آخر الأخبار

ترامب يهاتف زوكربيرغ! مؤسس فيسبوك انتقد تغريدات الرئيس، فكانت المكالمة “الإيجابية” بينهما

كشف مصدر مطلع لشبكة CNN الأمريكية، الأحد 31 مايو/أيار 2020، أن الرئيس دونالد ترامب والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ تحدَّثا عبر الهاتف يوم الجمعة 29 مايو/أيار.

ففي منشور عام على فيسبوك يوم الجمعة، أوضح زوكربيرغ سبب عدم اتخاذ فيسبوك إجراء حيال منشورات فيسبوك وإنستغرام التي يهدد فيها ترامب بأن “النهب” في مينيابوليس سيؤدي إلى “إطلاق النار”.

تعليق زوكربيرغ: حيث قال زوكربيرغ: “أخذت أفكر طوال اليوم في طريقة للرد على تغريدات الرئيس ومنشوراته. أنا شخصياً ينتابني شعور سلبي تلقائي إزاء هذا النوع من الخطابات المثيرة للانقسام والتوترات. لكنني مسؤول عن الرد ليس بصفتي الشخصية فحسب، ولكن باعتباري قائداً لمؤسسة ملتزمة بِحرية التعبير”.

كان موقع Axios أول من أفاد بحدوث المكالمة الهاتفية.

This has been an incredibly tough week after a string of tough weeks. The killing of George Floyd showed yet again that…

فيما وصف تويتر المنشور نفسه بأنه تمجيد للعنف.

لا سياسة تحذير: وكتب زوكربيرغ في منشور، يوم الجمعة: “عكس تويتر، لا نتبع سياسة وضع تحذير أمام المنشورات التي قد تحرّض على العنف، لأننا نعتقد أنه إذا كان المنشور يحرض على العنف، فتجب إزالته بغضّ النظر عما إذا كان يستحق النشر أم لا، حتى لو كان صاحبه أحد رجال السياسة. لقد اتصلنا بالبيت الأبيض اليوم لنشرح هذه السياسات أيضاً”.

يُشار إلى أن زوكربيرغ قال في شهادته أمام الكونغرس في أكتوبر/تشرين الأول 2019، رداً على أسئلة النائبة الديمقراطية ألكسندريا أوكاسيو كورتيز: “إذا نشر أي شخص، حتى لو كان سياسياً، أشياء تدعو إلى العنف أو قد تسبب أذى جسدياً… فسوف نحذف هذا المحتوى”. 

يُذكر أن ترامب قد نشر تغريدة، يوم الخميس، يؤيد بها زوكربيرغ بعد ظهور الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك على قناة Fox News وانتقاده قرار تويتر التحقق من تغريدات الرئيس حول الاقتراع عن طريق البريد في كاليفورنيا.

فيما حاولت شبكة CNN الاتصال بالبيت الأبيض للحصول على تعليق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى