رياضة

بعد الجراحة الأخيرة.. حالة وحيدة تثبت جاهزية ليفاندوفسكي لاستئناف البوندسليغا مع بايرن

أكد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، أنه يتوقع التعافي من الجراحة التي خضع لها في أعلى الفخذ واستعادة لياقته في الوقت المناسب قبل استئناف منافسات البوندسليغا، حيث يستهل البافاري مشواره في النصف الثاني من الموسم بمواجهة هيرتا برلين في 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال ليفاندوفسكي (31 سنة)، متصدر هدافي البوندسليغا بـ 19 هدفاً، في تصريحات لصحيفة Kicker الألمانية: «إذا سارت كل الأمور طبقاً لما هو مخطط له، سأكون لائقاً للمباراة الأولى في برلين، تلك الحالة الوحيدة لعودتي مع استئناف المسابقة».

وكان المهاجم البولندي قد قرر الخضوع للجراحة بشكل فوري عقب المباراة الماضية لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني، التي انتهت بالفوز على فولفسبورغ 2-0، في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولم يسافر ليفاندوفسكي مع الفريق في معسكره التدريبي المقام حالياً في قطر.

من ناحية أخرى، قد يغادر المهاجم الآخر سيرغي غنابري معسكر الفريق بسبب تعرضه لمشكلة في وتر أكيليس، حرمته من خوض التدريبات، كما أثارت الشكوك بشكل كبير حول إمكانية مشاركته أمام هيرتا برلين.

ويفتقد هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ، بالفعل جهود نيكلاس زوله وخافي مارتينيز ولوكاس هيرنانديز وكينغسلي كومان بسبب الإصابات، كما يغيب غوشوا كيميتش بسبب الإيقاف.

وقال فليك عن ذلك: «إن الوضع في الفريق سيئ حقاً»، مشيراً إلى أن كومان قد يغيب أيضاً عن المباراة المقررة أمام شالكه في 25 يناير/كانون الثاني الجاري، بسبب مشكلة في الركبة، وقد يستمر غياب لاعب قلب الدفاع زوله حتى نهاية الموسم، حيث يعاني من تمزق في أربطة الركبة.

يذكر أن بايرن يعاني هذا الموسم من تقلبات عديدة، ونتائج سيئة أدت لرحيل المدرب الكرواتي السابق للفريق نيكو كوفاتش، وتولي فليك مساعده المأمورية بشكل مؤقت خلال الفترة الحالية، حتى التعاقد مع مدير فني جديد للفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى