رياضة

إعلان مواعيد استئناف بطولات الدوري في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.. بدون حضور الجماهير

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، بعد اجتماع ممثلين عن 20 نادياً استئناف الموسم في 17 يونيو/حزيران، شريطة تطبيق كل إجراءات الصحة والسلامة المطلوبة، بعدما توقف منذ شهر مارس/آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس “كورونا  المستجد”.

كذلك أكد وزير الرياضة الإيطالي أن دوري بلاده سيُستأنف في 20 من نفس الشهر.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري ريتشارد ماسترز: “لقد اتفقنا مبدئياً على استئناف الدوري الممتاز، يوم الأربعاء 17 يونيو/حزيران، لكن هذا التاريخ لا يمكن تأكيده حتى نجاحنا في تلبية جميع المتطلبات اللازمة للسلامة؛ لأن صحة وسلامة جميع المشاركين والمشجعين هي أولويتنا”.

وسيلتقي يوم الأربعاء 17 يونيو/حزيران، أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع آرسنال وهما مباراتان مؤجلتان، وسيتم بعد ذلك إقامة جولة مباريات كاملة بين 19 و21 يونيو/حزيران، وجميع المباريات من دون جماهير.

ومع رفع القيود المفروضة على بث مباريات الساعة الثالثة عصراً، يوم السبت، فإن جميع المباريات الـ92 المتبقية ستُبث مباشرة في المملكة المتحدة، من خلال شركاء البث الحاليين سكاي سبورتس وبي.تي سبورت وبي.بي.سي سبورت وأمازون برايم.

وتوقف الدوري الممتاز في 13 مارس/آذار، بسبب جائحة كورونا، لكن الفرق عادت للتدريب في مجموعات صغيرة الأسبوع الماضي.

ويوم الأربعاء وافقت أندية الدوري الممتاز على المرحلة الثانية من جهود استئناف النشاط، والتي تشمل التدريب في مجموعات أكبر مع وجود تقارب بين اللاعبين.

وستشمل الخطوة المقبلة التدريب الكامل الذي يشمل الالتحامات من أجل الاستعداد لخوض المباريات.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الإخفاق في استئناف الموسم سيكبد الدوري الممتاز خسائر قيمتها نحو 750 مليون جنيه إسترليني (921.75 مليون دولار) من إيرادات البث التلفزيوني.

وقال ماسترز: “للأسف يجب إقامة المباريات بدون مشجعين، لذلك يسعدنا أن نتوصل إلى حل إيجابي لعشاق اللعبة حتى يتمكنوا من مشاهدة جميع المباريات الـ92 المتبقية”.

وتابع: “يفخر الدوري الممتاز وأنديتنا بوجود مشجعين متحمسين ومخلصين بشكل لا يصدق. من المهم التأكد من أن أكبر عدد ممكن من الناس يمكنهم مشاهدة المباريات في المنزل”.

OFFICIAL: THE PREMIER LEAGUE WILL RESUME ON JUNE 17 ? pic.twitter.com/tWDoqC54De

ويتصدر ليفربول، الساعي للفوز باللقب لأول مرة منذ 30 عاماً، الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي حامل اللقب.

ويأتي الإعلان عن موعد استئناف الدوري الإنجليزي عقب اختبارات مكثفة للاعبين وأفراد الأجهزة الفنية، في ظل وجود ثماني حالات إيجابية، بينها مدافع واتفورد أدريان ماريابا، وحارس مرمى بورنموث آرون رامسديل.

وقالت رابطة الدوري، أمس، إن نتيجة الجولة الثالثة من الفحوص التي جرت يومي الإثنين والثلاثاء أظهرت إصابة أربع حالات أخرى بالفيروس.

من ناحية أخرى، أعطى وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، الضوء الأخضر لاستئناف الدوري المحلي لكرة القدم، في 20 يونيو/حزيران، وذلك بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

Serie A will return on June 20.

Looking forward to more of this ? pic.twitter.com/9xp7VKoLF4

وقال سبادافورا بعد اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمسؤولي الاتحاد الإيطالي للعبة ورابطة الدوري: “أعطت اللجنة الفنية والعلمية موافقتها على البروتوكول، وأكد لي الاتحاد أن لديه خطة باء وخطة تاء. في ضوء هذه الاعتبارات يمكن استئناف البطولة يوم 20 يونيو/حزيران”.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس عودة منافسات الدوري، في 11 يونيو/حزيران المقبل.

وقال تيباس في تصريحات صحفية، إن استئناف الدوري سيبدأ بديربي الأندلس بين ريال بيتيس وإشبيلية، على أن ينتهي في 19 يوليو/تموز القادم.

??⚽ Al primer toque = DEFINICIÓN PERFECTA.

? ¿Qué te parecen estos GOLAZOS?

? @SamsungEspana ?#Samsung pic.twitter.com/mgxErB3mS3

وأضاف: “استئناف البطولة يعتمد على أشياء كثيرة متعلقة بالتزام الأندية بقرارات السلطات الصحية”.

وكان رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث قال إن مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يمكن أن تستأنف في الثامن من يونيو/حزيران المقبل، بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كوفيد-19 منذ أكثر من شهرين.

وأصبح الدوري الألماني أول بطولة كبرى تستأنف نشاطها في 16 مايو/أيار، مع إقامة المباريات بدون جماهير.

وتوقف الدوري الإسباني قبل 11 جولة من النهاية. ويتصدر برشلونة المسابقة متقدماً بنقطتين على ريال مدريد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى