رياضة

أزمة متوقّعة بين زيدان وبيريز.. المدرب الفرنسي مصمم على بوغبا والرئيس يرفض

يواصل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، مساعيه لإقناع فلورنتينو بيريز رئيس النادي “الملكي” بالموافقة على بعض الصفقات في الصيف المقبل، لكن إحداها قد تتسبب في أزمة كبيرة بينهما.

وبحسب تقارير صحافية إسبانية، فإن الدولي الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، يأتي في مقدمة الصفقات التي يرغب فيها مواطنه زيدان خلال الانتقالات الصيفية، في وقت لا يبدو بيريز متحمساً لإتمام الصفقة.

وأكدت صحيفة SPORT الإسبانية أن أبرز عائق لانضمام النجم الفرنسي بول بوغبا لصفوف ريال مدريد هو سعره المُبالغ فيه من طرف ناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ لن ترضى إدارة “الشياطين الحمر” ببيعه بأقل من 100 مليون يورو، وهو ما يرفضه بيريز بشكل مطلق.

ولعب سعر بوغبا دوراً مهماً في عدم الاتفاق في وجهات النظر بين المدرب ورئيس ريال مدريد، لا سيما أن النادي يرغب في ضم لاعبين آخرين شبان على غرار الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان بوغبا انضم لصفوف مانشستر يونايتد في صيف عام 2016 مقابل 105 ملايين يورو، قادماً من صفوف يوفنتوس الإيطالي، ولا يريد النادي الإنجليزي خسارة الكثير من أموال في حال بيعه.

ودفع تألق بوغبا في المواسم الأولى له داخل ملعب “أولد ترافورد”، ريال مدريد لإبداء اهتمامه بالحصول على خدماته، لا سيما أن اللاعب نفسه أصبح تواقاً لخوض تجربة جديدة مع فريق آخر، وسط اهتمام قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة به، قبل تراجع الأخير، مع بقاء زيدان مصمماً على جلبه.

واعترف اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 27 عاماً، في آذار/مارس الماضي، بأن اللعب مع ريال مدريد وتحت قيادة زيدان سيكون حلماً جميلاً بالنسبة له، في إشارة إلى أن النادي “الملكي” سيكون وجهته المقبلة حال مغادرته مانشستر يونايتد، الذي ينتهي عقده معه صيف 2021.

ولعل أكبر ما يدفع بوغبا للرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد هذا الصيف، هو كثرة إصاباته خلال الموسم الحالي المتوقف حالياً بسبب فيروس “كورونا المستجد”، إذ بالكاد ظهر في مباريات الفريق.

واقتصر دور بطل العالم مع منتخب فرنسا، على الظهور في 8 مباريات فقط هذا الموسم بجميع المسابقات، ومجموع ما خاضه هو 610 دقائق فقط، حيث اكتفى بصناعة هدفين، دون أن يتمكن من التسجيل ولو لمرة واحدة، كما لم يلعب أي لقاء في دوري أبطال أوروبا.

وكان بوغبا على أعتاب التعافي من الإصابة والعودة للملاعب خلال الفترة الحالية، لكن تأجيل المنافسات حتى إشعار آخر، بسبب فيروس “كورونا المستجد”، حرمه من فرصة اللعب مع مانشستر يونايتد من جديد.

وبالتأكيد ستسهم فترة التوقف في منح النجم الفرنسي فرصة إضافية لتأكيد عودته للملاعب بشكل أقوى وأفضل، ناهيك عن ضمان شفائه من الإصابة في الكاحل، والتي تجددت له أكثر من مرة هذا الموسم.

ويعود آخر ظهور لبوغبا برفقة مانشستر يونايتد إلى تاريخ 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عندما لعب 45 دقيقة أمام نيوكاسل (4-1)، ومن وقتها لم يلعب أي لقاء، بعدما عاودته آلام الإصابة من جديد، وخضع لجراحة في كانون الثاني/يناير الماضي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى