آخر الأخبار

بعد فيديو “مؤلم” لوفاة سوداني بأحد مستشفيات القاهرة المخصصة لمرضى كورونا.. الحكومة تتخذ إجراءً عاجلاً

أقالت وزيرة الصحة المصرية، السبت 13 يونيو/8 حزيران 2020، مدير مستشفى المطرية التعليمي بالعاصمة القاهرة، بعد تداول مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، لمريض سوداني توفي في المستشفى بسبب الإهمال في علاجه من فيروس كورونا.

تقرير موقع صحيفة “المصري اليوم” نقل عن الوزيرة هالة زايد قولها، إنه لا تهاون في حق أي مريض في الحصول على الخدمة الطبية، في ظل سعي الدولة الدائم لتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية بالمستشفيات، فضلاً عن تشديد الرقابة والمتابعة المستمرة من المسئولين بالوزارة من خلال اللجان التفتيشية على جميع المستشفيات، ومراجعة أعمال تلك اللجان من خلال وزيرة الصحة والسكان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وقوع الحادث: فيما نقل التقرير عن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث وجهت الوزيرة بفتح تحقيق عاجل وفوري، حيث كلفت الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في الواقعة، تضم اثنين من الاستشاريين الفنيين بالهيئة وأستاذاً قانونياً من كلية الحقوق، مؤكداً أن نتائج التحقيقات سوف تعرض على وزيرة الصحة والسكان، لتتم إحالتها للجهات المختصة.

كما أشار مجاهد إلى أن اللجنة المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان تباشر عملها على قدم وساق لمعرفة ملابسات الواقعة، كاشفاً أن التحقيقات المبدئية أظهرت عدداً من المخالفات الإدارية والفنية من جانب المستشفى، مؤكداً أنه جارٍ تحديد المقصرين وسيتم تقديمهم للجهات المعنية لتوقيع أقصى عقوبة بحقهم.

تفاصيل الحادث: وكان المواطن السوداني حامد طاهر ضيفة الذي ناهز عمره 85 عاماً، قد توفي نتيجة إهمال طبي بمستشفى المطرية التعليمي، شرق العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء. 

حيث نشرت إحدى السيدات من مصر مقطع فيديو صادماً من داخل غرف حجز مرضى فيروس “كورونا” بمستشفى المطرية، ظهر فيه المتوفى مسجياً على السرير، وبجانبه آثار لنزيف. 

فيما قالت السيدة إنه توفي نتيجة الإهمال وعدم متابعته من قبل الاطباء وظلَّ هكذا دون تدخل أحد من الطاقم الطبي في التعامل معه حتى وفاته.

من جانبه قال القائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة خالد إبراهيم الشيخ في بيان للسفارة، إن السفارة السودانية تابعت الفيديو الذي تناولته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المواطن السوداني الذي توفي بمستشفي المطرية، وتواصلت عبر المستشارية الطبية مع وزارة الصحة المصرية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى