رياضة

ينافس نادياً إسرائيلياً.. نادٍ مصري مجهول يغازل موسوعة غينيس بقيد لاعب يبلغ 75 عاماً

يسعى نادي 6 أكتوبر، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة المصري، لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما اعلن عن تعاقده مع اللاعب عز الدين بهادر، الذي وقَّع على عقد الانضمام إلى الفريق وهو في سن الـ75.

وفي حال نزل المتعاقد الجديد إلى أرض الملعب، فسيصبح أكبر لاعب كرة قدم محترف على الإطلاق، متجاوزاً الرقم الحالي الذي سجله إسحاق حايك.

وقالت مصادر بنادي 6 أكتوبر، إنهم يحضّرون لعقد مؤتمر صحفي يقدمون فيه اللاعب صاحب الـ75 عاماً للإعلام، ثم دعوة الإعلاميين لمتابعته في تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة.

وعن جدوى تسجيل لاعب في هذه السن، قال عبدالناصر خطاب، رئيس مجلس إدارة النادي، إن هناك مصلحة مشتركة بين النادي واللاعب تتمثل في تسجيل الطرفين بموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأضاف أن بهادر سيخوض التدريبات بقوة، خاصة أن موسوعة غينيس أبلغتهم بأحد شروط التسجيل فيها، وهو أن يخوض اللاعب مباراتين كاملتين، وهو ما سيتم تحديده في وقت لاحق، لإخطار مسؤولي الموسوعة به، و «نتوقع أن تكون المباراة الأولى خلال الشهر المقبل، على ملعبنا».

ولعب حايك مع فريق إروني الإسرائيلي في أبريل/نيسان 2019، وهو ابن 73 عاماً، وسوف يحل بهادر محله في هذا الرقم القياسي، مع حرص الاتحاد المصري لكرة القدم على وضع اسمه في سجلات الأرقام القياسية.

فقد كتب حساب الاتحاد المصري لكرة القدم على فيسبوك: «قام اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم بقيد أكبر لاعب محترف في العالم خلال فترة القيد الشتوية الحالية؛ إذ يبلغ من العمر 75 عاماً. وهو عز الدين بهادر، الذي قام بالتوقيع لنادي 6 أكتوبر ضمن أندية القسم الثالث».

وتابع: «ويستعد عز الدين لدخول موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية مع بدء مشاركته مع ناديه في المباريات التي دُعي إليها مندوبو الموسوعة».

ولم تُنشر أي تفاصيل عن عقد بهادر مع نادي 6 أكتوبر حالياً. كما أن تاريخه الكروي يحيط به الغموض كذلك.

وكانت الحكاية قد بدأت قبل فترة حين شاهد حسام رفعت شحاتة، نائب رئيس مجلس إدارة نادي 6 أكتوبر، مقطع فيديو لعز الدين بهادر، يتحدث فيه عن رغبته في الانضمام إلى أحد النوادي؛ لتحقيق حلمه بدخول موسوعة غينيس كأكبر لاعب كرة القدم في التاريخ.

وعرض شحاتة الأمر على بقية أعضاء مجلس الإدارة، ليلقى موافقة من عبدالناصر خطاب، رئيس مجلس إدارة نادي 6 أكتوبر ومدير النشاط الرياضي بالنادي.

بعد ذلك بحث هؤلاء عن وسيلة تواصل مع اللاعب، الذي رحب بالانضمام إلى صفوفهم، مفضلاً إياه على بقية العروض التي وصلت  إليه مؤخراً.

ولكن على النطاق الأوسع، يُعد كازويوشي ميورا، المهاجم الياباني البالغ 52 عاماً، أقدم لاعب محترف حالياً، وقد وقَّع مؤخراً على تمديد عقده مع نادي يوكوهاما، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الياباني.

ونقلت صحيفة  Japan Times اليابانية تصريح ميورا، في بيان له، قال فيه: «تمكنتُ من تجديد عقدي مع يوكوهاما لموسم 2020. وأتمنى أن أستمتع بلعب كرة القدم وأن أتذكر أن أكون ممتناً فيما أبذل قصارى جهدي، لتحقيق هدف النادي بالبقاء في دوري الدرجة الأولى. سأعمل بجد للإسهام في فوز الفريق».

وسيلعب ميورا، الذي سيُتم 53 عاماً في فبراير/شباط المقبل، في هذا العام موسمه الـ35 بكرة القدم الاحترافية.

على الرغم من أنه لا يزال مستعداً لتقديم كل ما لديه للنادي، اقتصر ظهور المهاجم على ثلاث مباريات فقط في الموسم الماضي، ولم يتمكن من تسجيل اسمه بقائمة الهدافين.

وعلى النقيض، يعد ماوريسيو بالديفييزو أصغر لاعب كرة قدم محترف على الإطلاق، إذ لعب في دوري الدرجة الأولى البوليفي في سن الـ12، كما ذكر موقع Goal البريطاني.

وبعد أن شارك مع التشكيلة الأساسية لفريقه لا باز في إحدى المباريات، استُبدل بالديفييزو على يد مدربه، الذي كان أيضاً والده، قبل نهاية إحدى المباريات في 2009.

وصرَّح حينها: «أخبرني أبي بأنني كنت سألمع في ظهوري الأول إن كنا نفوز، لكن الأمور سارت في طريق آخر، ولا يزال يتعين عليَّ اللعب».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى