رياضة

بند سرّي حرره من تدريب هولندا.. مرض خطير يُهدد مسيرة كومان مع برشلونة قبل أن تبدأ!

عيّن نادي برشلونة الإسباني، نجمه السابق، الهولندي رونالد كومان مديراً فنياً للفريق، خلفاً للمقال كيكي سيتين، بعد الخروج الكارثي من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني بالخسارة في الدور ربع النهائي (2-8).

ورغم أن كومان حقق حلمه كما صرّح في وقت سابق بتدريب برشلونة، إلا أن هناك عقبة كبيرة قد تهدد مسيرته بشكل مبكر داخل قلعة “كامب نو”.

ويعاني مدرب برشلونة الجديد من مرض في القلب، قد يهدد إكمال مسيرته التدريبية بشكل عام.

وتعرض كومان خلال فترة تدريبه منتخب هولندا، لنوبة قلبية مطلع مايو/ آيار الماضي، تم نقله على إثرها للمستشفى، حيث خضع لعملية جراحية في القلب.

وعن ذلك، قال المدرب الهولندي، إنه كان محظوظاً بالنجاة من النوبة القلبية، بعد انسداد الشريان التاجي المركزي وتمدد الآخر، قبل أن يتم تركيب دعامات لقلبه.

ولا يعتبر كومان الوحيد الذي يصاب بنوبة قلبية من العائلة، إذ توفي والده بنفس المرض عن عمر 75 عاماً.

ومن حسن حظ المدرب الهولندي، أنه تم نقله للمستشفى فور شعوره بالضيق في صدره، ليكتشف هناك مرضه، لتُجرى له عملية جراحية أجبرته على التوقف عن العمل لعدة أيام.

وبخلاف مرضه الذي من الممكن أن يعيق مسيرته مع برشلونة، كشف كومان في تصريحات نقلتها شبكة fox sport الأمريكية، عن وجود بند سري سرّع من اكتمال انضمامه للنادي “الكتالوني”.

? ¡Bienvenido a casa, @RonaldKoeman!
?❤️ #KoemanCuler

وقال كومان، إن عقده الذي وقّعه مع الاتحاد الهولندي، كان يحتوي على بند جعل انتقاله لبرشلونة أسرع من المتوقع.

وأضاف: “فوجئت بسرعة الأحداث، لقد كان في عقدي بندا يجعلني أتحرر من تدريب هولندا حال أتتني الفرصة من برشلونة، وفي النهاية حصل الأمر”.

وبيّن أنه سعيد بمهمته التدريبية الجديدة، خاصة أنه يعرف أجواء “كامب نو” جيداً من قبل، متمنياً تحقيق النجاحات في الموسم القادم.

وكان كومان قد دافع عن برشلونة كلاعب خلال الفترة من 1989-1995، وحقق خلالها مع الفريق العديد من الألقاب.

ويأتي دوري الأبطال عام 1992 والأول في تاريخ النادي “الكتالوني”، الأبرز في إنجازات المدافع الأشقر، إذ كان صاحب هدف أول لقب أوروبي لبرشلونة، عندما سجله في نهائي “الأبطال” ضد سامبدوريا الإيطالي.

كما نال مع برشلونة لقب الدوري الإسباني 4 مرات، بخلاف كأس الملك مرة واحدة، والسوبر الإسباني 3 مرات، والسوبر الأوروبي مرة واحدة.

وبخلاف مسيرته كلاعب مع برشلونة، لدى كومان مسيرة تدريبية ناجحة، بعدما تولى مسؤولية المدير الفني للعديد من الأندية العريقة في مقدمتها أياكس وأيندهوفن وفينورد وألكمار الهولنديين، وفالنسيا الإسباني، وإيفرتون وساوثهامبتون الإنجليزي.

Primer día en la oficina

1️⃣9️⃣8️⃣9️⃣ ? 2️⃣0️⃣2️⃣0️⃣ pic.twitter.com/PeVO4OskTV

كما تولى تدريب منتخب هولندا خلال الفترة من فبراير/ شباط 2018 وحتى 18 أغسطس/ آب الجاري، إذ قاد “الطواحين” في 20 مباراة، فاز في 11، وتعادل في 5، وخسر 4، علماً أنه وصل لنهائي دوري الأمم الأوروبية 2019، وحلّ وصيفاً خلف البرتغال.

يشار إلى كومان لن يكون الهولندي الأول الذي يدرب برشلونة، إذ سبقه رينوس ميكلز، ويوهان كرويف، ولويس فان غال، وفرانك ريكارد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى