منوعات

محمد رمضان يردّ على معجبة سخرت من لون بشرة ابنه.. تعليقه يحظى بإشادة وانتشار واسع

ردَّ الفنان المصري محمد رمضان، السبت 6 يونيو/حزيران 2020، على تعليق مسيء كتبته إحدى المعجبات بصفحته على موقع فيسبوك، وسخرت فيه من لون بشرة ابنه، بعد نشرِ الفنان صورةً لهما تحدَّث فيها عن أغنيته الأخيرة حول فيروس كورونا الذي يجتاح العالم. 

تضامُن مع رمضان: كان رمضان قد نشر الصورة مع ابنه علي، وعلّق عليها قائلاً: “علمت ابني #علي إزاي يعقم غرفته في كليب كورونا ڤيروس.. الأغنية في خلال أيام قليلة على قناتي الرسمية على يوتيوب.. المشتركين في القناة هيشوفوها قبل نزولها بيوم”.

علّقت إحدى متابعي الصفحة على الصورة، وقالت في حديثها عن ابن رمضان: “أسود زي أبوه المصيبة إن ماحدش من عياله في جمال أمهم ولا لونها”.

رمضان عاد هو الآخر وعلَّق على ما قالته الفتاة، وكتب: “أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي اللي ربنا خلقه.. ومبسوط إن ولادي هيطلعوا ضد العنصرية، والدليل إن أمهم وأبوهم لونين مختلفين عن بعض”.

حظي تعليق رمضان بإشادة واسعة من قبل متابعي صفحته، وعلى حسابات في شبكات التواصل، كما قوبل تعليق الفتاة برفض شديد ووجهت لها انتقادات وصفت تعليقها بالعنصري. 

شقيقة رمضان تعرضت للتنمر: قبل أيام من نشر رمضان لصورته مع ابنته، تعرضت شقيقته إلى حملة من التنمر على شبكات التواصل، بعدما ظهرت في صور التقطت لها بحفل زفافها، وقوبلت بتعليقات حملت سخرية. 

وردّت إيمان رمضان عبر حسابها في موقع “تويتر”، وقالت: “في حاجات الواحد بيتولد بيها ملهوش حق يختارها زي شكله ملامحه لونه الحمدلله مقتنعة جدا بشكلي و معنديش مشكلة مع الناس اللي شايفني مش حلوة بس ممكن تخلي رأيك لنفسك وبعدين اتعلموا إن الكلمة الطيبة صدقة مش لازم تأذوا حد بكلامكم”.

مشاهير تعرضوا للتنمر: إلى جانب رمضان وأفراد من عائلته، تعرضت عدد من الشخصيات المشهورة في مصر إلى التنمر، من بينهم الفنانة الكوميدية بدرية طلبة، التي تحدثت في وقت سابق عبر صفحتها في إنستجرام، أنها حينما كانت تقف على خشبة المسرح وشعرت بآلام ووقعت على المسرح، وسمعت أحد الجمهور يصفها بكلمة لاذعة مما دمرها نفسياً، وفقأً لما ذكره موقع “مصراوي”.

كذلك تعرضت الفنانة دينا لهجوم عنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشرها صور لها من أداء مناسك العمرة، كما تعرضت الفنانة دينا الشربينى لحملة قاسية من التنمر بعد انتشار صور لها من افتتاح إحدى دورات مهرجان الجونة، وسخر الكثيرون من ملابسها وملامحها وقلة وزنها، ما دفعها لإغلاق التعليقات على حساباتها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى