رياضة

ثغرة في عقده مع سالزبورغ تصنع الحدث.. يوفنتوس يصارع مانشستر يونايتد للفوز بـ «جوهرة النرويج»

يبدو أن الدولي النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند، مهاجم ريد بول سالزبورغ النمساوي، على بُعد خطوة واحدة من الانتقال إلى فريق جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن قدَّم موسماً استثنائياً حتى الآن، خاصة بتألقه الكبير في مباريات فريقه النمساوي بدوري أبطال أوروبا.

وفجَّرت صحيفة Daily Mail البريطانية مفاجأة مدوية خاصة بعقد المهاجم النرويجي مع فريقه النمساوي، حيث إنه يمتلك شرطاً جزائياً في عقده مع سالزبورغ، بقيمة 17 مليون جنيه إسترليني فقط، ويسمح الشرط الجزائي برحيل هالاند بهذا المقابل المتواضع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فقط.

وجعلت هذه المفاجأة أكبر الأندية الأوروبية المهتمة بضم المهاجم الشاب، تدخل في صراع كبير للفوز بخدمات اللاعب، الذي سجَّل 27 هدفاً في 20 مباراة لعبها مع سالزبورع،خلال الموسم الجاري.

ويواجه مانشستر يونايتد، الذي يعد أبرز المهتمين بضم هالاند، منافسة قوية من عديد من الأندية في أوروبا، حيث هناك 11 نادياً تسعى إلى التعاقد معه هذا الشتاء، ويحظى المهاجم النرويجي، البالغ من العمر 19 عاماً فقط، باهتمام كل من برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وإشبيلية في إسبانيا؛ وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في البوندسليغا الألمانية، بجانب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا؛ بالإضافة إلى يوفنتوس الإيطالي.

وتسعى إدارة مانشستر يونايتد، بشكل واضح، إلى تدعيم خط الهجوم، الذي تراجع بشكل واضح، بعد رحيل الثنائي روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز إلى إنتر ميلان الإيطالي الصيف الماضي.

وأكدت الصحيفة في وقت سابق، أن والد هالاند شُوهد بالمقر التدريبي لمانشستر يونايتد (كارينغتون)، في مؤشر قوي على اقتراب النادي الإنجليزي من إتمام الصفقة.

على الجانب الآخر يواصل نادي يوفنتوس العمل على إتمام الصفقة سريعاً، مستغلاً العلاقة القوية بين إدارة النادي، ومينو رايولا وكيل المهاجم الشاب، وبدأ التحرك للتعاقد مع أول الأسماء المطروحة على طاولة الإدارة.

لا سيما أن مسؤولي نادي يوفنتوس قد اجتمعوا بالفعل مع مينو رايولا مدير أعمال اللاعب النرويجي، حيث يسعوون لاستغلال العلاقة المتوترة بين رايولا وإدارة مانشستر يونايتد، أحد أكثر الفرق اهتماماً بضم اللاعب في الميركاتو المقبل.

خاصة أنها وصلت إلى طريق مسدود، بعد أن فشل في بيع الدولي الفرنسي بول بوغبا، نجم الفريق الإنجليزي، خلال الصيف الماضي.

وكان ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس، قد طلب من إدارة ناديه التوقيع مع المهاجم النرويجي الشاب، لحاجته إلى رأس حربة جديد في الموسم المقبل، مع تقدُّم الأرجنتيني غونزالو هيغواين في العمر، وإمكانية رحيله عن البيانكونيري.

على الجانب الآخر أعلن والد إيرلنغ هالاند عن نوايا نجله، قائلاً: «لقد كان مشجعاً لليدز، ثم نوتنغهام فورست، لقد تبعني خلال مسيرتي الاحترافية بطبيعة الحال، لقد وُلد في مدينة ليدز، هو يريد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن متى سيحدث ذلك؟ لا أعلم».

واختتم حديثه قائلاً: «الأمر مختلف تماماً، بين أن تكون مشجعاً، وأن تكون لاعباً محترفاً، لقد تمت تهيئته ليكون لاعباً بالدوري الإنجليزي، لكننا لا نعلم إن كان ذلك سيحدث قريباً، أو في مرحلة مقبلة».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى