آخر الأخبار

“الأطفال بريئون”.. دراسة جديدة تخرج بنتائج مهمة حول نقل الصغار لكورونا بالتزامن مع العودة للمدارس

قالت وكالة Bloomberg البريطانية، نقلاً عن دراسة فرنسية تبحث في دور الأطفال في نقل فيروس كورونا، إنه لا يبدو أن أطفال المدارس ينقلون الفيروس إلى أقرانهم أو إلى المعلمين.

الدراسة التي قام بها باحثون في معهد باستور بفرنسا بالتزامن مع العودة للمدارس أكدت أن الأطفال يظهر عليهم أعراض أقل وضوحاً من البالغين وتكون أقل عدوى، مما يوفر تبريراً لإعادة فتح المدارس في دول مثل الدنمارك والسويد، كما وجد الباحثون أن 61% من آباء الأطفال المصابين كان لديهم فيروس كورونا، مقارنة بـ7% تقريباً من آباء الأطفال الأصحاء، مما يشير إلى أن الآباء هم من نقلوا العدوى لأبنائهم وليس العكس.

العلماء قاموا بدراسة على 1340 شخصاً في مدينة كريبي أون فالوا التي تقع شمال شرق باريس، والتي عانت من تفشي مرض “كوفيد-19” في الفترة من فبراير/شباط إلى مارس/آذار، وكان من بين الأشخاص 510 طلاب من 6 مدارس ابتدائية. 

ووجدوا ثلاث حالات محتملين بين الأطفال لم تؤد إلى المزيد من الإصابات بين التلاميذ أو المدرسين. 

وكالة بلومبيرغ قالت إن فهم الوباء وطرق انتقال الفيروس الجديد هو العامل الأساسي لتقرير أي أجزاء المجتمع يمكن إعادتها، وأيها يجب غلقه مرة أخرى في حال تفشي المرض مجدداً، وبالتالي التخفيف من تأثير التفشي على الاقتصاد. 

فيما أظهرت البيانات المتاحة عن الأطفال حالياً تضارباً، في ظل وجود بعض التقارير التي تعزز ما وجده معهد باستور، وهناك على الأقل تقرير واحد يشير للعكس.

فيما قال عالم الأوبئة أرنود فونتانيت وزملاؤه إنهم بحاجة إلى المزيد من الطلاب في المدارس بسبب الأعداد القليلة للحالات التي تمكنوا من دراستها. ووجدوا أن النسبة التقديرية للأطفال المصابين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض بلغت حوالي 41%، مقارنة بحوالي 10% من البالغين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى