منوعات

فابريغاس والفيفا مع أبوقحط، وهيفاء ورضوى الشربيني مع مرزوقة.. قصة نزال تويتر الذي وصل للعالمية

شهد موقع تويتر، مساء الإثنين 18 مايو/أيار 2020، معركة شرسة وصلت للعالمية بين حساب مرزوقة، الذي يهتم بالموضة وأخبار الفن والفنانين، وبين أبوقحط الذي يهتم بأخبار الرياضة، ما جعل عدداً كبيراً من النجوم الرياضيين ونجوم الفن يدخلون على الخط.  

القصة بدأت بتحدٍّ بسيط أطلقه حساب سعودي باسم “منصور” لمسابقة أجمل صورة من التقاطك، والذي غرّد قائلاً: “عندي لكم مسابقة لصاحب أفضل صورة، كل شخص ينزل صورة فقط من تصويره.. سيكون هناك 3 فائزين، 2 منهم بعدد الإعجابات، والآخر  بالتقييم”، مضيفاً: “المركز الأول لأكثر لايك يحصل على 500 ريال سعودي، أما المركزان الثاني والثالث فيحصلان على 250 ريالاً سعودياً”.

? –
عندي لكم مسابقة لصاحب ” أفضل صورة ”
كل شخص ينزل صورة فقط من تصويره ..
راح يكون فيه ٣ فائزين ، ٢ منهم باللايك وواحد بالتقييم
– المركز الاول للاكثر لايك ٥٠٠ ريال
– المركز الثاني للاكثر لايك ٢٥٠
– الفائز بالتقييم ٢٥٠

الشروط : متابعة @Ulefif

نزال “الشباب” و”البنات”: وكان من بين المشاركين حساب باسم أبوقحط “فريق الشباب” الذي شارك بصورة لنيران تشتعل في الحطب، فيما شارك حساب باسم مرزوقة “فريق البنات” بصورة لمرآة، ليتحول السباق إلى صراع بدأ ينتشر عالمياً بعد أن تصدر منصة تويتر، إذ جمع أبوقحط 7000 إعجاب، في حين جمعت مرزوقة 5000 خلال ساعتين.

أبوقحط يتمتع بعلاقات جيدة مع المغردين العاشقين لكرة القدم، الذين يتجاوز أعداد متابعيهم مليون متابع، بينما مرزوقة تجمعها علاقة جيدة مع بعض المغردات الشهيرات تتجاوز أعداد متابعيهن 200 ألف متابع. 

أبوقحط حقق في الساعات الخمس الأولى تقدماً على مرزوقة، خاصةً مع دعم حسابات عشاق كرة القدم، ثم زادت فرص فوزه بعد أن دعمه حساب إياد الحمود، الذي يتابعه أكثر من 4 ملايين متابع. 

لكن مرزوقة تم استبعادها من المسابقة بعد أن اتضح أن الصورة ليست من تصويرها الخاص، ليعلن حساب منصور -مطلق المنافسة- استبعادها، لينفرد أبوقحط بنحو 40 ألف إعجاب، لكن فرحته لم تدُم طويلاً.

مرزوقة عادت أكثر قوة بصورة أخرى أعادت نشرها هذه المرة من تصويرها الخاص، والصدمة أنها لاقت دعماً قوياً وحملت تصويتاً على منصة تويتر رغم أنها تلاعبت بقوانين المسابقة.

إذ جمعت مرزوقة بعد مرور 5 ساعات على صورتها الجديدة 80 ألف إعجاب، بينما جمع أبوقحط 60 ألف إعجاب فقط!

نجوم عالميون بين مرزوقة وأبوقحط: الغريب أن المسابقة رغم بساطتها، فإنها وصلت للعالمية وتحولت إلى حملة تحشيد بين النجوم العالميين، إذ دخل لاعب كرة القدم الإسباني فابريغاس على الخط بدعمه لأبوقحط، على غرار باقي المشاهير والأندية العالمية التي شاركت في المنافسة، بينما وقفت زوجة نجم موناكو اللبنانية دانيلا سمعان في صف مرزوقة، وسرعان ما ردّت بطريقتها الخاصة على تغريدة زوجها التي دعم فيها أبوقحط، مؤكدة أنها تدعم مرزوقة عبر تغريدة قالت فيها: “حبيبتي مرزوقة وهيدا دعمي الك هون قولي إن شاء الله”، قبل أن تعلق على تغريدة زوجها الداعمة لأبوقحط بطريقة طريفة قائلة: “الله عليك يا سيسك عم تشتغل من ورى ظهري منشوف”.

الموضوع لم يقتصر فقط على نجوم كرة القدم، إذ شارك الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وناديا يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليان في وسم أبوقحط ضد مرزوقة.

فيما انضمت فنانات عربيات ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي مثل: الفنانة السعودية ريم عبدالله، والمغنية اللبنانية هيفاء وهبي، والكويتية الدكتورة خلود، والسعوديتين المودل روز وسارة الودعاني، والمصرية رضوى الشربيني، لدعم السعوديات اللاتي ساندن مرزوقة لتتقدم بفارق كبير.

ربحت مرزوقة?صورتها تزينت بكوبين و ثلاث احرف:
?BFF? BestFriendForever
يعني افضل صديقة للابد?القوة النسائية ماحد يغلبها والصداقة احلا شي بالدنيا
شكرا لصبايا السعودية الي منشنوني لدعم مرزوقة مبروك من القلب ? اما بالنسبة للشباب فخلوا روحكم رياضية تويتر لعبة البنات?@mrz_4l pic.twitter.com/x96ZH49CtS

المعركة حُسمت: مع نهاية يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان، انتهت المعركة الشرسة، وأعلن منظم المسابقة، فجر الثلاثاء 19 مايو/أيار 2020، اسم الفائز بالجائزة البسيطة للمسابقة، التي تحولت من كونها مجرد مسابقة عادية تتكرر على تويتر إلى حدث عالمي شدّ مشاهير الرياضة والفن على مستوى العالم.

صاحب حساب منصور، قال إن مرزوقة هي مَن فازت بالجائزة الأولى ومقدارها 500 ريال (نحو 130 دولاراً)، بعد أن حصدت صورتها قرابة مليون و100 ألف إعجاب،  بفارق 40% عن منافس الرجال أبوقحط.

الحمدلله انتهت المسابقة ..
شكراً لكل شخص شارك وتفاعل معها والف مبروك للفائزين
الفائز بالمركز الاول :
@mrz_4l
المركز الثاني :
@1KindofMadness

اعذروني على القصور

فيما وصل عدد الإعجابات بصورة أبوقحط إلى 870 ألف إعجاب، رغم الدعم الكبير الذي قدمه له نجوم كرة قدم سعوديون وعالميون وفنانون عرب، قبل أن تحث أندية أوروبية جماهيرها على دعم أبوقحط.

أما صاحب المسابقة منصور فقد فاز بمتابعة 100 ألف مقابل 500 ريال فقط، ويبدو أنه كان الفائز الأكبر في هذه المسابقة!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى