رياضة

برشلونة يُحدد أول الراحلين في عهد كومان.. اسم كبير سيتم فسخ عقده قبل نهايته

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن أول الراحلين عن صفوف برشلونة خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

ويرغب برشلونة بإحداث ثورة كبيرة على صعيد الفريق الأول بالنادي، بسبب تقدم الكثير من اللاعبين في العمر، ما أسفر عن خروجه بموسم كارثي دون ألقاب.

وذكرت محطة RAC1 الإذاعية الكتالونية، أن برشلونة حدد الأوروغواياني لويس سواريز كأول المغادرين لصفوف الفريق، وفقاً لتعليمات المدير الفني الجديد الهولندي رونالد كومان.

وبيّنت الإذاعة أن كومان أخبر سواريز خلال اتصال هاتفي بينهما الإثنين، أنه ليس متواجداً في خططه الفنية للموسم المقبل.

??Última hora: Koeman comunica a Luis Suárez que no cuenta con él https://t.co/joHi5FTJyR

ورغم أن عقد المهاجم الأوروغواياني يمتد مع برشلونة حتى 2021، إلا أن برشلونة ينوي فسخ عقده معه قبل نهايته بموسم واحد.

وأوضحت الإذاعة “الكتالونية”، أن هذه هي الخطوة الأولى للتخلص من اللاعبين كبار السن، الذين تخطت أعمارهم الـ30 عاماً، إذ تجاوز عمر سواريز ذلك بثلاثة أعوام.

ويمثّل هذا القرار بداية التغيير الجذري داخل النادي “الكتالوني”، إذ يعتمد برشلونة على كومان لإحداث ثورة حقيقية على صعيد الإحلال والتجديد في صفوف الفريق الأول.

ومن المقرر أن يكون سواريز بداية الراحلين عن صفوف الفريق، خاصة أن هناك آخرين ربما لن يجدوا لهم مكاناً مع برشلونة الموسم القادم، أمثال أرتورو فيدال، وإيفان راكيتيتش، وصامويل أوميتيتي، وجيرارد بيكيه، وجوردي ألبا، وسيرجي روبيرتو.

ورغم قرار برشلونة الحاسم بقيادة كومان، إلا أن سواريز لديه رغبة مخالفة لذلك تماماً، وفق ما صرّح بها لصحيفة el pais الإسبانية خلال الساعات الماضية.

وقال سواريز إنه يريد البقاء مع برشلونة حتى نهاية عقده، في ظل شعوره بالدعم الكبير من زملائه وكذلك الجماهير منذ وصوله للنادي “الكتالوني”، مضيفاً أنه لا يمانع أن يكون بديلاً في الموسم القادم إن ارتأى المدرب ذلك.

ومنذ انضمامه لصفوف الفريق “الكتالوني” عام 2014 قادماً من ليفربول، سجل سواريز 198 هدفاً مع برشلونة، وقدّم 109 تمريرة حاسمة خلال 283 مباراة بجميع المسابقات.

وحقق اللاعب الأوروغواياني مع برشلونة، لقب الدوري الإسباني 4 مرات، ومثلهم في كأس ملك إسبانيا، بالإضافة للقبين في كأس السوبر الإسباني.

وعلى صعيد دوري الأبطال، ظفر باللقب مرة واحدة، والسوبر الأوروبي مرة واحدة أيضاً، وكذلك كأس العالم للأندية.

ورغم هذه الأرقام المميزة، تراجع أداء سواريز كثيراً مع إجرائه عمليتين جراحيتين في الركبة منذ العام الماضي.

ولعب سواريز خلال الموسم الأخير 36 مباراة بجميع المسابقات، سجل فيها 21 هدفاً، وصنع 12، ما يتضح تراجع نجاعته التهديفية بشكل واضح.

يشار إلى أن سواريز هو ثالث الهدافين في تاريخ نادي برشلونة، خلف ليونيل ميسي (634 هدفاً)، وسيزار (232 هدفاً).

وبحسب العديد من الصحف الإسبانية قد يكون نادي أياكس أمستردام هو المحطة القادمة لسواريز، علماً أنه دافع عن ألوان النادي الهولندي في الفترة بين عامي 2007 و2011.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى