منوعات

بعد أن عرضت العام الماضي 700 دولار شهرياً للوافدين إليها.. بلدة إيطالية تقدم هدية مغرية لمن يزورها

قرَّرت بلدية سان جيوفاني الإيطالية توفير إقامات مجانية لبعض السياح، في خطوة منها للترويج للسياحة وجلب الزوار هذا الصيف، مع تخفيف القيود المفروضة جرّاء كورونا، وفقاً لما نشره موقع  Business Insider الأمريكي، الخميس 25 يونيو/حزيران 2020.

الصحيفة قالت إن البلدة ستوفر 40 إقامة أسبوعية في بعض المنازل الفارغة في المنطقة، ويتمكن الزوار من البقاء لمدة أسبوع مجاناً في المنازل المتاحة في البلدة التي تقع في مقاطعة كامبوباسو، في إقليم موليزي الإيطالي، في الفترة بين يوليو/تموز إلى أكتوبر/تشرين الأول 2020، وتشمل العقارات المعروضة فيلات فاخرة ذات 4 غرف نوم، متاحة للإقامة لمدة أسبوع.

شروط الاستفادة من الإقامة:  مشيرة إلى أن البلدة تبعد مسافة ساعتين فقط عن روما، وتبعد 64 كلم فقط عن الساحل، وكشفت الصحيفة عن شروطٍ وضعتها البلدة للحصول على هذه الإقامات، منها ألا يكون السائح مقيماً في المنطقة، وعدم امتلاك منزل فيها، وعدم إقامة أي من أفراد العائلة هناك.

فيما صنّفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية القرية كواحدة من 52 وجهة سياحية يمكن زيارتها في عام 2020.

كذلك تصدَّرت البلدة العام الماضي عناوين الأخبار، بعد أن عرضت على الوافدين الجدد 700 يورو شهرياً لمدة ثلاث سنوات، للعيش في إحدى القرى التابعة لها.

وفي ذلك الوقت، قال رئيس المنطقة، دوناتو توما: “نريد أن يستثمر الناس هنا، يمكنهم فتح أي نوع من النشاط، مخبز أو قرطاسية أو مطعم، أو أي نشاط آخر”.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه إيطاليا إعادة فتح حدودها للسيّاح مع بلدان الاتحاد الأوروبي، في خطوة تعكس مخاوف الحكومة من خسارة الموسم السياحي، وسعياً منها لإنقاذ الموسم الصيفي، في بلد تُمثّل السياحة فيه نحو 13% من إجمالي ناتجه المحلّي.

فيما تقوم السلطات بحملة ترويجية غير مسبوقة للسياحة، والتي آتت أكلها، حيث تلقَّت المبادرة أكثر من 600 طلب حتى الآن.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى