منوعات

بعد أن أثار ضجة بسبب “غرابته”.. الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يغير اسم طفله بسبب قوانين كاليفورنيا

قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن إيلون ماسك، رائد الأعمال في قطاع التكنولوجيا، والمغنية غرايمس، غيّرا الاسم الغريب الذي يصعب نطقه إلى حد كبير لمولودهما الأول.

إذ أكدت غرايمس في منشورٍ على إنستغرام الأحد، 24 مايو/أيّار 2020، أن الطفل الذي كان يُعرف باسم “X Æ A-12” سيُعرف الآن باسم “X Æ A-Xii”. فيما لم توضح الأم سبباً لتغيير الاسم واستخدام الأرقام الرومانية، غير أنها أجابت بعد ذلك على منشور تساءل عما إذا كان تبديل الاسم جاء بما يتوافق مع قانون ولاية كاليفورنيا، الذي يضم 26 حرفاً فقط من الأبجدية يمكن استخدامها لأسماء الأطفال.

المغنية الكندية كتبت: “في الحقيقة، تبدو الأرقام الرومانية أفضل”.

فيما يبدو أنه كان هناك اختلاف بين الزوجين حول المقصود باسم “X-A-12” منذ البداية. أوضحت المغنية، واسمها الحقيقي كلير إليز باوتشر، في وقتٍ سابق، أن Æ كانت نطقها العجيب لكلمة AI (إشارةً إلى الذكاء الاصطناعي)، وأنّ “X” تعني “المتغير المجهول”.

كتبت غرايمس الخميس، 21 مايو/أيّار 2020، رداً على أحد الأسئلة على إنستغرام: “إنه يُنطق فقط X، مثل الحرف X، ثم AI مثلما يُنطق الحرف A، يليه الضمير I”.

لكن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX، أخبر مضيف البودكاست، جو روغان قصة أخرى، قائلاً: “أعني أنه مجرد X، الحرف X. ثم Æ مثل نطق “Ash”… ثم A-12، وكانت A-12 إضافتي الخاصة للاسم”.

لدى ماسك خمسة أبناء هم غريفين وزيفير وثلاثة توائم هم داميان وساكسون وكاي، وكذلك نيفادا، الذي مات وهو رضيع. نسب ماسك الفضل لشريكته في فكرة هذه التسمية المبتكرة.

 قال: “أولاً وقبل كل شيء، في الواقع، شريكتي هي التي جاءت بفكرة الاسم في الغالب”. وأضاف: “أجل، إنها رائعة فيما يتعلق بالأسماء”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى