آخر الأخبار

تويتر وفيسبوك وإنستغرام تقوم بحذف “فيديو مسروق” نشرته حملة ترامب الانتخابية

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن شركات مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وإنستغرام، حذفت السبت 6 يونيو/حزيران 2020، مقطع فيديو نشرته حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس بسبب شكوى تتعلق بحقوق الملكية.

حسب موقع “كومبيوتر نيت” الأمريكي تضمن مقطع الفيديو تكريماً لجورج فلويد، الأمريكي الأسود الذي قتل أثناء اعتقاله، وتسبب موته في احتجاجات عنيفة في عدد من المدن الأمريكية.

حقوق الملكية: قال متحدث باسم تويتر إن الشركة اتخذت هذا الإجراء بعد تلقيها شكوى، لكنها لم تحدد هوية صاحب حقوق الملكية.

أضاف المتحدث في بيان عبر البريد الإلكتروني: “وفقاً لسياسة حقوق الملكية الخاصة بنا، نستجيب للشكاوى الموثوقة المرسلة إلينا من قبل مالك حقوق النشر أو ممثليهم المعتمدين”.

كما قام فيسبوك وإنستغرام أيضاً بإزالة الفيديو بسبب نفس الشكوى.

في الفيديو، يشيد ترامب بفلويد وينتقد “أنتيفا وغيرها من الجماعات اليسارية المتطرفة” بينما تظهر مشاهد من الاحتجاجات الأخيرة. 

توتر جديد: أشار الموقع الأمريكي إلى أنه من المؤكد أن قرار إزالة مقطع الفيديو سيزيد من التوتر بين ترامب وشركات التواصل الاجتماعي، لا سيما تويتر.

في الشهر الماضي، وقّع ترامب على أمر تنفيذي يهدف إلى الحد من الحماية القانونية لشركات التواصل الإجتماعي بعد أن وصف تويتر تغريدتين من تغريدات الرئيس بأنهما تتضمنان “معلومات مضللة محتملة”.

إذ حثّ موقع التواصل الاجتماعي تويتر القراء، الثلاثاء 26 مايو/أيار 2020 على تقصي الحقائق في تغريدات نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واعتبرها الموقع مُضللة، محذراً من أن ادعاءاته بشأن الاقتراع بالبريد خاطئة ودحضها مدققون، فيما ردّ ترامب واتهم الموقع العملاق بأنه يتدخل في الانتخابات الأمريكية. 

الإخطار الذي وضعه تويتر على تغريدات ترامب اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، وحث القراء على “تقصي الحقائق حول الاقتراع بالبريد” ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حول المزاعم قام بتجميعها موظفو تويتر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى