آخر الأخبار

فيديو.. اعتراضاً على ضعف الرواتب.. أطباء يستقبلون رئيسة وزراء بلجيكا بظهورهم أثناء زيارتها المستشفى

قال موقع صحيفة “ذا برازلس تايمز” إن الطاقم الطبي في مستشفى سانت بيتر في بروكسل، استقبل رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس الأحد 17 مايو/أيار 2020 بطريقة فاترة وقد أداروا ظهورهم للوزيرة اعتراضاً على السياسات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا.

الصحيفة قالت إن الموظفين من الأطباء والطاقم الطبي شكلوا سلسلتين بشريتين على جوانب الطريق المؤدي إلى مدخل المستشفى، ووقفوا وهم يديرون ظهورهم لرئيسة الوزراء، أثناء وصولها المستشفى وهي في سيارتها.

Damn. The Prime Minister of Belgium visited a hospital, and was greeted like this ?? pic.twitter.com/mKHFtRLRdX

جولة رئيسة الوزراء: يأتي رد فعل الأطباء والممرضين في المستشفى، رداً على أول زيارة تقوم بها رئيسة الحكومة، للمستشفيات منذ بداية أزمة فيروس كورونا حول العالم.

Les visites des hôpitaux Chirec-Delta et Saint-Pierre furent un moment de rencontres, dialogue important pour personnel soignant comme pour moi. Situation sanitaire, protections, charge mentale, valorisation du métier, financement des soins de santé, aucun sujet n’a été écarté. pic.twitter.com/8uJAuhn99V

وقد عبر الأطباء عن تذمرهم من السلطات بسبب سوء المستوى الصحي في البلاد، وانخفاض ميزانية الصحة وضعف رواتب الأطباء ونقص الموظفين في الوقت الذي يزداد فيه عدد الإصابات في البلاد بشكل كبير.

وفيات كورونا: فيما ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد في بلجيكا، إلى 9 آلاف و52، إثر تسجيل 47 حالة وفاة آخر 24 ساعة.

حيث أفاد بيان صادر عن مركز خلية الأزمة البلجيكي، الأحد، أن 48% من الوفيات كانت في المستشفيات و51% في دور العجزة.

إصابات الفيروس: في حين أضاف البيان أن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 55 ألفاً و280 حالة، إثر تسجيل 291 إصابة جديدة آخر 24 ساعة.

أوضح البيان أن 170 شخصاً تماثلوا للشفاء من الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما تم نقل 60 مصاباً إلى المستشفى.

في حين ذكر البيان أن عدد المصابين في غرف العناية المشددة، وصل إلى 371 مريضاً، إثر دخول 7 مصابين جدد آخر 24 ساعة.

فتح المدارس: كانت رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس، أعلنت الأربعاء إعادة فتح المدارس اعتباراً من 18 مايو/أيار الجاري في سياق تخفيف القيود المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا.

حيث قالت ويلميس، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الأمن القومي البلجيكي، إن المدارس ستعيد فتح أبوابها اعتباراً من التاريخ المذكور كما هو مقرر، لكن في ظل تدابير سلامة مشددة.

أضافت أن المتاحف والمكتبات وحدائق الحيوانات بإمكانها أيضاً استقبال الزوار بشرط اتخاذ الإجراءات اللازمة وبيع التذاكر عبر الإنترنت. وأشارت إلى أن صالات الحلاقة والتجميل ستبدأ باستقبال زبائنها وفق نظام المواعيد.

ولفتت إلى السماح بإقامة مراسم الزفاف والعزاء بشرط مشاركة 30 شخصاً كأقصى حد. وأضافت أن الأندية الرياضية سيصبح بإمكانها التدرب في الهواء الطلق، بمشاركة 20 لاعباً كأقصى حد.

كذلك أوضحت أن المرحلة التالية من رفع القيود ستبدأ في 8 يونيو/حزيران المقبل، وسيتم خلالها النظر في إقامة المسابقات الرياضية وإطلاق السياحة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى