رياضة

5 لاعبين اختارهم رونالدو قبل 5 سنوات ليكونوا نجوم المستقبل.. أين أصبحوا الآن؟

في عام 2015، وخلال مقابلة مع النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني حينها، أفصح لاعب يوفنتوس الإيطالي حالياً عن اللاعبين الخمسة الذين يتوق إلى أن يكونوا نجوماً في المستقبل القريب.

واستعادت صحيفة AS الإسبانية ذكريات تلك المقابلة، التي حدد فيها أسماء اللاعبين الخمسة الذين لم يكن بعضهم قد برزت موهبتهم بشكل واضح في عام 2015، ويبدو أن النجم البرتغالي كانت نظرته صائبة، بدليل ما يقدّمه حالياً اللاعبون الخمسة الذين اختارهم.

واختار رونالدو الخماسي مارتن أوديغارد، ونيمار دا سيلفا، وإيدن هازارد، وبول بوغبا، وممفيس ديباي، كأفضل نجوم المستقبل الذين يريد مشاهدتهم يتألقون في الملاعب.

وقال “الدون” وقتها: “يمكنكم أن تشاهدوا عديداً من اللاعبين النجوم في المستقبل، أعتقد أن أوديغارد سيكون منهم، عمره 16 عاماً حالياً (في عام 2015) وهو يقدم مستويات رائعة”.

وأضاف: “هناك أيضاً اللاعب رقم 7 في مانشستر يونايتد (ممفيس ديباي)، وهناك أيضاً بول بوغبا وإيدين هازارد، وربما نيمار”.

وفي التقرير التالي نستعرض أوضاع اللاعبين الخمسة قبل خمس سنوات وكيف أصبحوا الآن:

كان يبلغ من العمر 16 عاماً فقط عام 2015، إذ انضم وقتها إلى صفوف ريال مدريد، قادماً من سترومسغوديت النرويجي، لكنه عانى منذ البداية من عدم الانسجام، ليخوض عدة تجارب إعارة خارج قلعة النادي “الملكي”، والتي كان آخرها ريال سوسييداد هذا الموسم.

ومع وصوله لعمر 21 عاماً حالياً، يبدو أن النجم النرويجي نضج كثيراً، بعدما قدّم مستويات رائعة للغاية برفقة سوسييداد، ليقترب من العودة لريال مدريد في الموسم المقبل، مع صدور تقارير تشير إلى أنه سيكون ضمن خطط الفرنسي زين الدين زيدان في تشكيلة ريال مدريد، خاصةً أنه سجَّل 7 أهداف وصنع 8 أهداف في “الليغا” هذا الموسم.

لا يختلف أحد على نجومية النجم البرازيلي، إذ كان وقتها يبلغ من العمر 23 عاماً، ويقضي مواسمه الأولى مع برشلونة، إذ لم يكن قد انسجم منذ البداية مع النادي “الكتالوني”، لكنه تحوّل بعد ذلك إلى أحد أفضل نجوم العالم، بعدما قاد برشلونة لتحقيق الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، قبل أن يعلن عن رحيله بعد ذلك بعامين لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم معاناته مع سان جيرمان من الإصابات، وسلسلة المشاكل التي أثّرت عليه، ورغبته في العودة لبرشلونة، فإن وجهة نظر رونالدو فيه صحيحة للغاية.

في عام 2015، كان هازارد يبلغ من العمر 24 عاماً، ويقدّم مستويات جيدة برفقة تشيلسي الإنجليزي، وهو ما جعله لاعباً لا غنى عنه داخل قلعة “ستامفورد بريدج”، وفي العام نفسه ساهم في تتويج “البلوز” بلقب الدوري الإنجليزي.

والآن بعد مرور 5 سنوات، يخوض هازارد تجربة جديدة مع ريال مدريد، الذي انضم إليه مطلع الموسم قادماً من تشيلسي، لكنه عانى كثيراً من تكرار الإصابات، بالإضافة لزيادة واضحة في وزنه، ومع ذلك فإن نظرة رونالدو إليه صحيحة، وإلا ما كان لريال مدريد التعاقد معه ليكون خليفة لكريستيانو بالذات.

في عام 2015، كان النجم الفرنسي يدافع عن ألوان يوفنتوس الإيطالي، الذي كان بوابة إبداعه في الملاعب العالمية، خاصةً أنَّ عمره آنذاك 22 عاماً، وقدّم معه مستويات رائعة جعلته حديث العالم.

ومنذ رحيله عن “الشياطين الحمر” عام 2012 إلى يوفنتوس، تطوّر مستوى بوغبا كثيراً وبات أحد أفضل لاعب وسط في العالم، وبعد موسم واحد فقط من ثناء رونالدو عليه، عاد بوغبا لصفوف مانشستر يونايتد مقابل 89 مليون جنيه إسترليني.

ورغم تذبذب مستوى بوغبا هذا الموسم، واقتصار ظهوره على عدة مباريات بسبب الإصابات، فإنه أحد أفضل نجوم الوسط في العالم، وأثبت ذلك قبل عامين فقط، حينما لعب دوراً مهماً في تتويج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2018.

كان عمره 21 عاماً في 2015، ويلعب وقتها برفقة مانشستر يونايتد، بعدما انضم إليه خلال الصيف قادماً من أيندهوفن، الذي حصل معه على لقب هداف الدوري الهولندي، لكنه لم يظهر بالشكل المطلوب مع الفريق الإنجليزي، وقضى معه موسمين فقط، قبل بيعه إلى ليون الفرنسي عام 2017، إذ اتضح أن خطوة الانتقال إلى “مسرح الأحلام” كانت مبكرة للغاية.

وأثبت ديباي تألقه مع ليون، بعدما أبدع في جميع المسابقات، وكان نجمه الأول في كثير من المنافسات، حتى إنه سجَّل معه 14 هدفاً وصنع هدفين خلال 18 مباراة خاضها في الدوري الفرنسي الملغى، ودوري الأبطال.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى