذكرت شبكة Sky sport  الإيطالية، وإنما فعل ما يمكن اعتباره فوق قدرة البشر، حين ثبّت نفسَه في الهواء لثوانٍ قليلة حتى وصلت إليه الكرة، ولو لم يفعل ذلك لكان سدّدها برأسه وهو ينخفض لتذهب فوق عارضة المرمى.

وكان اليوفي قد تقدَّم بهدف أحرزه الأرجنتيني باولو ديبالا، قبل أن يعادل جانلوكا كابراري النتيجة لأصحاب الأرض، وتدخّل رونالدو البالغ من العمر 34 عاماً في الوقت المناسب، مانحاً اليوفي النقاط الثلاث.

في نفس الوقت احتفل الحارس جيانلويغي بوفون بمعادلة الرقم القياسي لمدافع ميلان الإيطالي السابق باولو مالديني، كأكثر لاعب ظهوراً في مباريات «الكالتشيو»، بعدما سجّل مشاركته رقم 647، وهو الرقم الذي كان ينفرد به مالديني حتى الأربعاء، الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول.

647 – Gianluigi #Buffon reaches tonight Paolo #Maldini as the player with the most appearances in the Serie A history (647). Epochal. pic.twitter.com/5gl6jH26KF

وفتحت إصابة البولندي فويتشيك تشيزني، الحارس الأساسي لفريق السيدة العجوز، الباب أمام مشاركة بوفون، العائد من رحلة احتراف قصيرة مع باريس سان جيرمان، للمشاركة في المباراة لمعادلة رقم مالديني، علماً أن الحارس البالغ من العمر 42 عاماً يملك فرصة ذهبية للانفراد بالرقم القياسي، بالمشاركة في مزيد من المباريات خلال الموسم الحالي، الذي يعتقد على نطاق واسع أنه سيكون الأخير في مسيرته الكروية.

كما بات بوفون أكثر لاعبي يوفنتوس مشاركة في الدوري الإيطالي بـ479 مباراة، متفوقاً على زميله السابق في النادي والمنتخب أليساندرو ديل بييرو.

وكان الحارس المخضرم قد خاض 168 مباراة في الدوري بقميص بارما في بداية مسيرته، ومع عودته مرة أخرى لارتداء القميص الأبيض والأسود الموسم الحالي تمكن من المشاركة في 8 مباريات، منها 7 في الدوري، ليتمكن من تجاوز رقم ديل بييرو، الذي يملك 478 مباراة.

 من ناحية أخرى، حقَّق المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري رقماً قياسياً مميزاً في نفس الليلة، بعدما وصل إلى الفوز المائة في مباراته رقم 169 في الدوري الإيطالي، سواء مع يوفنتوس أو مع نابولي من قبل، ليتصدر ساري قائمة المدربين الذين يحققون فوزهم المائة في أقل عدد من المباريات، متفوقاً على كارلو أنشيلوتي، مدرب نابولي المقال، الذي بلغ الفوز المائة في 185 مباراة، ومدرب المنتخب الإيطالي الحالي روبرتو مانشيني، الذي احتاج 197 مباراة لبلوغ الفوز المئوي، مع لاتسيو وإنتر ميلان.

100 – Maurizio #Sarri has won tonight his 100th game as manager in Serie A in his appearance number 169: he his the fastest manager to reach this milestone among the top italian league managers that made their debut after the 1994/95 season. Conqueror. #SampJuve pic.twitter.com/seeypBwz0J

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى