آخر الأخبار

فيديوهات إباحية وموسيقى صاخبة على “زووم” خلال محاكمة “العقل المدبر” لأكبر اختراق لتويتر

توقفت جلسة الاستماع التي عُقدت، الأربعاء 5 أغسطس/آب 2020، عبر الإنترنت لفتى أمريكي مراهق من فلوريدا متهم باختراق حسابات تويتر لشخصيات بارزة، بسبب بث موسيقى الراب ومقاطع فيديو إباحية من مستخدمين تنكروا في أسماء صحفيين.

تقارير صحفية قالت إن قاضياً أُجبر على تعليق جلسة استماع في المحكمة لغراهام كلارك المراهق البالغ من العمر 17 عاماً والمتهم بكونه “العقل المدبر” وراء الاختراق الهائل الأخير على تويتر بعد حصول اختراق على تطبيق زووم (Zoom).

التنكر في هيئة مراسلين: كما أوضحت أن عدة أشخاص حضروا الجلسة الافتراضية متنكرين في هيئة مراسلين من “سي إن إن” (CNN) و”بي بي سي” (BBC)، وقاموا بتشغيل موسيقى صاخبة وعرض فيديوهات إباحية، وأكد العديد من المراسلين الذين حضروا الجلسة عبر زووم الأربعاء الواقعة.

أغلق القاضي كريستوفر ناش جلسة الاستماع لفترة قصيرة عندما تمت مقاطعته من قبل عدة أشخاص بوضعهم مواد إباحية وشتائم بذيئة وموسيقى صاخبة.

قال ناش بعد أن قاطع أحد المخترقين محامياً: “أقوم بإخراج الناس بأسرع ما يمكن كلما حدث خلل”، ثم تم نشر فيديو يتضمن مقطعاً إباحياً، وهو ما جعل القاضي يطلب وقف الجلسة بسرعة، وأكد القاضي أنه سيطلب كلمة مرور في المرة القادمة.

موقع “usnews” الأمريكي أوضح أن القاضي ناش أعاد فتح جلسة الاستماع، لكن المستخدمين واصلوا اضطراباتهم. ورفض في النهاية خفض كفالة كلارك، التي كانت محددة بمبلغ 725 ألف دولار عندما تم القبض.

30 تهمة تواجه كلارك: يزعم المدعون أن كلارك كان العقل المدبر للمخطط الذي اخترق حسابات المشاهير والسياسيين، وأرسل تغريدات من حساباتهم سعياً للحصول على مدفوعات بتكوين، حسبما ذكرت صحيفة تامبا باي تايمز.

جادل محامي كلارك، ديفيد فايسبروك، بأنه ليس من المعقول الإفراج بكفالة ستة أضعاف المبلغ الذي اتهم موكله بالسرقة. وذكرت الصحيفة أن المحامين قالوا إن لديه 3 ملايين دولار من البتكوين تحت سيطرته.

سعى المدعون إلى دفع كلارك 30 مليون دولار، وهو مليون دولار لكل تهمة يواجهها كلارك، 17 تهمة احتيال في الاتصالات، و11 تهمة استخدام احتيالي للمعلومات الشخصية، وعدد واحد لكل احتيال منظم بأكثر من 5000 دولار والوصول إلى أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية بدون سلطة.

يشكل “تهديداً على المجتمع”: بينما قال مسؤولون إن كلارك يشكل تهديداً للمجتمع إذا كان لديه وصول إلى جهاز كمبيوتر. يقوم مكتب المدعي العام بمقاضاته كشخص بالغ.

يريدون من كلارك أن يثبت أن الأموال التي دفعها بكفالة قد تم الحصول عليها بطريقة مشروعة وليس من خلال نشاط إجرامي.

كما تم اتهام رجلين آخرين في القضية. واتهم ماسون شيبرد (19 عاماً)، من بوغنور ريجيس، المملكة المتحدة، ونيما فاضلي (22 عاماً)، من أورلاندو، بشكل منفصل الأسبوع الماضي في محكمة فيدرالية بكاليفورنيا. فيما قال والد فاضلي لوكالة أسوشيتد برس يوم الجمعة إنه متأكد تماماً من أن ابنه بريء.

تقول السلطات الأمريكية إنه خلال الخرق الأمني ​​البارز في 15 يوليو/تموز تم إرسال تغريدات من حسابات باراك أوباما وجو بايدن ومايك بلومبرغ وعدد من أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل غيتس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، كما تم اختراق حسابات مشاهير كاني ويست وزوجته كيم كارداشيان ويست.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى