منوعات

متاحة على نتفلكس وأمازون.. 8 أفلام ومسلسلات أمريكية مأخوذة عن جرائم حقيقية

بدءاً من فيلم Black Mass للعالمي جوني ديب وصولاً إلى فيلم The Wolf of Wall Street لليوناردو دي كابريو، تبدو الكثير من أفلام الجريمة عندما نشاهدها لأول مرة أنها من وحي خيال كاتبها نظراً لما تعرضه من أفكار شريرة وجرائم مروعة، لكنها في حقيقة الأمر مأخوذة عن قصص حقيقية.

أفلام جريمة مأخوذة عن قصص حقيقية

بكل تأكيد تبدو فكرة مشاهدة أحد هذه الأفلام فكرة مشوقة، لكن عليك أيضاً معرفة أنّ ذلك لا يعني أن كل الأحداث التي سنشاهدها حقيقية، بل إن كثيراً منها مستوحى فقط من المضمون العام للقصة.

إليك قائمة بأهم أفلام الجريمة التي تم أخذها من قصص حقيقية بحسب موقع Esquire.

مسلسل Unbelievable

يعد المسلسل المكون من 8 حلقات واحداً من أفضل أعمال دراما الجريمة، إذ إنه مقتبس عن قصة حقيقية لمجموعة من النساء تعرضن للاغتصاب في العاصمة الأمريكية واشنطن وولاية كولورادو.

وعلى الرغم من أنه ليس مسلسلاً روائياً طويلاً من الناحية الفنية إلا أنه استطاع تصوير الجرائم الخطيرة التي تحدث بحق النساء، خاصة أنّ المغتصب في المنطقتين كان رجلاً واحداً فقط يختار ضحاياه بشكل دقيق بعد مراقبتهن لفترة من الزمن.

المسلسل الذي عرض على نتفلكس من بطولة كيتلين ديفر وتوني كوليت وميريت ويفر، وحصل على تقييم 8.4 على موقع IMDb.

فيلم Lost Girls

يحكي الفيلم المقتبس من قصة حقيقية ورواية كتبها روبرت كولكر “غموض أمريكي بلا حل” قصة قاتل ارتكب العديد من الجرائم بحق ما يقارب 16 فتاة في جزيرة لونغ آيلاد في نيويورك الأمريكية.

إلا أنّ إحدى الأمهات تحدت النظام الأمني اللامبالي بالقضية وقامت بتحقيق مستقل أجرته بنفسها للوصول إلى ابنتها المختفية، وهذا التحقيق قادها إلى جرائم كثيرة.

الفيلم الذي عرض على نتفلكس من بطولة إيمي رايان وتوماسين ماكنزي وغابرييل بيرن، وحصل على تقييم 6.1 على موقع IMDb.

فيلم The Bling Ring

يحكي فيلم The Bling Ring قصة حقيقية وقعت في عام 2009، عندما قامت مجموعة أشخاص مراهقين باقتحام منازل نجوم هوليوود بينهم منازل باريس هيلتون وليندسي لوهان ورايتشل بيلسون.

الفيلم الذي عرض على نتفلكس وأمازون من بطولة إيما واتسون وكاتي تشانغ، وحصل على تقييم 5.6 على موقع IMDb.

فيلمBlack Mass

يحكي الفيلم قصة حقيقية لزعيم العصابات في ولاية بوسطن الأمريكية وايتي بولجر، الذي يرتكب الكثير من الجرائم تحت حماية أخيه الذي كان حينها عضواً بمجلس الكونغرس.

الفيلم عرض على أمازون من بطولة جوني ديب وبينيديكت كامبرباتش وجويل إجيرتون وحصل على تقييم 6.9 على موقع IMDb.

فيلم Snowtown

يحكي الفيلم قصة حقيقية لقاتل متسلسل يدعى جون بوتينغ يرتكب الجرائم في جنوب إستراليا، وفي إحدى المرات يسمع فتى يدعى جيمي الذي يعيش مع أمه وأخوته القصة، ليقرر البحث عن القاتل ومعاقبته رفقة صديقه جون.

الفيلم نُقل عن روايتين تحدثتا عن القصة وهما “القتل متعة” ليدي مارشال و”جرائم سنوتاون” لأندرو كماكجاري.

الفيلم الذي عرض على أمازون من بطولة لوكاس بيتاواي ودانيال هنشال ولويز هاريس، وحصل على تقييم 6.6 على موقع IMDb.

فيلم American Hustle

يحكي الفيلم قصة حقيقة عن لصّ يُجبر على العمل مع أحد العملاء الفيدرالين الأمريكيين ليقلب الطاولة على غيره من اللصوص ورجال العصابات والسياسيين الفاسدين.

الفيلم الذي عرض على أمازون من بطولة روبرت دي نيرو وكريستيان بيل وإيمي آدمز وبرادلي كوبر وجنيفر لورانس وحصل على تقييم 7.2 على موقع IMDb.

فيلم Catch Me If You Can

خلال العام 1967 هبطت رحلة جوية قادمة من السويد في مطار جون كنيدي في نيويورك بالولايات المتحدة، وكانت هذه الطائرة تحمل على متنها أحد أكبر المحتالين والمجرمين في العالم، وهو الأمريكي فرانك وليام أباغنيل.

استطاع هذه المحتال الصغير أن يجمع 2.5 مليون دولار عبر شيكات مزورة في 26 بلداً أجنبياً وذلك قبل أن يبلغ عامه التاسع عشر.

وفي العام 2002، استطاع المخرج ستيفن سبيلبرغ الإحاطة جيداً بتلك الشخصية ونقلها إلى شاشات السينما من خلال الفيلم الشهير Catch Me if You Can.

الفيلم الذي عرض على أمازون من بطولة ليوناردو دي كابريو، وتوم هانكس، وكريستوفر والكن وحصل على تقييم 8.1 على موقع IMDb.

فيلم The Wolf of Wall Street

يحكي الفيلم قصة حقيقية تناولت حياة الملياردير الأمريكي غوردان بيلفورت التي كتبها في مذكراته، حيث كان سمساراً في إحدى شركات البورصة، يعمل على الترويج للأسهم الرخيصة.

ويسرد الفيلم علاقة بيلفورت بالمباحث الفيدرالية ومحاولتها تجنيده، ثم إنشائه شركة ستراتون أوكمونت التي حولته لملياردير، وانتهاء الأمر به في السجن ومحاكمته بالكثير من التهم منها الإتجار بالمخدرات وغسيل الأموال، وسجنه مدة 36 شهراً.

الفيلم الذي عرض على أمازون من بطولة، ليوناردو دي كابريو وجونا هيل ومارغوت روبي وحصل على تقييم 8.2 على موقع IMDb.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى