تكنولوجيا

آبل تعتذر لـ”ووردبرس” وتتراجع عن إجبار التطبيق المجاني على إضافة المشتريات

يوم الجمعة 21 أغسطس/آب، قامت ثورة صغيرة على الإنترنت بعد أن نجحت آبل في إجبار “ووردبرس” على وضع مشتريات مدفوعة داخل تطبيقها المجاني، وبيع باقاتٍ مميزة وأسماء نطاقات حسب الطلب؛ لكي تتمكن آبل من الحصول على حصتها المقدرة بـ30%.

لكن بعد يومٍ من المفاجآت والغضب الواسع، تراجعت آبل. فقد أصدرت الشركة اعتذاراً رسمياً نادراً، وقالت إن “ووردبرس” لن يتعين عليها إضافة مشتريات داخل التطبيق بعد كل ما جرى.

وإليكم نص بيان آبل الكامل: “نؤمن بأن مسألة تطبيق ووردبرس قد تم حلها. وبما أن المطور أزال عرض الخيارات المدفوعة للخدمة من التطبيق، فقد صار الآن تطبيقاً مجانياً مستقلاً ولا يتعين عليه عرض مشتريات داخل التطبيق. وقد أعلمْنا المطورَ بذلك، ونعتذر عن أي ارتباك تسببنا فيه”.

لا يبيع تطبيق ووردبرس على أنظمة iOS أي شيء، ولا يذكر خطة موقع WordPress.com المدفوعة إلا عبر النقر على عدة روابط، غير أن بعض النسخ القديمة من التطبيق كانت بها صفحة مخصصة للباقات المدفوعة. وحتى في هذه النسخ، لم يكن من الممكن شراء أي خطة من هذه الخطط. على كل حال، فقد أزيل ذلك القسم قبل حدوث هذه المشكلة.

علاوة على ذلك، قال مولنويغ إنه عرض سابقاً على آبل إزالة أي ذكر للخطط المدفوعة من التطبيق، وحتى الروابط التي يمكن أن تؤدي إلى صفحة WordPress من خلال التطبيق، لكن آبل رفضت سابقاً هذه المقترحات. لكن يبدو أن الشركة قررت لاحقاً، أن إجبار “ووردبرس” على إضافة المشتريات إلى التطبيق لا يستحق كل هذه المشاكل التي أُثيرت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى