رياضة

تسريب مقاطع فضيحة ثنائي منتخب إنجلترا في أيسلندا.. وعقوبة قاسية بانتظارهما

انتشرت فضيحة ثنائي منتخب إنجلترا مايسون غرينوود وفيل فودين في أيسلندا كـ”النار في الهشيم”، الأمر الذي كلّفهما الطرد من معسكر المنتخب الإنجليزي.

ومن سوء حظ الثنائي غرينوود (18 عاماً) وفودين (20 عاماً) أن استدعاءهما للمنتخب الإنجليزي هو الأول في مشوارهما الكروي، إذ خاضا لقاء أيسلندا في دوري الأمم الأوروبية قبل أن تنتشر فضيحتهما عقب اللقاء.

وبحسب صحيفة thesun البريطانية، فإنه تم تسريب فيديو للثنائي الإنجليزي، يؤكد جلبهما فتاتين أيسلنديتين للفندق الذي مكث فيه المنتخب الإنجليزي، بعد لقاء أيسلندا، مؤكدة أن الفتاتين اللتين واعدتا غرينوود وفودين، هما سيف ليندال جونارسدوتير المرشحة لملكة جمال أيسلندا، وابنة عمها لارا كلاوسن.

BREAKING: Phil Foden and Mason Greenwood caught bringing girls to England team hotel and face FA disciplinary action | @SamiMokbel81_DM https://t.co/d7BJ3OaMIB pic.twitter.com/pekMHvfylt

وحصلت الصحيفة البريطانية، بخلاف وسائل الإعلام المختلفة على محادثة دارت في البداية بين جونارسدوتير واللاعبين، حول كيفية تواجدهما في الفندق، دون أن يراهما أحد، إذ أظهرت المحادثة أن الثنائي شرحا للفتاتين الخطة التي تمكنهما من الوصول إليهما بسرية تامة.

ولكن لم يكن يدري اللاعبان أن تصرفاتهما ستنتشر بعد ساعات قليلة، خاصة أن إحدى الفتاتين نشرت تفاصيل المحادثة عبر صفحتها على تطبيق “سناب شات”.

وعلى الفور، قرر غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عقب معرفته بالفضيحة التي ارتكبها الثنائي، استبعادهما من لقاء الدنمارك الذي أقيم أمس الثلاثاء، ناهيك عن عدم تدربهما مع المجموعة، وإلزامهما بالرجوع إلى إنجلترا.

وأكد ساوثغيت أن غرينوود وفودين كسرا قواعد البروتوكول المعمول بها، لهذا لن يكونا مع المجموعة في اللقاء المقبل.

من جانبه، رفض مانشستر سيتي تصرفات لاعبه فودين غير المسؤولة، مؤكداً أنه قدّم مستوى أخلاقياً أقل بكثير من المتوقع من لاعب في صفوف النادي، وإنجليزي دولي.

England manager Gareth Southgate has confirmed that Phil Foden and Mason Greenwood have been cut from his squad after breaking COVID-19 regulations pic.twitter.com/ZGKajy0nPy

وقال النادي في بيان صحفي، إن سلوك فودين يتعارض مع الإرشادات الصارمة المرتبطة بفيروس “كورونا”، وتصرفاته ليست مناسبة على الإطلاق.

وأوضح النادي “السماوي”، أنه مع أي قرار سيتخذه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحق اللاعب خلال الأيام المقبلة.

ومن المتوقع أن تكون هناك عقوبات قوية وقاسية بحق الثنائي الإنجليزي، بعد انتهاء المنتخب من لقاء الدنمارك الثلاثاء.

وعقب تعرضهما للكثير من الانتقادات، وطردهما من معسكر المنتخب الإنجليزي، اعتذر اللاعبان عن الفضيحة.

وقال غرينوود في بيان نُشر عبر موقع فريقه مانشستر يونايتد، إنه يعتذر عن “العار” الذي تسبب به للمنتخب الإنجليزي، مؤكداً أنه تصرف بعدم مسؤولية، بعدما خيّب آمال مدربه ساوثغيت ووطنه وعائلته والجماهير.

أما فودين، فاعتذر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مبيناً أن هذا الموقف هو درس له في مسيرته الكروية، خاصة أنه لاعب شاب ولديه الكثير ليتعلمه في حياته.

ورغم هذه الفضيحة، فإن الموسم الأخير كان مميزاً بالنسبة للثنائي مع فريقيهما قطبي مانشستر، إذ إن غرينوود نجح في حجز مكان أساسي مع يونايتد، ولعب 49 مباراة في جميع المسابقات الموسم المنصرم، سجل خلالها 17 هدفاً، وصنع 5 أهداف أخرى.

في المقابل، كان مشوار فودين رائعاً أيضاً مع مانشستر سيتي، إذ قدّم عروضاً جيدة على مدار 38 لقاء، مسجلاً 8 أهداف، مع تقديم 9 تمريرات حاسمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى