رياضة

ديربي مدريد بالنهائي وفالفيردي يواجه شبح الإقالة.. 4 أرقام مثيرة بعد «ريمونتادا» أتلتيكو أمام برشلونة

حقق نادي أتلتيكو مدريد ريمونتادا مثيرة ومفاجأة مدوية أمام غريمه برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني المقام بمدينة جدة في السعودية، حيث قلب تأخره إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين في آخر عشر دقائق من المباراة، التي شهدت إلغاء تقنية الفيديو هدفين لصالح البارسا.

وذلك في البطولة التي تُلعب بنظام 4 فرق للمرة الأولى في تاريخها، ليضرب الروخي بلانكوس موعداً بالنهائي مع جاره اللدود ريال مدريد في سابقة تحدث للمرة الأولى، حيث يفوز باللقب فريق ليس بطل الدوري أو الكأس بالموسم الماضي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يشهد الشوط الثاني 5 أهداف، نجح خلاله فريق أتلتيكو مدريد من قلب خسارته 2-1 إلى فوز 3-2، ليلعب الفريق نهائي كأس السوبر الإسباني للمرة السابعة في تاريخه (تُوج باللقب في مناسبتين سابقتين).

وافتتح لاعب الوسط الإسباني كوكي التهديف في المباراة بعد 20 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني، مسجلاً 3 أهداف بالتخصص ضد برشلونة (في 28 مباراة رسمية).

وعدل برشلونة النتيجة سريعاً بعد 6 دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق ليونيل ميسي، مسجلاً هدفه رقم 31 بالتخصص ضد أتلتيكو مدريد (من 40 مباراة رسمية).

46′: Koke opens the scoring
51′: Lionel Messi equalises

The Supercopa de España semi-final has come to life at the start of the second half.

ووضع الفرنسي أنطوان غريزمان برشلونة في المقدمة، مسجلاً أول أهدافه على الإطلاق ضد فريقه السابق، في مباراته العاشرة ضد أتلتيكو مدريد (بقميص برشلونة وريال سوسيداد).

وعدل أتلتيكو مدريد النتيجة قبل 9 دقائق من النهاية عن طريق ركلة جزاء سجلها المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، الذي واصل التألق وبعد 4 دقائق فقط تمكن من صناعة هدف فريقه الثالث، وهدف الفوز بالمباراة، الذي جاء عن طريق المهاجم الأرجنتيني أنخيل كوريا، الذي سجل في 3 مباريات متتالية في مختلف البطولات مع أتلتيكو مدريد للمرة الأولى في مسيرته (ريال بيتيس وليفانتي في الليغا، وبرشلونة في كأس السوبر).

أهداف المباراة | #برشلونة 2 : 3 #اتلتيكو_مدريد

بصوت المعلق ” بلال علام “
#برشلونة_أتلتيكو_مدريد pic.twitter.com/MMAWw1vp58

وشهدت تلك المباراة عديداً من الأرقام المميزة، نستعرض أبرز 4 منها في الآتي:

حقق دييغو سيميوني أول فوز له في مسابقة محلية «إسبانية» ضد برشلونة، في مواجهته رقم 23 للفريق بالمسابقات المحلية (دوري، كأس الملك، كأس السوبر الإسباني)، وبعد أن فشل في 22 مواجهة سابقة (8 تعادلات و14 هزيمة)، من بينها مواجهتان سابقتان بكأس السوبر الإسباني (تعادل في مباراتي نسخة عام 2013).

وأنهى ليونيل ميسي في الجانب الخاسر بمباراة سجل فيها ضد أتلتيكو مدريد للمرة الأولى منذ 11 عاماً تقريباً، وبالتحديد في مارس/آذار 2009 (برشلونة يومها خسر 4-3).

في حين خسر برشلونة مع فالفيردي للمرة الأولى ضد أتلتيكو مدريد بعد 5 مباريات سابقة دون هزيمة (3 انتصارات وتعادلين، جميعها في الليغا).

وشهدت مباراة اليوم حدثاً غير مسبوق لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة في ولاية الأرجنتيني سيميوني (27 مباراة)، فالفريق المدريدي سجل 3 أهداف ضد برشلونة للمرة الأولى تحت قيادة سيميوني.

3 – The last three @atletienglish wins over @FCBarcelona have seen the elimination of the Catalonian side (two in Champions League and this one in the Spanish Super Cup). They also are the only wins for Simeone against them in all competitions. Playoff. pic.twitter.com/k1YqlFH1Ih

في السياق نفسه، كشفت تقارير إسبانية عقب المباراة وخسارة البارسا، أنه لا يوجد أي إجماع على فالفيردي في أروقة برشلونة، وأن وظيفة فالفيردي على المحك، وليس فقط بسبب مباراة أتليتكو مدريد.

وتابعت أن تلك الأمور الصغيرة تضاف لأمور كثيرة تقلل كل يوم من فرص بقاء فالفيردي، وسيكون هناك اجتماع لإدارة برشلونة يوم الإثنين المقبل، سيحسم خلاله مصير فالفيردي.

❗Valverde could be sacked after Monday’s meeting. [sky] pic.twitter.com/JVIsmj2Uvd

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى