سيدتي

تريدين ارتداء الكعب العالي دون ألم؟ اتبعي هذه النصائح

هل تشترين أحذية الكعب العالي -مثلي- ثم تركنينها في الخزانة بعد أول استعمال بسبب ألم القدمين الذي تسببه لكِ؟ قد يكون الحذاء الرياضي أو الصندل الصيفي المفتوح من الأمام أكثر راحة لأقدامنا، لكن جميعنا نتفق على أن ارتداء الكعب العالي أكثر جاذبية بكثير.

وأكاد أجزم بأن غالبية النساء يتمنين لو يجدن طريقة لارتداء الكعب العالي دون الشعور بالألم بعد ساعة أو ساعتين من المشي بهما، أو دون التعثر مراراً وتكراراً، خاصة أولئك اللواتي لم يعتدن ارتداء الكعب كثيراً.

لذا نقدم لك هنا بعض النصائح التي قد تساعدك في ارتداء أحذية الكعب العالي دون الشعور بالكثير من الألم.

قد تكون هذه الطريقة واحدة من الطرق الغريبة بعض الشيء، لكن تنصح بها أخصائية تقويم العظام أنيشا جوشي، ولا ضير من تجربتها بكل الأحوال.

تقول أنيشا إن لصق أصابع الأقدام الثالث والرابع معاً بوساطة شريط لاصق سيكون مفيداً للغاية بتخفيف الضغط الواقع على كعب القدم وبالتالي تخفيف الألم الذي قد تشعرين به عند ارتداء الكعب العالي.

وتضيف متحدثة لموقع Hello أنه يوجد عصب يربط هذين الأصبعين ويساهم الضغط عليه بتخفيف الألم الناتج عن ارتداء الكعب العالي.

عندما يتعلق الأمر بالحذاء ذي الكعب العالي تحديداً لا تشتري حذاءك بعشوائية.

لتخفيف الألم الذي قد تشعرين به لاحقاً يجب اختيار حذاء ذي بطانة جلدية مريحة للقدم، وأن يكون المقاس ملائماً تماماً لقدمك، فالأحذية الأصغر أو الأكبر من مقاس قدمك ستسبب لك مزيداً من المعاناة.

كما أن طول وشكل الكعب يلعب دوراً كذلك في مدى الألم الذي قد تشعرين به، إذا لم تكوني معتادة على الأحذية ذات الكعب العالي تجنبي الكعب الرفيع جداً وتجنبي كذلك الكعوب الطويلة جداً والأحذية المدببة من الأمام، وابدئي بطول معتدل وكعب عريض إلى أن تعتادي الأمر.

مرة أخرى إذا لم تكوني معتادة على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي اختاري أحذية مرتفعة في الجزء الأمامي.

هذا الارتفاع سيسهم في تخفيف الضغط على قدميك والذي يكون المسبب الأساسي للألم عند ارتداء هذا النوع من الاحذية.

وتجنبي قدر المستطاع الأحذية الرقيقة للغاية فهي تزيد من شعورك بالألم عند ارتدائها.  

هل حدث وأن ارتديت كعباً عالياً من قبل ثم توقفت في منتصف الطريق لا تدرين ماذا تفعلين حيال الدم الذي بدأ بالتدفق من قدمك من جهة الأصابع أو من الجهة الخلفية؟

عندما تقررين ارتداء الكعب العالي لا تخرجي من المنزل دون تحضير عدة إسعافية في حقيبتك، ففي حال تعرضت قدمك للجرح قومي بتضميدها على الفور فهذا يخفف من شعورك بالألم ويمنع الحذاء من إيذاء قدمك بشكل أكبر.

ولا بأس كذلك بحمل حذاء مريح في حقيبتك لاستبداله بالكعب العالي إذا تفاقم الأمر ولم تعودي قادرة على تحمل الألم.

أفضل وسيلة للاعتياد على ارتداء الكعب العالي وتجنب التعثر بشكل متكرر في الشارع هي التدرب على ارتدائها في المنزل خاصة في حالة الحذاء الجديد.

يساعدك التمرن في المنزل على الاعتياد على ارتداء الكعب العالي عموماً، وفي حال كان حذاؤك جديداً من الأفضل أن تقومي بتجربته في المنزل أولاً قبل الانطلاق إلى الشارع.

هناك نوع خاص من الجوارب للكعب العالي على شكل بطانة مريحة تسهم في تخفيف الضغط على قدميك، وبالتالي تخفيف الألم عند ارتداء الكعب العالي.

وسواء كنتِ مبتدئة في عالم الأحذية ذات الكعب العالي أم لا، فإن ارتداء هذه البطانات يعتبر خياراً رائعاً لأنها تكسبك الراحة وتخفف الضغط على قدميك الأمر الذي قد يجنبك آلام الأقدام بوقت لاحق.

نصيحة غريبة أخرى لكن لا ضير من تجربتها، إذ تقول أنيشا إن وضع الحذاء في الثلاجة قبل ارتدائه، أو وضع أكياس بلاستيكية مجمدة داخل الحذاء لفترة من الزمن ثم ارتداؤه بعد ذلك سيساعد في تطرية الحذاء وجعله يتواءم مع شكل قدمك بصورة أفضل وبالتالي ستشعرين بألم أقل في هذه الحالة.

قبل ارتداء حذاء ذي كعب عالٍ قومي أولاً بتنظيف القدمين وتجفيفهما جيداً ثم ترطيبهما، وينصح كذلك بوضع بعض البودرة الأمر الذي يقلل تعرق القدم ويمنع انزلاقها داخل الحذاء وبالتالي يسهم في تخفيف الشعور بالألم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى