رياضة

عقده ينتهي صيف 2020.. مورينيو يعطّل انتقال مهاجم سان جيرمان إلى أتلتيكو مدريد

كشفت تقارير حديثة أن محاولات أتلتيكو مدريد للتعاقد مع مهاجم باريس سان جيرمان، الأوروغوياني إدينسون كافاني، تعطّلت بسبب اهتمامٍ توتنهام المفاجئ بالتعاقد مع اللاعب، لتعويض غياب مهاجم السبيرز، الدولي الإنجليزي هاري كين بسبب الاصابة.

وتداول عدد من الصحف الإنجليزية والإسبانية أخباراً تتحدث عن أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام حدّد لسم كافاني لإدارة النادي كهدف محتمل للانضمام للفريق الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك في دوري أبطال أوروبا، في أعقاب الإصابة طويلة الأجل التي لحقت بالمهاجم الأساسي للفريق، هاري كين.

وذكر موقع Football Espana الإسباني إن النادي الباريسي لن يقف في طريق مغادرة اللاعب إذا حصل على مقابل جيد للمهاجم الذي ينتهي عقده مع النادي في يونيو/حزيران المقبل، خصوصاً أن الأرجنتيني ماورو إيكاردي، المنتقل من إنتر ميلان الإيطالي، يبلي بشكل جيد مع متصدر الدوري الفرنسي.

وفي وقت سابق، أشارت كل المؤشرات إلى أن كافاني سينضم إلى أتلتيكو مدريد، حتى إن الصحفي الإيطالي المتخصص بأخبار الانتقالات، جيانلوكا دي مارزيو، قد أشار إلى أنه جرى بالفعل التوصل إلى اتفاق شخصي بين أتلتيكو والمهاجم.

لكن السؤال الذي بات يطرح نفسه الآن هو ما إذا كان النادي الإسباني بإمكانه دفع فاتورة انتقال اللاعب في الوقت المناسب لتمرير انتقاله هذا الشهر، أم سيضطر إلى الانتظار حتى الصيف للحصول على خدماته.

ومع ذلك، يجب الآن على النادي المهتم بضم اللاعب التوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان، إذ يتعين على أتلتيكو أن يبيع أحد لاعبيه ليوفر ثمن شراء اللاعب، وربما قد يُضطر إلى الانتظار حتى الصيف، عندما يصبح انتقال اللاعب الأوروغوياني مجانياً بعد انتهاء عقده مع البي إس جي.

وفي السياق نفسه، أشار تقرير نشرته صحيفة El Mundo Deportivo الإسبانية، مؤخراً، إلى أنباء فرنسية بأن اللاعب سيحصل على راتب بقيمة 14 مليون يورو في حالة الانتقال الحر، في حين أن راتبه الآن يصل إلى 18 مليون يورو، وهو ما يجعل الانتقال في يناير/كانون الثاني إلى مدريد «شبه مستحيل».

ويرجع سبب ذلك، بحسب الأنباء، إلى أن أتلتيكو يكاد يجاوز حالياً الحد الأقصى للمرتبات في الدوري الإسباني، ولن يتمكن من توفير الأموال اللازمة لانتقال اللاعب إليه في فترة الانتقالات الشتوية.

وتتوارد أنباء عن أن وكيل كافاني وأخيه غير الشقيق والتر جوليلمون قد أجريا بالفعل محادثات مع النادي الإسباني، رغم أن هذه الانتقال قد يبدو صعباً إتمامه في يناير/كانون الثاني.

يُذكر أن كافاني الذي ينتهي عقده مع نادي العاصمة الفرنسية الصيف المقبل، سجَّل 195 هدفاً خلال مسيرته الطويلة مع النادي، الممتدة منذ 7 مواسم، حيث يلعب الهداف الأوروغوياني مع النادي، منذ عام 2013، بعد انضمامه إليهم من نادي نابولي الإيطالي مقابل 64 مليون يورو.
ويقال إن اللاعب رفض الانتقال في وقت سابق، إلى نادي إنتر ميامي إف سي الأمريكي، لكي يستمر في اللعب بدوريات أوروبية.

كما أن هناك أنباء تربط أتلتيكو مدريد بمهاجمين آخرين، على رأسهم مهاجم تشيلسي أوليفييه جيرو، وتيمو فيرنر مهاجم آر بي لايبزيغ الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى