رياضة

الهداف التاريخي والقائد.. سان جيرمان يستغني عن كافاني وسيلفا ويتمسك ببقاء نيمار

قال ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إن المهاجم ادينسون كافاني، هداف الفريق التاريخي والقائد تياغو سيلفا، سيغادران النادي في ختام موسم دوري أبطال أوروبا الحالي، علماً أن عقديهما ينتهي في يونيو/ حزيران الجاري.

وقال ليوناردو في تصريحات صحفية نقلتها عنه مجلة Le Journal du Dimanche إن النادي لن يمدد التعاقد معهما.

وكافاني الذي انضم للنادي الباريسي قادماً من نابولي الإيطالي في 2013 هو الهداف التاريخي لبطل فرنسا برصيد 200 هدف في جميع المنافسات.

وقال ليوناردو: “كان من الصعب اتخاذ هذا القرار لأنهما لاعبان تركا بصمة في تاريخ النادي”.

وأضاف اللاعب البرازيلي المعتزل: “قرارنا اتخذ بناء على العقل والمنطق”.

وسيشارك اللاعبان في مسيرة الفريق في دوري الأبطال الذي يتوقع أن تختتم مبارياته في أغسطس / آب المقبل.

وخاض كافاني مع باريس سان جيرمان في 301 مباراة، سجل فيها 200 هدف وقدّم 43 تمريرة حاسمة, لكن دوره تراجع نسبياً في الفترة الأخيرة، خصوصاً عقب تعاقد الفريق مع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

في المقابل، خاض تياغو سيلفا 310 مباريات منذ انضمامه للفريق عام 2012 قادماً من نادي ميلان الإيطالي، حيث سجل 17 هدفاً، وكان القائد الأول لسان جيرمان في السنوات الأخيرة.

وتأهل بطل فرنسا لدور الثمانية في البطولة الأوروبية الأولى للأندية بعد تفوقه على بروسيا دورتموند الألماني في دور 16.

وبعد توقف استمر لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس كوفيد-19 سيعود سان جيرمان للتدريبات من جديد في 22 يونيو/ حزيران الجاري ويتوقع مشاركة البرازيلي نيمار في التدريبات بعد عودته من بلاده السبت.

وقال ليوناردو إنه يتوقع استمرار نيمار في صفوف فريقه في الموسم المقبل.

وأضاف ليوناردو رداً على سؤال حول مستقبل نيمار والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي واستمرارهما في صفوف النادي في الموسم المقب: “لا يوجد ما يشير إلى غير ذلك”.

وأردف قائلاً إن عقدي اللاعبين مع النادي “يستمران لعامين قادمين ونحن نفكر في مستقبلهما مع النادي لأننا نريد المضي قدماً”.

وتوج سان جيرمان بطلاً لدوري فرنسا في 30 أبريل/ نيسان الماضي بعد الإعلان عن إلغاء ما تبقى من الموسم منعاً لانتشار العدوى بالفيروس في البلاد.

وعاد نيمار الى العاصمة الفرنسية بعد غياب نحو ثلاثة أشهر في ظل أزمة فيروس “كورونا المستجد”، تمهيداً لاستئناف فريقه باريس سان جيرمان تمارينه استعداداً للمراحل المقبلة منافسات كرة القدم.

وبحسب صحيفة ليكيب فإن أغلى لاعب في العالم عاد من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، على متن طائرة خاصة حطت في باريس بعد ظهر السبت.

وكان نيمار قد عاد الى بلاده في منتصف مارس/ آذارمع تعليق منافسات كرة القدم في فرنسا بسبب فيروس “كورونا المستجد”، قبل أن تعلن رابطة الدوري في أواخر الشهر التالي، انهاء الموسم بشكل مبكر وتتويج باريس سان جيرمان المتصدر باللقب.

ويتوقع أن يستكمل خلال هذا الشهر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) مسابقة دوري الأبطال التي بلغ الفريق الفرنسي دورها ربع النهائي.

كما سيكون على سان جرمان التحضير لانطلاق موسم 2020-2021 من الدوري الفرنسي، والذي حدد موعد مبدئي له هو 23 أغسطس/ آب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى