منوعات

بسبب فيديو لـ”يوتيوبر” شهير.. معركة شرسة بين أتباع يوتيوب و”تيك توك”، والأخير مُهدَّد بالحذف من “المتجر”

عِراك جديد نشب الإثنين 18 مايو/أيار 2020، بين أتباع تطبيق التيك توك وأتباع اليوتيوب، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يحاول كل فريق تقييم تطبيق الفريق الآخر بشكل سلبي للمساهمة في حذفه من المتجر.

الهجوم الشرس بين الفريقين بدأ بعدما انتقد يوتيوبر هندي، يُدعى كاري ميناتي، تطبيق التيك توك، ثم ما لبِثَ أن تم حذف الفيديو الخاص به من على منصة اليوتيوب، ما دفع أتباع التطبيقين إلى الاشتباك لأكثر من يومين، ومازال الاشتباك بينهم مستمراً حتى الآن.

فالفريقان يقومان بتقييم التطبيقات من خلال آلية التقييم المتاحة وفق البرنامج، من خلال اختيار عدد النجمات المتاح وفق ما تريد حسب تقييمك للتطبيق، لكن تطبيق اليوتيوب استطاع الحفاظ على مكانته حتى الآن في التقييم، حيث حافظ على درجة 4 نجوم كتقييم من أتباعه، في حين هبط التيك توك إلى نجمتين فقط.

هجوم شرس على تطبيق التيك توك بسبب يوتوبر هندي تعرض الفيديو الخاص به للحذف من على منصة يوتيوب بسبب إنتقاده لتطبيق التيك توك.
لحدود الساعة مازالهم يسينيالو و يقيمون تطبيق تيك توك على منصة جوجل بلاي بنجمة ? pic.twitter.com/2kimJwsMvR

الاشتباك بين الفريقين كشف حجم قوة الجماهير، حيث استطاع أتباع اليوتيوبر الهندي كاري ميناتي، الذي يبلغ عدد أتباعه على قناة اليوتيوب أكثر من 16 مليوناً، توجيهَ ضربة قاسية إلى تطبيق التيك توك، حيث قيَّموه بشكل سلبي في منصة جوجل بلاي.

#BanTikTokInIndia Most happiest person Right now is me.
Tiktok rating is falling fast than my hair.

Need to make it less than 2#BanTikTokInIndia pic.twitter.com/16y9ZknOrb

أما سبب حذف فيديو اليوتيوبر الهندي كاري ميناتي فهو هجومه الشديد على فيديوهات اليوتيوبر أمير صديقي على التيك توك، وعلى التطبيق نفسه.

قوة الجماهير :
حرب شرسة شنها أتباع Carry Minati مستخدم يوتوب الشهير على تطبيق التيك توك بالتقييم السلبي للتطبيق في منصة غوغل بلاي. حيث تعرض فيديو هذا اليوتوبر الهندي للحذف من على منصة يوتيوب بسبب إنتقاده لفيديوهات Amir Siddiqui على تيك توك .وللتطبيق كذلك

ومع ذلك، يبدو أن الجدل سيستمر بخصوص التقييم المتعلق بالتطبيقين، حيث هبط التيك توك من تقييم 4.6 درجة ليكون نجمتين فقط.

 في حين لن تنتهي الاشتباكات بين الفريقين في الوقت الحالي، حيث غمر النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الكثيرة بخصوص هذه المعركة.

سبب الخلاف هو حذف فيديو من حساب يوتيوب شخص هندي مشهور وكان سبب الحذف هو كمية إبلاغات كبيرة من مستخدمي تيك توك فما كان من الهنود إلا الإجماع ومهاجمة تيك توك

Note : Carry Never asked for this .. his fan’s did it for him @CarryMinati#BanTikTokInIndia pic.twitter.com/xeQLE72bvr

يذكر أنه مع انتشار فيروس كورونا زادت نسبة استخدام النشطاء لتطبيق التوك توك، حيث قالت تقارير إن استخدام تطبيق التيك توك ارتفع بنسبة 194%، بينما ارتفع استخدام اليوتيوب بنسبة 41%.

استطاع  كاري ميناتي في الفيديو الذي هاجم فيه أمير صديقي أن يصل إلى 7 ملايين مشاهدة في غضون أسبوع واحد فقط، وهو ما جعله أشهر فيديو له، لكن أُزيل الفيديو من موقع يوتيوب لانتهاك شروط الخدمة، فكانت المعركة بين الطرفين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى