رياضة

ناصر الخليفي: وصول باريس سان جيرمان لنهائي أوروبا “حلم الطفولة”.. استثمارنا لم يذهب هباءً

وصف ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإنجاز التاريخي، متمنياً أن يُكلل مجهود الفريق بالتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

وقال الخليفي عقب فوز باريس سان جيرمان على لايبزيغ الألماني في نصف النهائي بثلاثة أهداف دون رد: “هذا اليوم هو يوم تاريخي للفريق الفرنسي، لا يمكن وصفه عقب كل الظروف الصعبة التي واجهها الفريق”.

#ناصر_الخليفي
٨٩: لابس قميص الفريق الباريسي
٢٠٢٠: يقودهم كرئيس لاول مرة
الى نهائي دوري ابطال اوروبا
????? pic.twitter.com/WDOk7Vlvyf

وأكد رئيس سان جيرمان أن الفريق عبر إلى المباراة النهائية بعد أن تخطى فريقاً صعباً ولا يستهان به، مضيفاً أن أبرز سمات الفريق حالياً أن شخصيته مختلفة، ولاعبيه متحدين ومقاتلين إلى آخر لحظة في أي مباراة والدليل على ذلك الطريقة التي عبر بها أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي.

وتابع الخليفي: “منذ العام 2011، منذ أن استثمرنا في النادي كان حلمنا تحقيق دوري أبطال أوروبا ولقد اقتربنا من ذلك”.

وقال: “أعتقد أنها أمسية تاريخية لنا ولسان جرمان، إنها ليلة رائعة، أهنئ اللاعبين والمدرب، أنا فخور بما حققناه.. لقد كان حلما منذ تلك الأيام (عندما كنت طفلا ارتدي قميص النادي) وأنا سعيد جداً بما حققناه وسنستمر في العطاء”.

يداً في يد نصنع المجد! ?? pic.twitter.com/Manw3IQuj8

ورداً على سؤال عن كيفية تحفيز اللاعبين لنهائي الأحد أكد أنه سيقول للاعبين “اليوم صنعتم التاريخ عليكم أن تنسوا ما حصل الليلة وتفكروا في النهائي”.

من جانبه، قال مدرب الفريق الألماني توماس توخيل: “أظهرنا ما يكفي من الجودة والعزيمة والجوع، تأهلنا عن جدارة وكنت أشعر ببعض الضغط قبل المباراة، لأن الأمر لم يكن سهلاً، ولم أشعر بالراحة حتى بعد هدفنا الثاني، وكنا مطالبين بإظهار شخصيتنا أمام لايبزيغ، وفعلنا ذلك بغلق المساحات أمامهم واستغلال سرعة دي ماريا ومبابي”.

وتابع: “نريد إظهار نفس القوة والشخصية في المباراة القادمة، وبغض النظر عن أفضلية بايرن ميونخ في مباراته أمام ليون، فسوف تكون مباراة مغلقة وصعبة، وسوف أستمتع بمشاهدتها أنا واللاعبين والجهاز الفني، ومن ثم سننتظر الفائز في أهم تحدي في مسيرتي يوم الأحد”.

ويلتقي سان جرمان في النهائي المقرر في 23 الحالي مع بايرن ميونيخ الألماني أو ليون الفرنسي مفاجأة الموسم اللذين يلتقيان الأربعاء.

???

نحن في نهائي #دوري_أبطال_أوروبا ❤? pic.twitter.com/y2H9Ic10ey

وضمن سان جرمان تواجد فريق فرنسي في النهائي للمرة الأولى منذ موناكو 2004.

وكان نادي العاصمة الفرنسية بلغ المربع الذهبي للمرة الاولى منذ 25 عاماً والثانية فقط في تاريخه بعد فوز قاتل على أتالانتا الايطالي 2-1 بهدفين في الدقيقتين 90 و90+3، فيما تفوق لايبزيغ على أتلتيكو مدريد الاسباني بالنتيجة ذاتها ليبلغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه في ثاني مشاركة له فقط.

ويتطلع سان جرمان المملوك قطرياً منذ العام 2011، بقيادة مدربه الألماني توماس توخل لأن يصبح ثاني ناد فرنسي فقط يحقق لقب المسابقة القارية الأسمى بعد مرسيليا عام 1993 في سعيه لثلاثية تاريخية بعد تتويجه بلقبي الدوري والكأس المحليين إضافة الى النسخة الأخيرة من كأس الرابطة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى