آخر الأخبار

سقوط قتلى وجرحى في هجوم على معسكر للجيش المصري بسيناء.. تقارير: انتحاريون وراء الحادث

قال الجيش المصري إنه قتل 18 شخصاً يُشتبه في أنهم متشددون هاجموا موقعاً عسكرياً في شمال سيناء، الثلاثاء 21 يوليو/تموز 2020، وأحبط هجومهم “الإرهابي”، وأضاف الجيش المصري في بيان أن اثنين من أفراده قُتلا وأصيب أربعة آخرون في الهجوم.

أول تعليق رسمي: المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، قال في بيان متلفز عبر صفحته الموثقة في فيسبوك، إن “القوات نجحت في إحباط محاولة هجوم على ارتكاز أمني بمنطقة بئر العبد، عبر 4 عربات وعدد من العناصر التكفيرية”.

كما أضاف: “قامت قوات التأمين للارتكاز بالتعاون مع القوات الجوية بمطاردة العناصر (…) ما أسفر عن مقتل 18 منهم، أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً”. وأكد أنه “تم تدمير عدد 4 عربات، منها 3 عربات مفخخة”.

تابع قائلاً: “استشهد عدد 2 من أبطال القوات المسلحة، وإصابة 4 آخرين أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني”.

بينما لم يعلن أحد مسؤوليته عن الهجوم حتى الساعة 21:25 ت.غ.

انفجار وإطلاق نار: كانت تقارير إعلامية تحدَّثت عن وقوع انفجار في منطقة رابعة، غرب مدينة بئر العبد في ​سيناء، الثلاثاء، استهدف معسكراً للجيش المصري بالمنطقة، تلاه إطلاق نار كثيف، فيما يرجح أن يكون هذا الحادث قد أسفر عنه وقوع قتلى وجرحى، وفق ما ذكرته مصادر محلية لقناة “الجزيرة” القطرية.

وفق المصادر نفسها، فقد “حصل توقف ل​حركة السير​ على الطريق الدولي القنطرة ​العريش​، بعد وقوع انفجار عند معسكر للجيش بسيناء”، كما أكدت أيضاً سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف ​الجيش المصري​ جرّاء الاعتداء الإرهابي الذي حصل.

الرجالة بتتعامل مع هجوم إرهابي في قرية رابعة مدينة بئر العبد في شمال سيناء
اللهم احفظ سينا وجيشنا من كل شر
عايزيين شتتونا ولاد الكفرة https://t.co/3d56c87PZ9

مصادر “الجزيرة” أكدت أيضاً “انقطاع الكهرباء والاتصالات عن منطقة رابعة، غربي بئر العبد، بعد هجوم على نقطة للجيش المصري”.

كما انتشرت مجموعة من الصور والفيديوهات لنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، زعموا أنها تعود للحادث الذي شهدته سيناء، الثلاثاء، في معسكر للجيش المصري.

من جهتها، أكدت قناة “العربية” السعودية، سقوط قتلى وجرحى في هجوم شنّته “عناصر إرهابية”، وفق تعبيرها، “على نقطة عسكرية في قرية رابعة ببئر العبد في شمال سيناء”.

المشهد اليوم في بئر عبد #سيناء فظيع

يحاربونا حرب عصابات استنزافيه منذ سنوات وجيشنا مصر يتعامل ستراتيجياً وكأن العدو جيش منظم. pic.twitter.com/neT6LGyzl1

شهود عيان ومصادر قبلية، أكدوا للقناة أن “عناصر إرهابية، بينهم انتحاريون، هاجموا معسكراً للجيش بقرية رابعة، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة، وشوهدت ألسنة النيران بكثافة في محيط المكان، وتمكّنت قوات الجيش من تصفية عدد من العناصر الإرهابية”.

مشهد العناصر الإجرامية
وهي تتجول في شوارع بئر العبد بكل أريحية يطرح سؤال خطير
العملية الشاملة المستمرة منذ 9فبراير2018
في #سيناء ويشترك فيها 25 ألف جندي كانت بتعمل إيه؟
متي يتم التحقيق والمحاسبة علي هذا التقاعس وتكرار الهجوم علي الكمائن والإرتكازات الأمنية؟#سيناء pic.twitter.com/7I2Ii1CnU8

المصادر ذاتها أكدت أيضاً أن “القوات الجوية قامت بتمشيط المنطقة، ولاحقت عدداً من العناصر خلال فرارها، وتمكنت من تصفية مجموعة كبيرة منهم”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى