رياضة

قرار وشيك بإلغاء الدوري السعودي بسبب فيروس كورونا.. وغضب بين جماهير الهلال

تسبّبت تسريبات بصدور قرار وشيك بإلغاء الدوري السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، بحالة من الانقسام بين جماهير الكرة في المملكة، وسط غضب عارم لأنصار نادي الهلال الذي يتصدر المسابقة بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي النصر.

وتوقف الدوري السعودي للمحترفين منذ شهر مارس/ آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”، ويبدو أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لا ينوي استئناف المسابقة حالياً، بل يُخطط لاتخاذ قرار بإلغاء الموسم بدون تحديد بطل للدوري.

وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي حددت تاريخ 20 أغسطس/ آب المقبل، كموعد مبدئي لعودة النشاط الرياضي، لكن الكثير من المعيقات تقف حائلاً أمام تنفيذ الخطة، ليكون الحل الوحيد هو إلغاء المسابقة، ومن المقرر أن يعقد الاتحاد اليوم الخميس، اجتماعاً مهماً لحسم مصير النشاط الرياضي في الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة “الوطن”، السعودية أن الاتحاد سيُبلغ رؤساء الأندية، خلال الاجتماع، بإلغاء مسابقة الدوري التي تحمل اسم “كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

وكشفت الصحيفة، أن اتحاد الكرة سيتخذ 3 قرارات مهمة بعد إلغاء الدوري رسمياً؛ وهي: عدم تتويج أي ناد باللقب في الموسم الرياضي الحالي، وإلغاء الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، وبالتالي بقاء جميع الأندية الـ16، مع زيادة عدد أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل إلى 18، باعتماد تأهل فريقي العين والباطن”.

وأضافت: “استقرار اتحاد الكرة، على إلغاء النشاط الرياضي، يأتي بعد موافقة أغلبية الأندية على هذا الأمر، ومنعاً لكارثة كبرى، تتمثل في انتشار فيروس كورونا المستجد بين اللاعبين”، مشيرة إلى أن إلغاء الدوري، سيريح اتحاد الكرة، من عديد الأزمات؛ مثل عقود اللاعبين المنتهية، وموعد عودة المحترفين إلى المملكة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي في الموسم الحالي، برصيد 51 نقطة، ويليه النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، وذلك قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

قرار إلغاء الدوري فجر موجة من الغضب بين جماهير الهلال، التي ترى أن فريقها يستحق التتويج باللقب، باعتباره متصدر جدول الترتيب، وهو ما دفعها لمهاجمة اتحاد الكرة المحلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولجأ جمهور الهلال إلى موقع التدوينات المصغرة “تويتر” للتعبير عن الاستياء من قرار الاتحاد السعودي، إذ دشّن عدة وسوم من بينها #لاتصعيد_بلاتتويج، و #تتويج_المتصدر_او_استمرار_الدوري، و #اتحاد_الفلس، أكدوا من خلالها على أن إلغاء الموسم دون إعلان بطل للدوري، ظُلم لنادي الهلال الذي قدم مستويات قوية منذ بداية الموسم حتى وصل للصدارة.

وعلق مشجع سعودي بالقول: “لم نسمع بإلغاء النتائج في دوريات العالم بسبب جائحة كورونا، في العالم اتجهوا إلى حلين هما: “استكمال الدوري كالدوري الألماني والإسباني والإنجليزي، أو إنهاء المسابقة واعتماد النتائج عند التوقف بتتويج المتصدر وهبوط متذيلي الترتيب كالدوري البلجيكي والفرنسي والأسكتلندي”.

وشهدت السعودية أمس الأربعاء، أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا المستجد”، بتسجيل السلطات الصحية في المملكة أكثر من 3.7 ألف حالة جديدة للعدوى.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي الفيروس، عن رصد 3717 إصابة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية (مقابل 3288 إصابة الثلاثاء)، ليصبح إجمالي عدد حالات كورونا التي تم رصدها في السعودية 112288.

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة إلى الرياض (1317 حالة)، وتليها جدة (460 حالة).

وأكدت الوزارة وفاة 36 مصاباً بالفيروس خلال اليوم الأخير (مقابل 37 وفاة الثلاثاء)، ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء في المملكة إلى 819 حالة وفاة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى