آخر الأخبار

مصر تعلن نتائج عمليات جيشها في شمال سيناء: قتلنا 126 مسلحاً وخسرنا 15 جندياً

أعلن الجيش المصري، الأحد 3 مايو/أيار 2020، عن حصيلة عمليات عسكرية نفّذها في الفترة الأخيرة، أسفرت عن مقتل 126 مسلحاً إلى جانب 15 جندياً من قواته، بعد مداهمة 22 موقعاً وتنفيذ 16 عملية في شمال سيناء. 

تفاصيل العمليات: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة بثَّت بياناً مصوَّراً وثّقت فيه تفاصيل العمليات التي نفَّذها الجيش المصري في الآونة الأخيرة.

قال البيان إن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 228 مخبأ للعناصر المسلحة، وتدمير 116 عربة دفع رباعي، فضلاً عن تدمير 56 سيارة و226 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

كما أكد البيان اكتشاف وتفجير 630 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات الجيش على طرق التحرك بمناطق العمليات، وتفجير 8 فتحات أنفاق. 

أشار البيان كذلك إلى القبض على 266 فرداً من العناصر المطلوبة جنائياً والمشتبه بهم.

هجوم سابق: صباح اليوم، أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 18 مسلحاً في شمال سيناء، وذلك بعد يومين من مقتل وإصابة 10 عسكريين مصريين في المنطقة نفسها. 

وفق بيان للوزارة نشرته وكالة الأناضول، فإن “قوات الأمن المصرية استهدفت مخبأً للمسلحين في محيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء، تم خلاله تبادل إطلاق النيران، وهو ما أسفر عن مقتل 18 عنصراً من المسلحين”، دون تفاصيل أكثر.

كان الجيش المصري أعلن في بيان، الخميس 30 أبريل/نيسان 2020، مقتل وإصابة 10 عسكريين، إثر تفجير بمنطقة بئر العبد طال مركبة عسكرية، قبل أن يعلن تنظيم “داعش”، صباح السبت، تبنِّيه للهجوم.

تأتي هذه الأحداث في الوقت الذي خفتت فيه وتيرة العمليات التي تستهدف الجيش والشرطة في سيناء بشكل عام، لاسيما مع انطلاق عملية عسكرية متواصلة، منذ فبراير/شباط 2018، ضد تنظيمات مسلحة، أبرزها جماعة “ولاية سيناء”، التي بايعت تنظيم “داعش” أواخر 2014.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى