منوعات

تقييمها الأعلى.. إليك أفضل الأفلام التي يمكنك مشاهدتها حالياً على نتفليكس

هناك الكثير من الأفلام والمسلسلات الموجودة على اشتراك شبكة نتفليكس، وهو ما يضعنا في حيرة من أمرنا عندما نبحث عن شيء نشاهده.

وبسبب صعوبة البحث، سنقدم إليكم قائمة مُرتّبة وضعها موقع Uproxx الأمريكي لأفضل أفلام نتفلكس الحاصلة على أعلى تقييم.

إنتاج عام 1981

مدة العرض: 115 دقيقة

التقييم على IMDb: 8.5

لا شيء يضاهي النسخة الأولى “Raiders of the Lost Ark”من سلسلة أفلام المغامرات والخيال Indiana Jones  إذ يحتوي هذا الجزء على كل ما قد ترغب في مشاهدته.

يخوض هاريسون فورد، بطل الفيلم المحب للآثار مغامرة من أجل استعادة قطعة أثرية مسروقة لها قوى تدميرية هائلة، فهل سينجو من مطاردة النازيين له ويتغلّب عليهم؟ شاهد الفيلم واكتشف بنفسك.

إنتاج عام 1999

مدة العرض: 136 دقيقة

التقييم على IMDb : 8.7

إنها واحدة من أعظم سلاسل أفلام الخيال العلمي في التاريخ السينمائي، والتي تتألف من 3 أجزاء. ومع ذلك، لا يزال الجزء الأول متربعاً على قمة تلك السلسلة السينمائية.

يؤدي كيانو ريفز دور نيو، وهو مقرصن إلكتروني تحرر من الربط بالمصفوفة (The Matrix)- وهي نوع من أنواع الواقع البديل الذي جرى تطويره بواسطة الذكاء الاصطناعي بهدف إخضاع الجنس البشري وتحويله إلى مصدر للطاقة لصالح الآلات.

يتعاون نيو مع مجموعة من المتمردين يحاربون الآلات، ويُطلق عليهم اسم “الأحرار” -على رأسهم مورفيوس (لورانس فيشبورن) وترينتي (كاري-آن موس).

إنتاج عام 2007

مدة العرض: 158 دقيقة

التقييم على IMDb : 8.2

يؤدي دانيال دي لويس دور البطولة في هذه الدراما الحائزة على جائزة الأوسكار للكاتب والمخرج الأمريكي، بول توماس أندرسون.

يلعب دي لويس دور عامل منجم، يُدعى دانيال بلينفيو، يعمل في التنقيب عن الفضة، ثم يقرر تغيير مهنته للتنقيب عن النفط وتحقيق الثروة.

فيتبنى طفلاً يتيماً ليتقرّب إلى البسطاء أصحاب الأراضي الغنية بالنفط.

وعندما يكتشف دانيال بلينفيو النفط في أراضي كاليفورنيا، يبدأ الصراع بينه وبين قس محلي وأفراد عائلته، الذين يقفون في طريق تقدّم بلينفيو. 

إنتاج عام 2018

مدة العرض: 117 دقيقة

التقييم على IMDb : 8.5

تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة الحائز على جائزة الأوسكار حول قصة طفل صغير يُدعى مايلز، يكتشف أنَّه الرجل العنكبوت في العالم الخاص به، ويتوصّل إلى طريقة للسفر عبر عوالم متعددة موازية للتواصل مع الرجل العنكبوت في كل عالم ليساعدوه في هزيمة خطر يُهدّد جميع العوالم.

قدّم الأداء الصوتي للفيلم فريق موهوب من النجوم الأمريكيين، من بينهم ماهرشالا علي، وجون مولايني وجيك جونسون. كذلك، المؤثرات البصرية المذهلة وأسلوب السرد الجريء للقصة قد خدموا الفيلم على نحوٍ جيد حقاً.

إنتاج عام 2019

مدة العرض: 209 دقيقة

التقييم على IMDb :8.7

يتعاون روبرت دي نيرو مع آل باتشينو (مُجدَّداً) في دراما جريمة تستند إلى أحداث حقيقية، حيث يؤدي روبرت دي نيرو دور فرانك شيران، محارب قديم في الحرب العالمية الثانية تحوّل إلى قاتل مأجور لحساب عصابات إجرامية.

بينما يؤدي آل باتشينو دور رئيس سيئ السمعة لإحدى النقابات العمالية المعروفة، ويُدعى جيمي هوفا.

يصوّر الفيلم رحلة شراكة الثنائي على مر السنين مع إدخال بعض الأحداث التاريخية لتوضيح السياق. شكّل سكورسيزي فريق عمل مخضرماً ومتميّزاً على نحوٍ مذهل ووفّر كل شيء تتوقعه لخدمة مشروعه السينمائي.

إنتاج عام 2010

مدة العرض: 148 دقيقة

التقييم على IMDb :8.8

فيلم الخيال العلمي (Inception) لمخرجه كريستوفر نولان هو أحد أفضل أفلام هذا النوع في التاريخ السينمائي، وثمة أسباب وجيهة لذلك.

تدور أحداث الفيلم -الذي تزيّن بكوكبة من النجوم بدايةً من ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي إلى إلين بيج وجوزيف جوردون-ليفيت وكيليان مورفي ومايكل كين- حول جريمة سطو من نوعٍ فريد، حيث يضطر مجموعة من اللصوص إلى إعادة ضبط تقنية مشاركة الأحلام لزرع فكرة معينة داخل عقل رئيس تنفيذي شاب.

يؤدي دي كابريو دور دوم كوب، مهندس معماري ذو ماض مأساوي يسعى لإنجاز تلك المهمة الصعبة حتى يستطيع العودة إلى عائلته.

إنتاج عام 2018

مدة العرض: 135 دقيقة

التقييم على IMDb : 7.8

يُقدّم ألفونسو كوارون، الكاتب والمخرج الحائز على جائزة الأوسكار، ما يمكن اعتباره أكثر أفلامه المُعبّرة عن حياته الشخصية حتى ذلك التاريخ.

يُعتبر الفيلم، بصورته الأبيض والأسود المذهلة، أنشودة تحكي طفولة كوارون ورسالة حب للنساء اللاتي تولّين تربيته.

يتبع الفيلم رحلة خادمة منزلية شابة في مدينة مكسيكو سيتي، تُدعى كليو، وينسج حكايات متشابكة لمآسي شخصية وانتصارات في خضم مرحلة الاضطرابات السياسية.

إنتاج عام 1982

مدة العرض: 117 دقيقة

التقييم على IMDb :8.1

على الرغم من أنَّ إنتاجه يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، لا يزال فيلم الخيال العلمي Blade Runner يُصنّف أحد أفضل أعمال هاريسون فورد.

يؤدي فورد دور ريك ديكارد، وهو ضابط شرطة يُكلّف بإنهاء حياة أربعة من الروبوتات شبه بشرية مُعدّلة وراثياً، الذين فرّوا من الأسر ويخططون للتمرد.

تجري الأحداث في مدينة لوس أنجلوس، حيث يواجه ديكارد أفكاراً حول الإنسانية والأخلاق في الوقت الذي يطارد فيه تلك الروبوتات.

إنتاج عام 1999

مدة العرض: 188 دقيقة

التقييم على IMDb : 8

رسم بول توماس أندرسون صورة معقدة للإنسانية، والسعادة، والإخفاقات والعلاقات التي تعطي معنى لحياتنا في دراما طويلة ومليئة بالقصص والشخصيات، التي تتداخل وتؤثر في بعضها البعض بطرق عديدة.

يمكننا القول بإطمئنان إنَّه عمل جيد مكتوب بشكل جميل من بطولة توم كروز، وجوليان مور وفيليب سيمور هوفمان.

إنتاج عام 2014

مدة العرض: 108 دقيقة

التقييم على IMDb : 7.7

يركّز الفيلم على مبرمج شاب (دومينال غليسون) وقع عليه الاختيار من بين مجموعة من المتقدمين لتقييم نمط حياة جديد لإنسانة آلية.

يُنقل الشاب إلى فيلا بعيدة لقضاء بعض الوقت مع إنسانة آلية تُدعي آفا (أليسيا فيكاندير)، ومبتكرها غريب الأطوار، ناثان (أوسكار إسحاق)، وهو عبقري لديه شعور مبالغ فيه بأهمية ذاته على نحو يتناسب مع حجم موهبته الكبيرة.

تشهد أحداث الفيلم بعض التقلبات المفاجئة، ويُقدّم إسحاق للسينما واحداً من أعظم مشاهد الرقص الخاصة به.

إنتاج عام 2009

مدة العرض: 118 دقيقة

التقييم على IMDb : 8.2

تركّز ملحمة الحرب الخيالية للكاتب والمخرج، غييرمو ديل تورو على فتاة صغيرة تُدعى أوفيليا نشأت خلال فترة الاضطرابات السياسية في وطنها إسبانيا بعد حرب أهلية وحشية طاحنة.

تهرب أوفيليا من أهوال زوج والدتها عندما تقبل تحدياً من جنّية سحرية تعتقد أنَّها إعادة تجسيد لأميرة العالم السفلي موانا. فيما سيتاح لها تحقيق الخلود في حال أنجزت ثلاث مهام.

الفيلم مأخوذ عن مسرحية بالاسم نفسه تستند إلى قصص فلكلورية وأساطير تعود إلى مرحلة شباب ديل تورو.

إنتاج عام 1994

مدة الفيلم: 144 دقيقة

التقييم على IMDb : 9.3

تقع الأعمال الدرامية الجيدة في كفة، وفيلم The Shawshank Redemption في الكفة الأخرى.

إذ يعد الفيلم بمثابة ملحمة جريمة مُثيرة وضعت معايير رواية القصص.

ويُؤدّي مورغان فريمان وتيم روبنز دور مُدانين تقاربا أثناء قضاء فترة العقوبة في سجن شاوشانك.

ويظهر روبنز في شخصية المصرفي آندي دوفرسن، الذي أُدين بقتل زوجته وعشيقها، وأنشأ صداقة مع ريد (فريمان) العجوز الذي يحميه من العصابات الأخرى، في حين يبدأ آندي مساعدة مأمور السجن على غسيل الأموال.

وبنهاية المطاف، يُقرّر آندي الهروب من السجن، ويُسفر ذلك عن مشاهدتنا لأكثر قصص الهروب إثارةً على الشاشة.

إنتاج عام 2015

مدة الفيلم: 118 دقيقة

التقييم على IMDb : 8.2

تُؤدّي بري لارسون دور البطولة مع يعقوب تريمبلاي في هذه الدراما المُثيرة، التي تدور أحداثها حول أمٍ وابنها مُحتجزين بوصفهما رهائن لقرابة العقد من الزمن.

ويروي الفيلم قصة امرأة تُدعى جوي (بري) وابنها جاك (تريمبلاي)، اللذين يتواجدان داخل غرفةٍ مُفردة معزولة عن العالم الخارجي.

ويتآمر كلاهما من أجل الهروب، فيجري إنقاذهما في النهاية ليضطرا إلى التعايش مع آثار محنتهما المُروّعة أثناء التأقلم مع الحياة خارج الغرفة.

إنتاج عام 2009

مدة الفيلم: 153 دقيقة

التقييم على IMDb : 8.3

 يُؤدي براد بيت وديان كروغر وكريستوف فالتز وإيلي روث دور البطولة في هذه الدراما التخيُّلية لعصر الحرب العالمية الثانية من إخراج كوينتن تارانتينو.

وتدور الأحداث حول مجموعة من الجنود اليهود الأمريكيين الذين يُخطّطون لاغتيال هتلر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى